نفى الأطباء أسطورة شائعة عن السكر، حيث يعتقد معظم الناس أنه لا يفسد مثل الأطعمة الأخرى القابلة للتلف، وذلك لأن السكر مادة مستقرة للغاية وذات محتوى رطوبة منخفض، مما يجعلها أقل ملاءمة لنمو الكائنات الحية الدقيقة المسببة للفساد، لذا قد لا تفسد الخصائص الطبيعية للسكر بهذه السهولة.

البطاطس تزيد نسبة السكر في الدم مثل الحلويات.

. طبيبة توضح عوامل خارجية تؤثر على طعم وصلاحية السكر

ووفقًا لما ذكره موقع "تايمز أوف إنديا"، هناك بعض العوامل الخارجية التي قد تؤثر على طعم ونوعية السكر الأبيض على مدى فترة طويلة من الزمن، والتي نستعرضها إليك فيما يلي..

 

عوامل خارجية تؤثر على طعم وصلاحية السكر

1- التكتل

يؤدي حفظ السكر في مكان مفتوح أو تعريضه للهواء إلى امتصاص الرطوبة بسرعة، مما يسبب تكتل هذه العناصر الأساسية في المطبخ، وفي معظم الحالات، قد يؤدي التخزين غير المناسب أو الظروف الجوية الحارة والرطبة إلى تدهور جودة السكر ويصبح من الصعب استخدامه.

2- تغير في النكهة

السكر المخزن مع مكونات ذات رائحة نفاذة وقوية قد يؤدي إلى التقاط النكهات مما قد يؤثر على طعم السكر، لذا من الضروري تخزين السكر في أوعية محكمة الإغلاق والتأكد من أنها ليست محاطة بالأطعمة أو المواد الكيميائية ذات الرائحة القوية.

 3- الحشرات

يجذب السكر الآفات مثل النمل إذا لم يتم تخزينه بشكل صحيح في حاويات محكمة الإغلاق، في حين أن الآفات لا تعني بالضرورة أن السكر منتهي الصلاحية، فمن الأفضل منعهم من الوصول إلى السكر في المقام الأول.

 طرق صحية وبسيطة لضمان الحفاظ على جودة السكر وتعزيز مدة صلاحيته

 1- تخزينه في مكان بارد وجاف بعيداً عن الرطوبة والروائح القوية.

 2- الإحتفاظ به في وعاء محكم الغلق لمنع امتصاص الرطوبة ودخول الحشرات.

 3- في حال وجود تكتلات، يجب تفتيتها وتخزين السكر بشكل صحيح لمنع المزيد من التكتل.

 4- إذا أصبح ذو نكهة أو رائحة سيئة، فهذه علامة على أنه ربما تعرض لظروف غير مناسبة تسببت في تغير مذاقه ورائحته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكر الحشرات السکر فی على طعم

إقرأ أيضاً:

وزير إسرائيلي: الحرب يجب أن تنتهي فقط عند القضاء على حماس وحزب الله

كرر وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش رفضه اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار، وطالب بشن عملية واسعة ضد لبنان، معتبرا أن الحرب يجب أن تنتهي بعد القضاء على حماس وحزب الله.

وقال سموتريتش لإذاعة "103FM " العبرية اليوم الخميس: "إننا ندفع الآن ثمن 30 عاما من التصور الخاطئ، بعدم الاستعداد لدفع أثمان الحرب، ولذلك جعلنا وحوش الإرهاب في غزة ولبنان تزيد قوتها، وهذا انتهى خلال ولايتنا، والحرب يجب أن تنتهي فيما حماس وحزب الله غير موجودين".

وأضاف: "تعرضت للضرب خلال مظاهرة ضد اتفاق أوسلو عندما كنت في الصف الثامن، واعتقلني الشاباك عندما حاولت الامتناع عن الخطوة الغبية الرهيبة أثناء الطرد من غوش قطيف (أي أثناء إخلاء المستوطنات في قطاع غزة في إطار خطة فك الارتباط في العام 2005)".

وتابع سموتريتش أن "حجرا يلقيه غبي في البئر، لن ينجح عشرة حكماء في إخراجه. وصرخنا: "لا تعطوهم (للسلطة الفلسطينية) بنادق". والآن نواجه مدافع وصواريخ. ووعدونا بأن صواريخ حزب الله ستصدأ. والمذنب في ذلك هو الذي هرب من لبنان والذي هرب من قطاع غزة. تصحيح ذلك سيستغرق وقتا" في إشارة إلى رئيسي الحكومة الإسرائيلية الأسبقين، إيهود باراك وأريئيل شارون.

