بوابة الفجر:
2024-07-01@23:35:24 GMT

وصفات لذيذة خالية من الجلوتين لحرق الدهون بسرعة

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

يستلزم النظام الغذائي الخالي من الجلوتين تجنب الأطعمة مثل منتجات القمح التي تحتوي على بروتين الجلوتين، بخلاف مرض الاضطرابات الهضمية، هناك العديد من الحالات بما في ذلك السمنة التي تتطلب الإبعاد الكامل للجلوتين من النظام الغذائي. 

وفيما يلي بعض الوصفات الخالية من الجلوتينالوصفة الأولى.. بسكويت بالشيكولاتة2 ¼ كوب فستق محمص1 كوب سكر 2 بياض بيضة كبيرة1 ملعقة صغيرة خلاصة الفانيليا 2 قطرة ملون طعام أخضر – اختيارينصف كوب من رقائق الشوكولاتة الداكنة الخالية من الألبان1 ملعقة صغيرة خلاصة الفانيليا النقيةسخني الفرن إلى 325 درجة فهرنهايت.

 يُقطع ربع كوب من الفستق تقريبًا ويُحتفظ به للتزيين. ضعي كوبين الفستق المتبقيين في محضرة طعامقم بتحضير الفستق حتى يتحول إلى عجينة، سيستغرق ذلك دقيقتين أو 3 دقائق، قم بكشط جوانب الوعاء عدة مرات أثناء المعالجة.أضف كوبًا واحدًا من السكر إلى معجون الفستق واخلطه على شكل نبضات طويلة حتى تمتزج المكونات. أضف بياض البيض والفانيليا وملون الطعام في حالة استخدامه واخلطه معًا. يجب أن يكون لديك عجينة سميكة. باستخدام مغرفة آيس كريم صغيرة أو ملعقتين صغيرتين، أسقطي البسكويت في القالب المجهز، مع ترك مسافة بوصتين بين كل قطعة وأخرى. رشي سطح البسكويت بالقليل من السكر المحبب والفستق المفروم المحفوظ. اضغط بلطف على الفستق في ملفات تعريف الارتباط.اخبزيها لمدة 12 - 14 دقيقة للبسكويت المطاطي، ولمدة 15 - 17 دقيقة للبسكويت المقرمش. يجب أن تكون ملفات تعريف الارتباط ذات لون بني فاتح حول الحواف.اتركها تبرد في القالب لمدة 10 دقائق ثم أخرجها إلى رف التبريد لإنهاء التبريد.ضعي رقائق الشوكولاتة في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف، ثم أدخليها في الميكروويف لمدة 1-2 دقيقة، مع التحريك كل 30 ثانية حتى تذوب. احتفظ بالشوكولاتة في الوعاء الدافئ وأضف الفانيليا إليها. قد يبدأ في التماسك قليلًا، لا بأس، فقط استمر في التقليب حتى يصبح ناعمًا مرة أخرى ويصبح سميكًا. لتهدأ. سوف تصبح الشوكولاتة أكثر سماكة عندما تبرد.قم بتوزيع بعض الشوكولاتة المبردة على الجانب المسطح من البسكويت العادي. ضعي فوقها البسكويت الذي يحتوي على الفستق المفروم والتوت البري أو الكرز، بحيث يكون الجانب المسطح لأسفل.الوصفة الثانية.. مخبوزات مقرمشة½ 1 كوب من خليط الدقيق الخالي من الجلوتين لجميع الأغراض1 ملعقة كبيرة خميرة جافة نشطة1½ ملعقة صغيرة من الملح البحري أو ملح البحر الناعمنصف ملعقة صغيرة من رحيق الصبار أو السكر أو العسل6 ملاعق كبيرة من زيت الزيتوننصف كوب من الفستق المحمصربع كوب سكر بنيسخني الفرن على درجة حرارة 400 درجة، ثم غلفي صينيتين للخبز بفرش الخبز السيليكونيُمزج الدقيق والخميرة والجيلاتين ونصف ملعقة صغيرة من الملح وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون والسكر أو العسل) والماء الساخن في وعاء. امزجي المكونات على سرعة منخفضة باستخدام خلاط كهربائي باستخدام المضارب حتى تمتزج المكونات. كشط أسفل الوعاء مرة واحدة. ارفعي الخلاط إلى أعلى اخلطي لمدة 3 دقائق. تتقلب العجينة في الخلاط في البداية ثم تلين، هذا جيد. سوف تصبح العجينة طرية ولزجة.رش سطح العمل بخليط الدقيق الخالي من الجلوتين أو دقيق الأرز الأبيض واعجن العجينة عدة مرات حتى تصبح ناعمة ولم تعد لزجة. قسمي العجينة إلى قسمين متساويين. قم بفرد كل جزء من العجين بشكل رقيق جدًا ليناسب صينية الخبز. دهن ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون على كل قطعة من العجين حتى الأطراف.يُقطع الفستق جيدًا ويُمزج مع ملعقة صغيرة متبقية من الملح والسكر البني. يرش الخليط بالتساوي على الجزء العلوي من العجين. اخبزيها لمدة 13-15 دقيقة أو حتى تصبح مقرمشة ومحمرة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجلوتين اسرع وصفة اسهل وصفة وصفة بسيطة ملعقة صغیرة کوب من

