جهاز حماية المستهلك يُحذر من وجود صفحات مُزيفة ووهمية علي مواقع التواصل الإجتماعي تهدف إلي سرقة البيانات الشخصية والبنكية بغرض الإحتيال.
 

 يُحذر جهاز حماية المستهلك من وجود “صفحة إلكترونية” على وسائل التواصل الإجتماعي تدَّعِي أنها تابعة لشركة متخصصة في بيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية “بنظام التقسيط”.

وأوضح حماية المستهلك، أن هذه الصفحة تقوم بالإعلان عن توفير قروض للمستهلكين من خلال برامج التقسيط الخاصة بالشركات العاملة في هذا المجال أو صرف الأرصدة الخاصة بالمستهلكين علي تطبيقات الشركات المٌشار إليها وذلك بنسبة أقل مما هو موجود، وذلك من خلال طرق تواصل تم تحديدها من خلال هذه الصفحة، كما أعلنت الصفحة المذكورة عن عدة شروط لصرف المبلغ المستحق محل القرض والتي تمكنها من جمع بيانات خاصة بالمستهلكين وهي ( بطاقة الرقم القومي - فيزا مشتريات - كارنيه النادي - بطاقة ضريبية - سجل تجاري....).
 

وقال الجهاز:  إنه بمتابعة ورصد  التعليقات على "الصفحة المُزيفة" تبين أنها غير تابعة للكيان القانوني المنتحلة لصفته، ولكنها في الوقت نفسه تخترق حسابات المتابعين الشخصية وسرقة بيناتهم والرصيد الخاص بهم، كما تلقى الجهاز أيضًا بلاغًا من الشركة المالكة للعلامة التجارية أكدت فيه أنها متضررة من وجود صفحة وهمية علي “السوشيال ميديا” وتدَّعِي تبعيتها للشركة، وهو على خلاف الحقيقة.


ويُناشد الجهاز -جموع المستهلكين- بضرورة عدم الإفصاح عن بياناتهم الشخصية أوالتعامل مع أى صفحة إلا بعد التأكد من أنها الصفحة الرسمية التابعة لأحد الكيانات التجارية الشرعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماية المستهلك أخبار مصر مصر إخبار أموال حمایة المستهلک

إقرأ أيضاً:

تحذير عاجل من الجيش للمواطنين

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: في ظل الاعتداءات الهمجية المستمرة من قبل العدوّ الإسرائيلي على مختلف المناطق اللبنانية، يعمد هذا العدوّ إلى نشر محتوى إعلامي على بعض منصات التواصل الاجتماعي، مثل مقاطع الفيديو والروابط (links) والتطبيقات(applications) ، بهدف استدراج المواطنين إلى مواقع مخصصة للتجسس وجمع المعلومات أو تجنيد العملاء.
تُحذر قيادة الجيش المواطنين من خطورة الدخول إلى هذا المحتوى وتتبُّعه والتعامل معه لما ينطوي عليه من مسؤولية قانونية وخطر أمني على الوطن والمجتمع، وذلك في سياق المخططات المتواصلة من جانب العدو الإسرائيلي ضد لبنان.

مقالات مشابهة

  • تحذير من حسام حسن لـ لاعبي الأهلي والزمالك بسبب السوبر الإفريقي
  • الاتحاد الأوروبي يحظر استخدام الشبكات الاجتماعية للبيانات الشخصية نهائيا
  • البيع تم قبل شهور.. مصدر مقرب يكشف مصير مطعم صبحي كابر
  • خجل السيسي أمام ابن زايد يثير جدلا واسعا في مواقع التواصل (شاهد)
  • تحذير عاجل من الجيش للمواطنين
  • تحذير برلماني من انتشار مواقع وتطبيقات المراهنات
  • «التعليم» تكشف حقيقة إلغاء الواجبات المنزلية: صفحات مضللة
  • "أوقفوا الإبادة".. وسم يتصدر مواقع التواصل تضامنًا مع غزة ولبنان
  • عاجل - حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية ويعلن تفاصيل عملياته المستمرة على الحدود اللبنانية
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