جددت وزارة الخدمة المدنية مساندتها لقرار وزارة المالية بعدم التراجع عن صرف مرتبات موظفي الدولة عبر البنوك المؤهلة لعملية الصرف في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية والتأمينات أن الوزارة على تنسيق تام مع وزارة المالية في جميع الخطوات الهادفة الى اصلاح الاختلالات في نظام الرواتب والاجور، وتدعم الوزارة جهود وزير المالية سالم بن بريك وفريق العمل في وزارة المالية بكل ما تملكه من خبرات ومعلومات.

 

وأضاف بأن وزارة الخدمة المدنية والتأمينات تسعى بكل ما تستطيع من جهد للمساعدة على سهولة وإنسيابية حصول موظفي الدولة في كافة وحدات الخدمة العامة على رواتبهم واستحقاقاتهم المؤجلة.

 

وأشار إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع مندوبي الوزارة (مدراء عموم الموارد البشرية) في جميع مرافق الدولة الى تسهيل إجراءات تحويل الرواتب التابعة لموظفي الدولة الى البنوك وفق تعميم وزارة المالية رقم (6) لسنة 2023م بشأن صرف مرتبات موظفي السلطة المركزية والمحلية عبر البنوك المخصصة والمعتمدة وفق تعميم وزارة المالية.

 

وأكد أنه وفي حالة ظهور اي مشكلة او مواجهة أي صعوبة فإن الوزارة لن تتردد في التدخل لحلها ومعالجتها وستعمل جاهدة من أجل مصلحة الموظفين.

 

وقوبل القرار الصادر عن وزارة المالية بصرف المرتبات بواسطة البنوك المؤهلة برفض واسع في أوساط موظفي الدولة بمناطق سيطرة الحكومة الشرعية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الخدمة المدنية المالية رواتب اليمن الحكومة الخدمة المدنیة وزارة المالیة موظفی الدولة

إقرأ أيضاً:

أميركا تأمر بعض موظفي سفارتها في بيروت بمغادرة لبنان

واشنطن (وكالات)

أخبار ذات صلة ميقاتي: الخطر يهدد كل لبنان مع استمرار القصف الإسرائيلي وزير الصحة اللبناني لـ«الاتحاد»: نحتاج إلى مساعدات طبية عاجلة لمواجهة الأزمة الصحية

أصدرت وزارة الخارجية الأميركية، أمس، أمراً لبعض الموظفين في سفارتها في بيروت وأفراد أسرهم بمغادرة لبنان، وسط تصاعد التوتر في الشرق الأوسط في أعقاب مقتل الأمين العام لجماعة «حزب الله» حسن نصر الله.
وقالت وزارة الخارجية في بيان «يُمنع موظفو السفارة الأميركية في بيروت من السفر الشخصي دون إذن مسبق، قد تُفرض قيود سفر إضافية على الموظفين الأميركيين في إطار المسؤولية الأمنية لرئيس البعثة، بسبب زيادة المشاكل الأمنية أو التهديدات». ويشمل الأمر زوجات وأبناء وآباء الموظفين في السفارة، بالإضافة إلى الموظفين غير الأساسيين.
 وحثت وزارة الخارجية الأميركيين الموجودين في لبنان على مغادرته، محذرة من أن خيارات المغادرة المحدودة حالياً ربما تصبح غير متاحة إذا زاد تدهور الوضع الأمني.
 وحثت الوزارة بشدة المواطنين الأميركيين في جنوب لبنان وقرب الحدود مع سوريا و/أو تجمعات لاجئين على مغادرة هذه المناطق على الفور.
 كما أعلنت ألمانيا أنها ستجلي عائلات دبلوماسييها وتقلص عدد الموظفين في بعثاتها في إسرائيل ولبنان والضفة الغربية بعد اغتيال أمين عام «حزب الله».
وقالت الخارجية الألمانية في بيان، إن خلية الأزمة التابعة لها اجتمعت، أمس، لبحث الوضع المتوتر للغاية في لبنان والمنطقة على نطاق أوسع بعد الهجمات الأخيرة، وقررت رفع مستوى الأزمة للبعثات في بيروت ورام الله وإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة للإنتاج الحربي: استعداد الوزارة لتلبية مطالب المغرب المدنية والعسكرية
  • عاجل - الولايات المتحدة تؤكد دعمها لإسرائيل.. وزير الدفاع الامريكي: هكذا ندعم حقكم
  • وزارة العمل تبدأ صرف مرتبات العاملين بشركة الإلكترونات في سرت
  • وزيرا الخدمة المدنية والثقافة والسياحة يناقشان آلية تعزيز التنسيق بين الوزارتين
  • “الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري
  • الصحة تؤكد أن الاستقرار الوظيفي وحماية الحقوق يشملان موظفي البنود
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تُقدم خدماتها في 36 موقعًا حول المملكة
  • الأحوال المدنية المتنقلة تُقدم خدماتها في 36 موقعًا حول المملكة
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 36 موقعًا بالمملكة
  • أميركا تأمر بعض موظفي سفارتها في بيروت بمغادرة لبنان