إقرأ أيضاً:

للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم

التغذية السليمة.. يعد اتباع نظام غذائي صحي أمر مهم للغاية، حيث يؤثر الطعام والشراب على قدرة الجسم على الوقاية من الأمراض ومكافحتها والتعافي منها.

من جانبها، قدمت وزارة الصحة والسكان، بعض النصائح لتغذية صحية تساعد جسمك على الوقاية من الأمراض، وهي:

تقسيم طبقك

قسم طبقك إلى:

- نصف خضروات وفواكه طازجة.

- ربع: بروتين «لحوم أو دواجن أو أسماك أو بيض أو بقوليات».

- ربع: حبوب «أرز أو مكرونة أو خبز».

تناول منتجات الألبان خالية أو قليلة الدسم مع وجبتك

الألبان ومنتجاتها غنية بـ البروتين المهم لبناء خلايا الجسم والكتلة العضلية، والكالسيوم المهم لصحة الأسنان والعظام لدى الكبار والصغار.

مع العلم، أن الجبن القريش والجبن الأبيض قليل الملح أفضل من الأجبان المصنعة.

احترس من الدهون

قلل من تناول الدهون، وتناول الدهون الصحية غير المشبعة وغير المصنعة، مثل زيت الزيتون وبذر الكتان «الزيت الحار» وعباد الشمس وزيت الذرة وفول الصويا.

احرص على شرب السوائل من 8-10 أكواب يوميًا

الماء هو الخيار الأفضل، لكن يمكن استبداله بعصائر الفواكه الطبيعية بدون إضافة سكر، أو استبدال السكر بعسل النحل.

اقرأ أيضاًعلاج أمراض سوء التغذية بين الأطفال.. طريقة جديدة لدعم مهارات الأطباء

تُسبب السكتة الدماغية.. تحذير عاجل من «معهد التغذية» بشأن مشروبات الطاقة

مقالات مشابهة

  • للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم
  • طريقة تحضير بيتزا الفاهيتا| المذاق الإيطالي بالنكهة المكسيكية
  • مدة صلاحية توكيلات الشهر العقاري.. متى تصبح لاغية؟
  • الأطعمة التي تخفض نسبة الكولسترول السيئ
  • خطة يومية لتخفيف ألم الظهر..30 دقيقة 5 مرات أسبوعيا
  • وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد حول العين
  • وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد حول العين..
  • استئناف مباراة ألمانيا والدنمارك بعد توقف بسبب عاصفة رعدية
  • لإنقاذ الديمقراطيين أمام ترامب.. هل تصبح ميشيل أوباما «بديلة محتملة» لبايدن؟
  • أفكار فعّالة لتسطيح البطن وفقدان الوزن