وقال سموتريتش "لدي انتقادات ضد نتنياهو أيضا. وهو يعلم الآن على الأقل أنه ينبغي التصحيح وهو يقف أمام ضغوط غير إنسانية دولية، ولأسفي داخلية أيضا".

وأضاف أنه "قبل فترة قال شخص ما في الكابينيت لنتنياهو: أنت وافقت على صفقة شاليط’ وهو أجاب أن هذا صحيح، أخطأت، هل سنكرر هذا الخطأ مرة أخرى؟. هل بإمكان أحد أن يقول إن هذا لم يكن خطأ؟ تحرير 1200 مخرب مقابل جندي واحد، وتحرير السنوار؟".

وحسب سموتريتش، فإنه "للأسف يوجد أشخاص في إسرائيل دون قصد يخدمون أجندة السنوار، وهو يقول إنه عندما يقتل مخطوفين هو الرابح، لأنهم يتهمون رئيس الحكومة. وحماس هي المذنب بمقتل المخطوفين، وفقط هي".

واعتبر أن "المجتمع الإسرائيلي ليس موحدا كقبضة واحدة تلقي بالمسؤولية كلها على حماس، وهذا يضر بالمجهود الحربي. وهذا ليس حدثا سياسيا وإنما حدث وجودي بالنسبة لدولة إسرائيل".

وفيما يتعلق باتفاق تبادل أسرى، ادعى سموتريتش أنه "لا توجد صفقة مقترحة، والسنوار يريد أن يفككنا ويمزقنا، ولا توجد أي صفقة كهذه مطروحة. وجميع الخبراء الأمنيين قالوا إن خطة فك الارتباط ستجلب الأمن، وأن حماس مرتدعة. وأحد أخطاء نتنياهو الشديدة هو أنه وافق بشكل أعمى على تقديرات جهاز الأمن، وهذا كان خطأ بالفعل".

ووصف سموتريتش الخبراء الأمنيين الإسرائيليين بأنهم "أغبياء ألقوا حجرا تلو الآخر في البئر، ونحن سنضطر إلى إخراجها. والأمر المركزي، وهنا يكمن النقاش مع رئيس أركان الجيش، هو أنني منذ ديسمبر أصرخ بأنه ينبغي أخذ المسؤولية على إدارة الشؤون المدنية في غزة. وتوجد خطة، وكان بإمكاننا تقصير الحرب قبل نصف سنة واستقبال المخطوفين في الديار".

وأشار إلى أنه طالب بتنفيذ خطة شبيهة بالخطة التي يطرحها الآن الجنرال المتقاعد غيورا آيلاند، التي تقضي بتهجير السكان من شمال قطاع غزة والإعلان عن هذه المنطقة أنها منطقة عسكرية مغلقة.

وأضاف سموتريتش أن "هذا الإخفاق، بعدم الاستعداد لتحمل مسؤولية المساعدات الإنسانية أكبر من إخفاق 7 أكتوبر. وموافقتنا على سيطرة حماس على المساعدات الإنسانية منذ بداية الحرب هو إخفاق أكبر من يوم السبت الأسود (7 أكتوبر)، وهناك وقع الخطأ".

وحول الوضع مقابل لبنان، قال سموتريتش إنه "ستكون حربا، لا مناص. وستكون لها أهداف وستكون معقدة. فبعد ثلاثين عاما حان الوقت من أجل التغيير".

مقالات مشابهة

  • باحثون يكشفون آلية دفاع انتحارية للنمل الأبيض في مواجهة الأعداء
  • عوامل جينية تربط أمراض القلب بالزهايمر
  • رابطة أطباء الجلد الكويتية: المؤتمرات الطبية تؤدي لتحقيق بيئة عمل صحية وناجحة
  • أستاذ طب نفسي: علاقة الوالدين تؤثر على سلوك الأطفال
  • بشرى لكارهي الطقس الحار.. منخفضات جوية تؤثر على حالة الطقس قريبا
  • غزة تؤثر في تصويت 7% من الأميركيين في انتخابات الرئاسة
  • وزير إسرائيلي: الحرب يجب أن تنتهي فقط عند القضاء على حماس وحزب الله
  • “وول ستريت جورنال”: لماذا لا تؤثر الاحتجاجات الإسرائيلية في موقف نتنياهو؟
  • استعداد لعرضه.. صناع مسلسل برغم القانون يكشفون عن صور جديدة من الكواليس
  • احذر الاضطراب المفاجئ في الدماغ