سيئون(عدن الغد)جمعان دويل:

دشن مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي اليوم الاثنين 4 سبتمبر 2023م ، الدورة التدريبية الثانية حول الموارد البشرية ضمن الدورات التدريبية لإدارات المستشفيات بحضرموت الوادي المرحلة الثانية ضمن مشروع رأس المال البشري تحت شعار ( نحو تعزيز وتقوية النظام الصحي ) ، الممول من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي ، وبرعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور / قاسم محمد بحيبح .

وسيتلقى المشاركين في الدورة على مدى اربعة ايام وعددهم ( 35 ) مشارك  ومشاركة منهم 16 من الذكور وعدد ( 19 ) من الاناث ، التي استهدفت مدير ادارة الموارد البشرية بمكتب وزارة الصحة ومدراء إدارات مكاتب الصحة ومسئولي الموارد البشرية بالمديريات { سيئون ، تريم ، شبام ، القطن } ، والمرتبطين بتلك الاقسام ، معلومات ومهارات ومعارف نظرية وتطبيقية حول
مقدمة عن إدارة الموارد البشرية وحلقة نقاشية عن واقع الموارد البشرية في المستشفيات وكيفية التحليل الوظيفي واستعراض استمارة التوصيف الوظيفي والتعريف بالهيكل التنظيمي وكيفية تخطيط الموارد البشرية واستعراض دراسة عن حالة مؤشر اعباء العمل ، اضافة الى التوظيف والتعيين وطرق اختيار الكفاءات ، كما سيتم التعرف على بيئة العمل الصحية وبرنامج الرعاية
للموظفين , وكيفية تقييم أداء الموظفين وإدارة الصراع والتفاوض ، اضافة الى التعريف بطرق ومهارات الاتصال والتواصل والذكاء العاطفي ، والتعريف على مؤشرات الاداء للموارد البشرية , من قبل مدربي الدورة الدكتور / فهد العميسي والدكتور / مهيوب المحمدي.

وفي افتتاحية الدورة اكد الدكتور / العمودي ، اهمية الدورة في رفع مستوى الاداء لموظفي القطاع الصحي في مجال الموارد البشرية لتعزيز وتقوية القطاع الصحي في الوادي والصحراء في محور الموارد البشرية .

واشار الدكتور / العمودي ، ان الموارد البشرية حلقة وصل بين الادارة والموظف ، لافتا ان تنمية وتطوير القوى البشرية في المستشفيات والحفاظ عليها سيما الكوادر المتخصصة لهدف تحسين مخرجات رضى الخدمات الصحية بالمرافق الصحية ، مؤكدا ان نجاح الموظف في تأدية عمله يأتي من خلال الحفاظ على القدرات والمهارات التي يمتلكها اضافة الى تنميتها , مشيرا الى اهمية سرعة حلول قضايا العاملين وعدم المماطلة فيها بالإمكانيات المتاحة وبكل شفافية وعدم المحاباة وخلق روح التنافس في العمل والتحفيز وخلق روح التنافس في الاداء والابداع .

واوضح الدكتور / العمودي ، ان تكون إدارة شئون الموظفين إدارة فاعلة في المستشفيات من خلال مشاركة الادارات في وضع القرار من خلال رؤية شاملة اضافة الى وضع المقترحات والتوصيات وابراز العاملين المبرزين والنشطاء والفاعلين والعمل على مبدا الثواب والعقاب بدون مجاملة .

و اختتم الدكتور / العمودي  كلمته بالشكر والتقدير لمعالي وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور / قاسم محمد بحيبح على اهتمامه المتواصل في التنمية البشرية ودعمه للقطاع الصحي بحضرموت الوادي والصحراء والشكر موصول لكل المنظمات المانحة للقطاع الصحي والرقي به.

حضر افتتاح الدورة رئيس هيئة مستشفى سيئون العام الدكتور / محمد علوي العيدروس ونائب مدير عام مكتب وزارة الصحة لشئون التخطيط والتنمية منسق تلك الدورات الدكتور / صالح باعويضين ، ونائب مدير عام مكتب وزارة الصحة لشئون المديرات الصحراوية / خالد عبدالله العامري.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الموارد البشریة وزارة الصحة اضافة الى

إقرأ أيضاً:

التدريب التقني بعسير يطلق مبادرة المساند الصحي بمنشأتها التدريبية

المناطق_أبها

أطلقت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير مبادرة المساند الصحي بالمنشآت التدريبية للعام التدريبي الجديد 1446-1447 هـ والتي تأتي ضمن أكثر من 19 مبادرة أخرى تم الإعلان عنها بداية العام التدريبي الجديد، حيث دشن عميد الكلية التقنية التطبيقية بأبها المهندس فيصل القحطاني نيابة عن مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير الدكتور أحمد ال مريع المبادرة بحضور مشرف الصحة والسلامة المهنية بالإدارة العامة المهندس علي القحطاني.

 

أخبار قد تهمك الطيور في عسير.. تنوعٌ نادرٌ وهجراتٌ موسميةٌ عززها الغطاء النباتي الكثيف 14 سبتمبر 2024 - 10:42 صباحًا المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير 4 سبتمبر 2024 - 12:38 مساءً

وبين مدير عام الإدارة الدكتور أحمد ال مريع بأن مبادرة المساند الصحي تهدف الى إتاحة الفرصة للمتطوعين والمتطوعات من القطاع الصحي لتقديم الخدمة الصحية في عيادات الكليات التقنية والمعاهد الصناعية الشاغرة بالمنطقة وذلك بالتعاون مع إدارة التطوع الصحي بتجمع عسير الصحي.

 

 

وأضاف ” نسعى للاستثمار الأمثل للمتطوعين الصحيين لتقديم الخدمات الطبية لمتدربي ومتدربات منشآت التدريب التقني بعسير، بالإضافة لتعزيز العلاقة مع القطاع الصحي بمنطقة عسير، وإحياء روح العطاء والتطوع في نفوس الأطباء والممرضين والاستفادة من طاقاتهم، حيث ندعو كل من لديه الرغبة في العمل التطوعي من المختصين في المجال الصحي لتقديم خدماتهم الصحية بالمنشآت التدريبية بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • بدء فعاليات الدورة التدريبية في مجال التحكيم التجاري والتحكيم في منازعات الاستثمار بالمغرب
  • 16 مشاركا في الدورة التدريبية للمستوى الأول بالهوكي
  • التدريب التقني بعسير يطلق مبادرة المساند الصحي بمنشأتها التدريبية
  • الدكتور سويلم يلتقى نائبة وزير الموارد المائية الصينية
  • ” الموارد البشرية” تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • الموارد البشرية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل
  • تحت رعاية الملك.. وزارة الموارد البشرية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • عاجل تحت رعاية الملك.. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم