البوابة:
2024-09-09@00:11:49 GMT

فوائد الشاي الاخضر للبشرة

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

فوائد الشاي الاخضر للبشرة

يعتبر الشاي الأخضر أو ما يسمى الشاي الصيني وهو من أنواع الشاي قليل الأكسدة الذي يستخدم كمشروب دافئ، الشاي الأخضر هو واحد من المشروبات الصحية والذي يُعزى إليه العديد من الفوائد للبشرة بفضل مكوناته الغنية بالمضادات الأكسدة والمواد الطبيعية الفعالة، وفيما يلي أهم فوائد الشاي الأخضر للبشرة:

اقرأ ايضاًما علاقة زيت الزيتون بتفتيح البشرة؟فوائد الشاي الاخضر للبشرةمن فوائد الشاي الاخضر للبشرة أنه يكافح الشيخوخة حيث يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة تلف الجلد الناتج عن الجذور الحرة، ويساهم أيضاً في الحفاظ على شباب البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.

يُساعد شرب الشاي الأخضر بانتظام في تفتيح لون البشرة والتقليل من ظهور التصبغات والبقع الداكنة.يحتوي الشاي الأخضر على مركبات تساعد في تقليل الالتهابات في البشرة وتعالج حب الشباب والبثور.كمادات الشاي الأخضر تعمل على تنقية البشرة وتنظيف المسام مما يساهم في منع تراكم الزهم والشوائب.ترطيب البشرة وتحسين مرونتها.تساعد في حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية والتأثيرات الضارة للشمس.تطبيق أكياس الشاي الأخضر على منطقة العين يمكن أن يساعد في تقليل ظهور الهالات السوداء والانتفاخ.مكونات الشاي الأخضر تساعد في تقليل إفراز الزهم الزائد مما يقلل من انسداد المسام وظهور حب الشباب.تحسين مرونة البشرة وتقليل ترهل الجلد.تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار.أضرار الشاي الأخضر للبشرةحساسية في الجلد.احمرار البشرة.الشعور بحرقة في الجلد.طفح جلديتهيج البشرةماسك الشاي الأخضر للوجه

أولا قومي بتخمير القليل من مشروب الشاي الأخضر، ثم يتم تخفيفه في كوب من الماء، ويستعمل ماسك الشاي الأخضر للوجه لمسح البشرة بلطف، ويترك الشاي الأخضر على البشرة لمدة 15 دقائق، ثم يغسل الوجه من الشاي الأخضر بعد ذلك بماء بارد.

فوائد الشاي الأخضر للوجه قبل النومالتقليل من ظهور علامات الشيخوخة، والتجاعيد، والخطوط الدقيقةزيادة إنتاج الكولاجين في البشرةعلاج حب الشبابتجربتي مع الشاي الأخضر للوجة

تجربتي مع الشاي الأخضر للوجة أن أحد الفتيات البالغة من العمر 39 عاماً قامت بعمل ماسك الشاي الأخضر للوجه لأنها تعاني من ظهور حب الشباب والبقع الداكنة، حيث قامت باستخدام الشاي الأخضر وغليها ونقعها وبعد فترة زمنية قصيرة شعرت بتحسن في البشرة وتخلصت من لون البقع الداكنة وأصبحت بشرتها صافية خالية من حب الشباب، وقررت أن تستمر بهذا الماسك الفعال.

طريقة عمل تونر الشاي الأخضر للوجهمكونات تونر الشاي الأخضركوب من الشاي الأخضر.250 ملليلتر من الماء.20 ملليلتر من عصير الليمون الفريش.40 ملليلتر من العسل الطبيعي.69 ملليلتر من خل التفاح الطبيعي40 قطرة من زيت اللافندر.20 ملليلتر من بندق الساحرة.5 - 8 قطرات فيتامين هـ.40 قطرة من زيت الشاي الأخضر.طريقة تحضير تونر الشاي الأخضرأولاً قومي باحضار الشاي الأخضر ثم أضيفي إليه الماء المغلي، واتركيه لمدة 10 دقائق.ثم أضيفي الشاي الأخضر في عبوة حجم متوسط محكمة الإغلاق، ثم أضيفي إليه عصير الليمون الفريش.ثم أضيفي القليل من خل التفاح والعسل وبندق الساحرة.ثم قومي بإضافة قطرات من فيتامين هـ لتهدئة البشرة.ثم أضيفي قطرات من زيت شاي الشاي الذي يعد محاربًا قويًا لحب الشباب.ثم أضيفي زيت اللافندر، اتركي التونر حتى يبرد في العبوة محكمة الإغلاق لمدة ساعة تقريباً في درجة حرارة الغرفة قبل نقله إلى الثلاجة.فوائد الشاي الأخضر للبشرة الدهنيةمقاومة حب الشبابيخفف من لمعان البشرة المبالغ بهكيفية استخدام الشاي الأخضر للبشرةأولاً غسل الوجه جيداً ثم تطبيق الماسك أو التونر على الوجه بطريقة متساوية مع التدليك الخفيف لإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ.ثم ترك الماسك أو التونر على البشرة تقريباً 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.العمل على تطبيق الماسك أو التونر 3 مرات أسبوعياً في حال كانت النتائج جيدة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فوائد الشاي الاخضر البشرة الشاي الأخضر الشای الأخضر على فوائد الشای حب الشباب تساعد فی

إقرأ أيضاً:

خلطات تبييض وتفتيح البشرة سريعة المفعول

خلطات تبييض وتفتيح البشرة سريعة المفعول يكثرالعديد من الوصفات الطبيعية التي من شأنها أن تقوم بتوحيد لون البشرة والعمل على إزالة كافة التصبغات والبقع الداكنة الموجودة بها بكل سهولة ويسر.

