قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الاقتصاد الزراعي، إن الدولة المصرية تعمل على تقليل نسبة الفاقد من القمح في إطار مشروع قومي كبير ضخم تم بدايته في عام 2014 وهو مشروع إنشاء الصوامع الضخمة.

 

الفاقد من القمح

وأضاف الدكتور أشرف كمال، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الصومعة يتم التحكم فيها من خلال درجات الحرارة ومعدلات التهوية ونسبة الرطوبة، وبالتالي يصل الفاقد من القمح لحوالي صفر في هذه الحالة.

صوامع القمح

وأوضح أن الفاقد من القمح فيما سبق كان يصل من 10: 20 % وهي كمية كبيرة وهدر كبير لا يتحمله الاقتصاد القومي، لافتًا إلى أنه تم تحويل مئات من الشون الترابية إلى شون أسمنتية وبالتالي تقل نسب الهدر، مؤكدًا أن المشروع منتشر على مستوى الجمهورية في جميع المناطق من المحافظات.

 

وأوضح كمال، أن هناك صومعة كبيرة في شرق العوينات التي شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيها افتتاح موسم حصاد القمح للعام الحالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تقليل نسبة الفاقد القمح مشروع قومي صوامع القمح

إقرأ أيضاً:

أشرف زكي: ناهد رشدي قاومت المرض اللعين خلال عشرات السنوات

تحدث الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن الفنانة الراحلة ناهد رشدي، مشيرًا إلى أنه شعر بصدمة كبيرة عند سماعه خبر رحيلها.

وقال أشرف زكي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز في برنامج أنا وهو وهي عبر قناة صدى البلد: "ناهد رشدي كانت زميلتي في المعهد وكانت خلوقة ومحترمة".

قنوات ART تنعي الفنانة ناهد رشدي: ستظل في قلوب الجماهير «المهن التمثيلية» تنعى الفنانة ناهد رشدي

وعن مرضها، قال الفنان أشرف زكي: "من عشرات السنوات المرض اللعين أصابها وكانت تتحامل على نفسها بصبر وكبرياء وترفض مساعدة أي أحد في علاجها، لدرجة أنها كانت تذهب في صمت للمستشفيات وتدفع مبالغ كبيرة للعلاج".

واختتم كلامه، قائلًا: "تحدثت مع ابنة ناهد رشدي وأنا في صدمة بعد سماعي الخبر، وقالت إن والدتها توفيت والجنازة من مسجد الكواكبي بمنطقة العجوزة، واعتذرت لها عن الحضور بسبب تواجدي في طنطا من أجل مهمة رسمية وسوف أتواجد في العزاء يوم الاثنين بمسجد الشرطة بالشيخ زايد".

وحرصت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الفنان الدكتور أشرف زكي، على نعى الفنانة ناهد رشدي، التي غابت عن عالمنا في الساعات القليلة الماضية، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية، بيانا جاء كالتالي: «تنعي نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسي، وفاة الفنانة ناهد رشدى، وتتقدم النقابة  برئاسة الدكتور أشرف زكي بخالص التعازي لأسرة الراحلة، داعين المولي عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان، وإنا لله وانا اليه راجعون».

وفاة ناهد رشدي 

رحلت عن عالمنا منذ قليل الفنانة القديرة "ناهد رشدي"بعد صراع مع المرض طوال السنوات الماضية، وذلك حسب ما أعلنته ابنتها عبر حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، حيث قالت: "لله ما أخذ ولله ما أعطى، انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله".

مقالات مشابهة

  • خاص.. غزل المحلة ينجح في ضم "بن شرقي" خلال الميركاتو الحالي
  • «التصديري للحاصلات»: 7 عوامل أساسية لتنشيط القطاع الزراعي
  • إطلاق خدمة الاستخدام الأمثل للمواعيد الصحية عبر "شفاء"
  • خفاجي: الدولة أولت اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي
  • الشباب والرياضة تهنئ إبراهيم الخولي ببرونزية العالم في التنس للإعاقات الذهنية
  • أشرف عقبة: مبادرة "بداية" ​​​​​​​تهدف لرفع مستويات الأطفال والشباب
  • صورة نادرة لأضخم لاعب كمال أجسام في العالم خلال طفولته.. كيف كان شكله؟
  • السوداني: طريق التنمية سيحول العراق إلى دولة منفتحة
  • أشرف زكي: ناهد رشدي قاومت المرض اللعين خلال عشرات السنوات
  • محمد كمال جبر: القطاع العقاري في مصر استثمار آمن