بوابة الوفد:
2024-10-01@23:47:34 GMT

زيت السمك يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

كشفت أخصائية أمراض الجهاز الهضمي ألينا دزاجوروفا، بأنه قد تنشأ مشاكل صحية خطيرة بسبب تناول زيت السمك أوميجا 3 بشكل غير منضبط.

مخاطر تناول كميات غير مناسبة من أوميجا 3 وفيتامين د.. طبيبة تحذر الشرقية الوطنية تنهي التفاوض مع أوميجا تريد بشأن تنفيذ مصنع أعلاف

أشارت الدكتورة دزاجوروفا إلى أن زيت السمك مصدر قيم لأحماض أوميجا 3 الدهنية للجسم.

استهلاكهم له تأثير مفيد على حالة الأوعية الدموية والقلب والدماغ، ويعزز الصحة وطول العمر، ولكن كل التأثيرات الإيجابية لهذه الأحماض ترتبط حصريًا بالاستهلاك الكافي، وفي المقابل فإن الكمية الخاطئة من زيت السمك تزيد من خطر حدوث مشاكل خطيرة - وشددت دزاجوروفا على أنه يجب على الطبيب أن يصف مكملاً معه ويحدد الجرعة المطلوبة.

 

على وجه الخصوص، في حديثه مع "لايف"، حذرت الطبيبة من أن نتيجة تناول زيت السمك بشكل غير صحيح يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي، فضلاً عن ضعف الإدراك.

 

وأضافت ألينا دزاجوروفا أنه إذا أدى تناول زيت السمك ( أومجا 3) إلى زيادة الأحماض الدهنية في الجسم، فإن ذلك يمكن أن يؤثر سلبًا على حالة الكبد، مما يزيد من خطر ترسب الدهون الزائدة والكوليسترول وتطور مرض الكبد الدهني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيت السمك سرطان الثدي اوميجا 3 أحماض أوميجا 3 زیت السمک

إقرأ أيضاً:

التلوث الضوئي الليلي يزيد خطر الزهايمر

المناطق_متابعات

في تنبيه جديد لعشاق السهر، كشفت دراسة علمية أجريت في الولايات المتحدة، أن التعرض للتلوث الضوئي في ساعات الليل قد يزيد مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر.

الدراسة التي أجراها فريق بحثي بجامعة راش في مدينة شيكاغو الأمريكية، عقدت مقارنة بين كثافة الضوء في الأماكن المفتوحة في 48 ولاية أمريكية مع قياس معدلات الإصابة بمرض الزهايمر في تلك الولايات، مع الأخذ في الاعتبار بعوامل أخرى مسببة للمرض.

أخبار قد تهمك بخماسية نظيفة الهلال يكسب الشرطة في ثاني جولات دوري أبطال آسيا للنخبة 2 أكتوبر 2024 - 1:31 صباحًا مدير عام مكافحة المخدرات يتفقد مقر المكافحة بمنطقة عسير وفروعها 2 أكتوبر 2024 - 1:26 صباحًا

ووجد الباحثون أن التلوث الضوئي يرتبط باضطرابات المخ أكثر من تناول الكحوليات، وأمراض الكلى، والاكتئاب، والسمنة، واتضح من الدراسة أن ارتفاع ضغط الدم، والسكري، والسكتات الدماغية، تشكل العوامل الأكثر تأثيرًا من التلوث الضوئي في زيادة معدلات الإصابة بالزهايمر.

وتبين أن الإفراط في التعرض لمصادر الضوء الصناعية بالنسبة لمن تقل أعمارهم عن 65 عامًا، يعد مصدر الخطر الرئيسي لاحتمالات الإصابة بالمرض، ولم يتضح من الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية Frontiers in Neuroscience ما إذا كان الأشخاص الأصغر سنًا لديهم حساسية بصفة خاصة من تأثيرات التلوث الضوئي.

وأكد الباحثون، أنه في ظل هذه النتائج، ربما يكون من الأفضل تقليل فترات التعرض للضوء الساطع في ساعات الليل، عبر استخدام ستائر داكنة أو ارتداء أقنعة لتغطية العين أثناء النوم، وعدم التعرض للإضاءة الزرقاء.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 أكتوبر 2024 - 1:37 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:24 صباحًا“البحر الأحمر الدولية” و “ماريوت” تكشفان عن منتجع “ريتز-كارلتون” الفاخر في وجهة “أمالا” أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًاأمطار على منطقة الباحة منوعات2 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًامعرض الرياض الدولي للكتاب يكشف أسرار “الكتابة الصحفية” أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:14 صباحًاحزم البرامج الثقافية والفكرية بـ”كتاب الرياض” تخاطب مختلف الفئات العمرية أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 12:56 صباحًاانطلاق ملتقى مزارعي الجوف الأول “الطاقة والزراعة ثرواتٌ لا تنضب”2 أكتوبر 2024 - 1:24 صباحًا“البحر الأحمر الدولية” و “ماريوت” تكشفان عن منتجع “ريتز-كارلتون” الفاخر في وجهة “أمالا”2 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًاأمطار على منطقة الباحة2 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًامعرض الرياض الدولي للكتاب يكشف أسرار “الكتابة الصحفية”2 أكتوبر 2024 - 1:14 صباحًاحزم البرامج الثقافية والفكرية بـ”كتاب الرياض” تخاطب مختلف الفئات العمرية2 أكتوبر 2024 - 12:56 صباحًاانطلاق ملتقى مزارعي الجوف الأول “الطاقة والزراعة ثرواتٌ لا تنضب” بخماسية نظيفة الهلال يكسب الشرطة في ثاني جولات دوري أبطال آسيا للنخبة بخماسية نظيفة الهلال يكسب الشرطة في ثاني جولات دوري أبطال آسيا للنخبة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • التلوث الضوئي الليلي يزيد خطر الزهايمر
  • بحث صادم.. السقوط يزيد من خطر الإصابة بالخرف
  • الإمارات.. القافلة الوردية تخصص 100 عيادة متنقلة للتوعية بسرطان الثدي
  • ”أنا قدوة“.. الشرقية تُفعّل حملة التوعية بسرطان الثدي
  • السقوط يزيد احتمالات الإصابة بالخرف
  • عرض شائع يشير إلى الإصابة بسرطان الأمعاء.. احذره
  • فوائد مذهلة للبرقوق.. تعرف عليها
  • أخصائى: السبب في تكرار الإصابة بسرطان الثدى عدم فعالية العلاج
  • محافظ الأحساء يدشّن حملة أكتوبر 2024 للتوعية بسرطان الثدي
  • وجود صلة بين طول الرجل وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا