استقبل رئيس الوزراء ووزير الدِّفاع الدكتور بشر الخصاونة وزيرة دفاع مملكة هولندا كايسا أولونجرن.

وأكد الجانبان حرص البلدين على تعزيز العلاقات بين البلدين الصَّديقين في مختلف المجالات، ثنائيَّاً ومن خلال الاتحاد الأوروبي.

أخبار ذات صلة هذا موعد إعلان نتائج إمتحان الشامل للدورة الصيفية هذا موعد إعلان نتائج إمتحان .

... هذا موعد إعلان نتائج إمتحان .... هذا موعد إعلان نتائج إمتحان الشامل ....

منذ 34 دقيقة

التقرير المروري: ضبط أشخاص غير مرخصين ارتكب أحدهم حادث سير التقرير المروري: ضبط أشخاص غير .... التقرير المروري: ضبط أشخاص .... التقرير المروري: ضبط أشخاص غير مرخصين ....

منذ ساعة

خبير تربوي: رسوب طلبة المدارس لن يتجاوز هذه النسبة خبير تربوي: رسوب طلبة المدارس .... خبير تربوي: رسوب طلبة المدارس .... خبير تربوي: رسوب طلبة المدارس لن يتجاوز ....

منذ ساعة

إصابات بتصادم باص عمومي على طريق اوتستراد الزرقاء - عمّان إصابات بتصادم باص عمومي على .... إصابات بتصادم باص عمومي على .... إصابات بتصادم باص عمومي على طريق ....

منذ ساعة

الشياب: انتحال شخصيات رجال مكافحة التهريب في الأسواق هدفه .... الشياب: انتحال شخصيات رجال .... الشياب: انتحال شخصيات رجال .... الشياب: انتحال شخصيات رجال مكافحة ....

منذ ساعتين

بالفيديو.. بعد أن سلطت "رؤيا" الضوء على قصتها.. التنمية .... بالفيديو.. بعد أن سلطت "رؤيا" .... بالفيديو.. بعد أن سلطت "رؤيا" .... بالفيديو.. بعد أن سلطت "رؤيا" الضوء على ....

منذ 8 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الخصاونة يبحث مع وزيرة دفاع هولندا سبل التعاون بين البلدين

الأردن | منذ 4 دقائق

الشرطة الفلسطينية تكشف حقيقة انتشار مخدرات على شكل حلويات

فلسطين | منذ 16 دقيقة

حضور مجاني لمباريات المنتخب الوطني الأولمبي في التصفيات الآسيوية

رياضة | منذ 30 دقيقة

هذا موعد إعلان نتائج إمتحان الشامل للدورة الصيفية

الأردن | منذ 34 دقيقة

تعرف إلى أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء

اقتصاد | منذ 39 دقيقة

الشباب السعودي يتعاقد مع كاراسكو

رياضة | منذ 41 دقيقة للمزيد

ما هي عقوبة التجسس على هاتف الزوج دون علمه؟ خبير قانوني أردني يجيب

الأردن

جريمة تهز الكرك.. شاب يطعن شقيقه ويرديه قتيلا

الأردن

سلاح الجو الملكي يفتح باب التجنيد لهذه التخصصات - رابط

الأردن

كتلة هوائية أشد حرارة تؤثر على الأردن اعتبارا من الثلاثاء

طقس

صحيفة عبرية: مجندتان أجبرتا فلسطينيات على التعري والفصائل الفلسطينية ترد

فلسطين

بالفيديو.. لص يسرق سيارة فتاة ويجرّها على الأرض في عمان

الأردن الطقس

كتلة هوائية أشد حرارة تؤثر على الأردن اعتبارا من الثلاثاء

تعرف إلى حالة الطقس الاثنين في الأردن

طقس صيفي اعتيادي بوجه عام الاثنين

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: التقریر المروری خبیر تربوی ضبط أشخاص

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة تناقش مع المديرة التنفيذية لصندوق المناخ الأخضر التعاون المشترك

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عددا من اللقاءات الثنائية مع شركاء التنمية لبحث آليات تعزيز سبل التعاون المشترك، وذلك على هامش مشاركتها في أسبوع المناخ ضمن فعاليات الدورة ال ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.

وزيرة البيئة: تلبية احتياجات البلدان النامية أولوية في المفاوضات الخاصة بالهدف الكمي الجديد وزيرة البيئة: الدول النامية تواجه صعوبات كبيرة لتحقيق المساهمات المحددة وطنيًا

وقد التقت فؤاد مع مافالدا دوارتي المدير التنفيذي لصندوق المناخ الأخضر، لبحث التعاون في تنفيذ أولويات مصر في مواجهة آثار تغير المناخ، حيث أكدت ان التكيف هو اولوية لمصر، وضرورة التركيز على عدة مجالات في هذا الشأن منها مواجهة ارتفاع منسوب سطح البحر وتأثيره على دلتا النيل.

وقد بحثت فؤاد إمكانية التعاون في تنفيذ مشروعات جديدة في هذا المجال أسوة بالمشروع الذي ينفذه الصندوق حاليا بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري المصرية حول تعزيز التكيف في الساحل الشمالي ودلتا نهر النيل بتمويل ٣٤ مليون دولار، حيث أوضحت وزيرة البيئة ان إجراءات حماية دلتا النيل تقوم على الاستثمار في البشر وتوفير سبل العيش المستدام لهم، كما أنها تعتمد على الحلول القائمة على الطبيعة والتي تعد احد آليات الربط بين قضتى التنوع البيولوجي وتغير المناخ.

كما بحثت وزيرة البيئة آليات التعاون في اجراءات التكيف مع آثار تغير المناخ في قطاع الزراعة وملف دعم صغار المزارعين، خاصة مع الارتفاع الكبير في درجة الحرارة والتي تؤثر على المحاصيل الزراعية وبالتالي تهدد الأمن الغذائي.

وقد أشارت وزيرة البيئة خلال مناقشتها أيضا التعاون في مجال النظم والخدمات البيئية  ecosystem services باعتباره من أهم الملفات التي تربط المناخ بالتنوع البيولوجي ومن المجالات التي يدعمها صندوق المناخ الأخضر،  إلى أهمية الشعاب المرجانية في البحر الأحمر وضرورة الحفاظ عليها باعتبارها الأكثر صمودا أمام آثار تغير المناخ، وإمكانية إشراك القطاع الخاص في الاستثمار في صون الشعاب المرجانية، لمواجهة التغيرات المناخية، في حين أشارت المدير التنفيذي للصندوق إلى إمكانية التعاون في مشروع إقليمي تقوده مصر فى هذا المجال.

ومن جانبها، أكدت مافالدا دوارتي المدير التنفيذي لصندوق المناخ الأخضر، حرص الصندوق على التعاون مع مصر في تلبية احتياجات مواجهة آثار تغير المناخ، خاصة أنها من اكثر الدول تأثرا به رغم قلة انبعاثاتها المسببة له، كما اشارت إلى تطلع الصندوق للوصول إلى الهدف الكمي الجمعي الجديد لتمويل المناخ ، باعتبار الصندوق أحد الآليات التمويلية لاتفاق المناخ مع صناديق أخرى، آملة ان يتم ذكر هذا في القرار بوضوح حتى يتسنى توجيه التمويل للصناديق المعنية لتتمكن من تمويل مشروعات التخفيف والتكيف معا.

وفي سياق متصل، عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعا ثنائيا مع السيدة جينفير تولمان مستشار المناخ الألمانية، حيث ناقشتا تحديات الوصول لهدف جمعي كمى عالمي جديد لتمويل المناخ.

وقد أعربت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن تطلعها إلى الخروج بنتائج ناجحة من قيادتها المشتركة مع الجانب الاسترالي للمشاورات الوزارية الهدف الجمعي الجديد لتمويل المناخ خلال مؤتمر المناخ COP29، بما يساعد في الوصول لتوافق حوله يلبي تطلعات الدول النامية والمتقدمة.

ومن جانبها، أكدت مستشار المناخ الألمانية التزام ألمانيا بما رصدته من مساهمات فيما يخصّ تمويل المناخ ودعم الدول النامية ، وتطلعها لتخطي المعوقات الخاصة بالرقم التمويلي الذي سيتم الاتفاق ليفي بتطلعات الدول لرفع الطموح في مؤتمر المناخ القادم COP29 ، مشيرة إلى حرص ألمانيا على دعم الخروج بقرار توافقي ناجح يفي بالطموح وتوفير التمويل اللازم، ويلبي احتياجات الدول النامية، وتحمس ألمانيا لتمويل مشروعات التكيف باعتبارها أولوية للدول النامية.

كما أعربت مستشار المناخ عن دعم ألمانيا للرئاسة المشتركة لمصر وأستراليا للمشاورات الوزارية لهدف تمويل المناخ، بما يؤكد على مصداقية التعاون متعدد الأطراف، يدفع بملف التمويل للأمام خاصة ان تمويل المناخ هو الهدف الأساسي لمؤتمر المناخ القادم.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • ملك الأردن يرجئ افتتاح مجلس النواب الجديد إلى هذا التاريخ
  • نقابة الصحفيين تفتتح جلسة حوارية مع وزيرة البيئة بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء غزة ولبنان
  • نقابة الصحفيين تفتتح جلسة حوارية مع وزيرة البيئة بالوقوف دقيقة حداد على شهداء غزة ولبنان
  • إعلان نتائج ترشيح الطلبة في نسيبة المازنية ورفيدة
  • وزيرة البيئة تشارك في فعاليات الصالون الثقافي بنقابة الصحفيين
  • وزيرة البيئة تعقد لقاءات ثنائية مع عدد من شركاء التنمية
  • وزيرة البيئة تناقش مع المديرة التنفيذية لصندوق المناخ الأخضر التعاون المشترك
  • حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • «القومي للمرأة» يبحث نتائج مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية