أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنشاء مدارس جديدة للتكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2023-2024 وفتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق بها، وتشمل الآتي:

المدراس التكنولوجية الجديدة 

4 مدارس بالشراكة مع اتحاد الصناعات.

4 مدارس بالشراكة مع وزارة الاتصالات إضافة لمجموعة مدارس we.

4 مدارس بالشراكة مع شركاء صناعين في قطاعات مختلفة.

مدرستان بالشراكة مع مبادرة «ابدأ».

شروط الإلتحاق بالمدارس التكنولوجية 

وأوضحت وزارة التعليم أن هناك شروط لابد من توافرها، لإلتحاق الطلاب بتلك المدارس التكنولوجية، وجاءت على النحو التالي:

- الحصول على المجموع المحدد لكل مدرسة.

- اجتياز اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية.

مميزات الدراسة بالمدارس التكنولوجية 

وتجرى عملية اختيار الطلاب بالمدارس التكنولوجية بمنتهى الدقة ووفق المعايير والشروط المحددة، ويتوافر العديد من المميزات للطلاب من تدريبات عملية وشخصية وتخصصية وفق أحدث المعايير الدولية، فضلاً عن التعلم  في بيئة تكنولوجية تواكب أحدث التطورات العالمية وتساعد الطالب على الابتكار والتطوير المهني والشخصي المستمر، وممارسة الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية للطلاب في المدارس.

رابط التقديم للمدارس التكنولوجية 

ويستمر التقديم بتلك المدارس حتى 9 سبتمبر الجاري، ويكون التقديم متاحا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من هنـــــا، ويمكن للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية وطلاب المدارس الدولية والعائدين المصريين، والطلاب الوافدين «الأجانب»، والطلاب الحاصلين على الإعدادية للعام السابق والراغبين في تغيير نوعية التعليم التقدم للتسجيل من هنــــــــــــا.

وفي ظل اتجاه العديد من طلاب الشهادات الإعدادية للتعليم التكنولوجي، قررت وزارة التعليم، إعادة فتح بعض مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المدارس التكنولوجية التعليم العالي الابتكار التعليم التكنولوجي الإعدادية الأزهرية المدارس التکنولوجیة بالشراکة مع

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة

استهل السيد/ محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور/ أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، جولة تفقدية لعدد من مدارس المحافظة صباح اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، بدأت بزيارة مدرستي "الشهيد اللواء أحمد زكي لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

رافقهما في الجولة الدكتور محمد التوني، نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أماني قرني، مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

مساعد وزير التعليم العالي ومحافظ الفيوم يناقشان آليات تنظيم مهرجان رياضي لطلاب الجامعات المصرية الفيوم: مديرية التعليم تنظم عددا من الندوات التثقيفية بمختلف مدارس المحافظة

خلال زيارتهما لمدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكي لطيف الإعدادية بنات"، التي تضم 568 طالبة، شارك الوزير والمحافظ في حضور طابور الصباح واستمعا إلى الإذاعة المدرسية، كما قاما بتفقد الفصول الدراسية للاطمئنان على سير العملية التعليمية ومتابعة كثافة الفصول ومستوى الالتزام بأداء الواجبات المدرسية.

كما تفقدا مدرسة "عائشة حسانين الثانوية بنات" التي تضم 1262 طالبة، حيث أثنى الوزير على مستوى الانضباط والالتزام داخل المدرسة.

وأكد الوزير، خلال الجولة، على أهمية متابعة التعليمات الوزارية لضمان انتظام وانضباط العام الدراسي، مشيدًا بالجهود المشتركة بين الوزارة والمحافظة لدعم وتطوير المنظومة التعليمية في الفيوم.

 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وظائف شاغرة للمؤهلات المتوسطة براتب يصل إلى 9 آلاف جنيه.. إليك رابط التقديم
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • مد فترة التقديم على برنامج «طموح» لريادة الأعمال.. رابط وخطوات التقديم
  • تفاصيل اجتماع مجلس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية عن شهر سبتمبر   
  • لأول مرة في تاريخها.. كركوك تستحدث برنامج المدارس الدولية وتطلق رابط التقديم
  • رابط رسمي.. نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024