Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – واس

أعلن ديوان المظالم ممثلًا في مركز الخدمات القضائية الرقمية أن عدد زوار صفحة المبادئ التي قررتها المحكمة الإدارية العليا في منصة معين الرقمية قد تجاوز 100,000 زائر وذلك خلال عام واحد فقط منذ إطلاقها، إذ احتوت الصفحات على مجموعةٍ من المبادئ القضائية الصادرة عن المحكمة الإدارية العليا التي لا يجوز مخالفتها ولا العدول عنها إلا بقرار من الهيئة العامة للمحكمة الإدارية العليا.

وتضم صفحة المبادئ التي قررتها المحكمة الإدارية العليا مجلدين احتوت على المبادئ الصادرة من المحكمة الإدارية العليا خلال الأعوام (1439هـ – 1440هـ – 1441هـ)، عبر 958 صفحة اشتملت على 160 حكماً وقراراً، ويأتي تدوين هذه المبادئ ونشرها عبر منصة ديوان المظالم الرقمية سعيًا للإسهام في إثراء العلوم القضائية وتحقيقًا لمبدأ الشفافية ودعمًا للاستقرار القضائي في نظر الدعاوى.

تجدر الإشارة إلى أنَّ نظام ديوان المظالم نصّ على أن يكون للمحكمة الإدارية العليا هيئة عامة برئاسة معالي رئيس المحكمة الإدارية العليا وعضوية جميع قضاتها، ويتطلع ديوان المظالم أن يسهم نشر المبادئ القضائية للمحكمة الإدارية العليا في إثراء الوعي المعرفي وتقليص أمد التقاضي وتحقيق القضاء المؤسسي المبني على المبادئ الثابتة والعدالة الناجزة.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: ديوان المظالم المحکمة الإداریة العلیا دیوان المظالم

إقرأ أيضاً:

أكثر من 40 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية في "واحة الملك سلمان" خلال شهر سبتمبر

 

شهد مهرجان العلوم والتقنية 2024 الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم، توافدًا من قبل الطلبة، والعائلات ومحبي العلوم عمومًا.
وبناءً على إحصائيات شهر سبتمبر الصادرة عن إدارة البرامج والفعاليات في واحة الملك سلمان للعلوم، فقد بلغ إجمالي عدد الزوار أكثر من 40 ألفًا، منهم 20 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، و20 ألفًا من العائلات والمهتمين.
وأُقيم في مهرجان العلوم والتقنية أكثر من 90 ورشة عمل، استفاد منها ما يقارب (300) معلم ومعلمة، إضافة إلى العديد من الطلبة والعائلات، كما أقيمت 9 جلسات حوارية مع مجموعة من المتخصصين والرواد، تناولت موضوعات متعددة عن مهارات المستقبل والفرص في مجالات البحث والتطوير والابتكار.
يذكر أن مهرجان العلوم والتقنية "ستيم 2024" تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم، وبالتعاون والشراكة مع وزارة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، واللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم وقناة عين.
ونظرًا للإقبال الذي شهده مهرجان العلوم والتقنية، ورغبة من مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم في إتاحة الفرصة لأكبر عدد من طلبة المدارس، وللزوار والمهتمين بمجال العلوم والتقنية عمومًا، مُدِّد المهرجان إلى نهاية نوفمبر المقبل

مقالات مشابهة

  • المحكمة الدستورية العليا تقضي بعدم دستورية فرض المحافظ ضرائب محلية
  • «ويتيكس» يستقطب 50600 زائر من أنحاء العالم
  • العباني: إنشاء المحكمة الدستورية العليا كان ضروريا وهي إضافة نوعية للسلطة القضائية
  • صور| أكثر من 40 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية في "واحة الملك سلمان"
  • أكثر من 40 ألف زائر لمهرجان العلوم والتقنية في "واحة الملك سلمان" خلال شهر سبتمبر
  • مراكش.. المحكمة الإدارية تعزل مستشاراً وزوجته من عضوية مجلس ايت ايمور
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي رئيس ديوان المستشارية الاتحادية والوزير الاتحادي لشؤون المهام الخاصة الألماني
  • وزير الاقتصاد يلتقي رئيس ديوان المستشارية الاتحادية والوزير الاتحادي لشؤون المهام الخاصة الألماني
  • الإدارية العليا: القاضي يستبعد الأدلة المشكوك فيها ويطرحها بعيد عن قناعته
  • المحكمة الإدارية تعزل رئيس جماعة بكلميم ونائبته تقرر الهجرة إلى إسبانيا