بوابة الوفد:
2024-09-17@06:11:17 GMT

نظام الكيتو مفيد للمصابات بمتلازمة تكيس المبايض

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

تضمن النظام الغذائي للكيتو استهلاك كمية منخفضة جدًا من الكربوهيدرات واستبدالها بالدهون لمساعدة الجسم على حرق الدهون للحصول على الطاقة. يمكن أن تشمل الفوائد الصحية فقدان الوزن وتقليل خطر الإصابة بأمراض معينة.

 

 

نظام غذائي يساعد على نمو العضلات.. تفاصيل نظام غذائي شهير يحمي من الموت المبكر ويُطيل العمر (تفاصيل)

النظام الغذائي الكيتو هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون يقدم العديد من الفوائد الصحية.

 

في الواقع، تظهر العديد من الدراسات أن هذا النوع من النظام الغذائي يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن وتحسين صحتك.

 

قد يكون للأنظمة الغذائية الكيتونية فوائد ضد مرض السكري والسرطان والصرع ومرض الزهايمر.

 

 

وفقا لما ذكره موقع Medical Express، متلازمة تكيس المبايض هو اضطراب الهرمونات الأكثر شيوعا لدى النساء، حيث تؤثر على 7-10% من النساء في سن الإنجاب، يمكن أن يسبب العقم ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكري والسمنة وغيرها من المشاكل الصحية الأيضية.

 

لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض اثنتين على الأقل من هذه العلامات:

 

1.ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون وهرمونات الأندروجين الأخرى المرتبطة بتكاثر الذكور.

 

2.عدم انتظام الدورة مع كبر حجم المبيضان .

نظام كيتو الغذائي هو نظام غذائي غني بالدهون ومنخفض الكربوهيدرات وقد أظهر تأثيرات واعدة لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض، وقد وجدت الأبحاث أنه قد يساعد النساء على إنقاص الوزن والحفاظ على فقدان الوزن، وتحسين خصوبتهن، وتحسين مستويات الكوليسترول لديهن، وتطبيع دوراتهن الشهرية.

 

وقالت كارنيزا خالد مؤلفة الدراسة، بوزارة الصحة الماليزية في كوالا: "لقد وجدنا ارتباطًا بين النظام الغذائي الكيتوني والتحسن في مستويات الهرمونات الإنجابية، التي تؤثر على الخصوبة، لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض، موضحة، إن هذه النتائج لها آثار سريرية مهمة، خاصة بالنسبة لأطباء الغدد الصماء وأمراض النساء وأخصائيي التغذية الذين، بالإضافة إلى العلاج الطبي، يجب عليهم التخطيط بعناية وتخصيص توصيات النظام الغذائي الفردي للنساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض."

أجرى الباحثون تحليلًا للتجارب السريرية على النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض على نظام الكيتو الغذائي وفحصوا تأثيرات النظام الغذائي على الهرمونات التناسلية ( الهرمون المنبه والتستوستيرون والبروجستيرون) وتغيير الوزن، ووجدوا أن النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض اللاتي اتبعن نظام كيتو الغذائي لمدة 45 يومًا على الأقل شهدن خسارة كبيرة في الوزن وتحسنًا في مستويات الهرمونات التناسلية لديهن، مما يعني أنه قد يكون لديهم فرصة أفضل للإباضة، كان لدى النساء أيضًا مستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون، مما قد يساعد في نمو الشعر الزائد والأعراض الأخرى للهرمونات الجنسية الذكرية الزائدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكربوهيدرات حرق الدهون النظام الغذائي الدهون النظام الغذائی نظام غذائی لدى النساء النساء ا

إقرأ أيضاً:

المجلس الصحي يعتمد "القاموس الدوائي" نظامًا موحدًا لترميز الأدوية

اعتمد المجلس الصحي السعودي في اجتماعه 107، الذي عُقد برئاسة وزير الصحة ورئيس المجلس الصحي السعودي فهد الجلاجل، "القاموس الدوائي" نظامًا موحدًا لترميز الأدوية في المملكة.
وشدد المجلس على ضرورة التزام جميع القطاعات الصحية في المملكة باستخدام هذا القاموس في عملية تبادل البيانات الصحية بين مختلف الأنظمة الصحية.
أخبار متعلقة سفراء 3 دول في جنوب إفريقيا يشيدون بدور المملكة العالمي في خدمة الإسلامحتى 8 صباحًا.. ضباب خفيف على أجزاء من 7 مناطقويأتي هذا الاعتماد في إطار تعزيز التكامل بين القطاعات الصحية، وتوحيد آليات التعامل مع الأدوية لضمان تقديم خدمات صحية أكثر كفاءة ودقة.استدامة ومرونة النظام الصحيكما ناقش المجلس، بحضور أعضاء المجلس وممثلي القطاعات الصحية والجهات ذات العلاقة، مجموعة من التقارير المهمة على المستويين المحلي والدولي، كان من أبرزها التقارير المتعلقة باستدامة ومرونة النظام الصحي.

#المجلس_الصحي_السعودي: ينبغي اختيار الأحذية التي تتناسب مع نمط القدم وتكون مصممة خصيصًا للرياضة التي يمارسها الشخص.#اليوم | @SHC_GOV
للمزيد: https://t.co/6vgmtUVKgT pic.twitter.com/N83ubgt0y0— صحيفة اليوم (@alyaum) September 9, 2024
وأبدى المجلس اهتمامًا كبيرًا بتعزيز قدرة النظام الصحي على الاستجابة للتحديات المستقبلية، وضمان استمرارية ومرونة تقديم الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين على حد سواء، بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030 في تطوير القطاع الصحي وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • كدم.. وأنظمتها البديعة
  • كل ما تريد معرفته عن نظام دوري أبطال أوروبا بالتفصيل
  • نظام اتصالات بدائي يحمي يحيى السنوار من الاستهداف الإسرائيلي
  • المجلس الصحي يعتمد "القاموس الدوائي" نظامًا موحدًا لترميز الأدوية
  • دراسة تكشف العلاقة بين النظام الغذائي للآباء وصحة بناتهم مستقبلا
  • دراسة تكشف العلاقة بين نظام الكيتو والإصابة بمرض السكر
  • دراسة تؤكد فوائد البقول وضرورة وجودها في النظام الغذائي
  • هل تصبح الحشرات جزءًا مستداما من النظام الغذائي للبريطانيين؟
  • ستارمر يتعهد بإصلاح النظام الصحي في بريطانيا.. تقرير كشف عن وضع حرج للمؤسسة
  • دراسة تحذر من تسبب نظام كيتو في المرض بالسكري