حيث إن تلك المواد الطبيعية هي من خيرات الطبيعية فتعمل على علاج البشرة وكذلك تغذيتها بالإضافة إلى عدم احتوائها على أي مواد ضارة أو كيماوية تتلف البشرة فيما بعد.

 

خطوات ضرورية قبل تطبيق الخلطات المبيضة
خلطات تبييض وتفتيح البشرة سريعة المفعول احرصي على تقشير بشرتكِ للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها بإضافة القليل من السكر أو الملح إلى المستحضر الراغي الذي تستعملينه لتنظيف بشرتكِ.* رطبي بشرتكِ بانتظام بكريم نهاري يمدها بالنضارة التي تحتاجها ويحميها من الجفاف. أما قبل النوم فلا تنسي تطبيق مصل مغذي على بشرتكِ يؤمن لها التغذية المطلوبة.
* تجنبي التعرض المباشر للشمس في ساعات الذروة واحرصي على استعمال كريم حماية من الشمس بشكل يومي. خلطات مبيضة سريعة المفعول العسل والفراولة.. وصفات طبيعية لتفتيح البشرة العناية بالبشرة الدهنية: تحديات وفوائد ونصائح للحفاظ على نضارة البشرة


للحصول على أسرع النتائج، يُنصح بتطبيق هذه الخلطات بين 3و4 مرات على البشرة أسبوعيًا:

* الزبادي وماء الورد
يتميز الزبادي بكونه مرطب فعال لكافة أنواع البشرات. وهو يتمتع بفعالية كبيرة في إزالة البثور، والتصبغات، والخطوط الدقيقة التي يمكن أن تظهر على البشرة. يكفي أن تخلطي ملعقتان كبيرتان من الزبادي مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، طبّقي الخليط على بشرة وجهكِ واتركيه لمدة ربع ساعة قبل غسل وجهكِ بالماء البارد.

 وصفات لتفتيح البشرة

 

وصفة العسل لتفتيح البشرة

يحتوي العسل على أحماض ألفا هيدروكسي وغيرها من المركبات التي تساعد في تقليل آثار التصبغ، مما يساعد على تقليل ظهور البقع الداكنة، وذلك من خلال تحضير  ملعقة صغيرة عسل مع ثمرة ليمون ناضج، ثم عصر الليمون على العسل مع خلط المزيج وغمس فرشاة في الخليط ومسح الوجه والرقبة والانتظار لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة الزبادي لتفتيح البشرة

يساعد الزبادي في التخلص من التصبغ المفرط، ويعمل على ترطيب البشرة وذلك من خلال تحضير 1/2 كوب زبادي طازج و1-2 ملاعق صغيرة من العسل، ثم إضافة العسل إلى نصف كوب من الزبادي، ووضع الخليط على الوجه والرقبة والانتظار لمدة 20 دقيقة ثم غسلهما بالماء، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.


وصفة البابايا لتفتيح البشرة

تساعد فاكهة البابايا على تفتيح البشرة والتخلص من ندبات وعيوب البشرة وذلك من خلال تحضير ثمرة بابايا ناضجة وثمرة ليمون ثم هرس ومزج شرائح البابايا وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون ووضع المزيج على الوجه لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة، ثم غسل الوجه مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية وهى تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة المختلفة.

مقالات مشابهة

  • استشاري: تناول الشاي الأخضر والقرفة بعد حلاوة «المولد» يقلل نسبة السكر
  • خبير الطاقة: مصر من أفضل دول شمال أفريقيا في إنتاج الهيدروجين الأخضر
  • مشروبات سحرية لبشرة مشرقة في الصباح
  • منها حماية القلب… تعرفوا إلى فوائد الشاي الأخصر
  • خلطات تبييض وتفتيح البشرة سريعة المفعول
  • العسل والفراولة.. وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
  • احذر تناول الشاي الأخضر في هذه الأوقات.. تعرض نفسك لمخاطر صحية
  • يلا شوت الفراعنة.. بدون تقطيع مشاهدة مباراة مصر والرأس الاخضر بث مباشر اليوم في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • خطورة استخدام المراهقات منتجات عناية البشرة
  • "الوزير" يلتقي السفير البريطاني لبحث فرص التعاون المستقبلي في مجالات الصناعة والهيدروجين الاخضر والطاقة المتجددة