عقد المحاسب أحمد شاكر رئيس مركز ومدينة اطسا بمحافظة الفيوم، لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي، للاستماع لشكاوى المواطنين والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 جاء ذلك بمقر قاعة الاجتماعات الرسمية بديوان عام مركز مدينة اطسا، في إطار اللقاء الجماهيري للتواصل مع المواطنين لاستقبال الشكاوى الخاصة بهم والعمل على حلها.

وحضر اللقاء المهندس محمد الماوي نائب رئيس المركز والمحاسب محسن عبدالباقى سكرتير عام المركز، والمهندس حاتم مصطفى مدير المكتب الفني بالمركز، ومديرى الإدارات التنفيذية المختلفة بمركز اطسا ورؤساء الوحدات المحلية القروية، وعددا من أهالي القرى والعزب بالمركز أصحاب المقترحات والشكاوي.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بعقد اللقاءات الأسبوع للعمل على خدمة المواطنين، والاستماع إلى الشكاوى المقدمة منهم، والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتقديم خدمات أفضل لهم.

رئيس مركز اطسا يوجه بترخيص أكشاك للأسر الأولى بالرعاية 

وخلال اللقاء استمع رئيس مركز ومدينة اطسا لبعض أهالي قرى المركز، والتي تركزت حول طلبات ترخيص أكشاك لهم لتعينهم على أعباء الحياة المعيشية، بالإضافة إلى طلبات توفير سكن كريم بعدد من قرى المركز، كما تم الاستماع إلى طلبات الحصول على فرص عمل لعدد من الشباب بشركات ومصانع القطاع الخاص، وعدد من المشكلات بالقطاعات الخدمية، والتي وجه رئيس المركز بتذليل جميع العقبات وتيسير الاجراءات القانونية لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين. 

وتابع رئيس المركز عدد من الشكاوى حول وجود بعض التعديات على الطرق وحرم الشوارع، ووجه رئيس المركز رؤساء الوحدات المحلية القروية بإزالة أسباب الشكاوى ورفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والطرق الداخلية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

عقب اللقاء الجماهيري اجتمع رئيس المركز برؤساء الوحدات لمناقشة آلية العمل لحل تلك المشكلات، مشددا على ضرورة العمل على ملف تمهيد وتسوية الطرق بجميع القرى، موضحا أهمية التمهيد للمواطنين وخصوصا خلال موسم الامتحانات بجميع المراحل ونقل محصول القمح ولرفع معاناة الطرق ونواتج حفر الشركات المنفذة لمشاريع البنية التحتية بجميع القرى. 

الجدير بالذكر أن لقاء خدمة المواطنين له صفة دورية واستمرارية، ويعقد يوم السبت من كل أسبوع، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدولة والقيادة السياسية لايجاد أنسب الحلول لحل مشكلات المواطنين طبقا للقانون والقواعد المنظمة لذلك. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أطسا خدمة المواطنين لقاء شكاوى المواطنين بوابة الوفد جريدة الوفد خدمة المواطنین رئیس المرکز رئیس مرکز

إقرأ أيضاً:

66 شاكيًا يطرقون ديوان عام قنا بحثًا عن حلول لمشاكلهم

استمع اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، ونائبه الدكتور حازم عمر، وحسام حمودة؛ السكرتير العام  للمحافظة، اليوم الثلاثاء، لعدد 66 شاكيًا، بديوان عام المحافظة. 

قال المحافظ، إن استقبال المواطنين، شبه اليومي، لبحث شكواهم، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتلك الشكاوى.

ونوه أن ذلك في إطار حرص محافظ قنا على التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، سعيًا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وتوطيد جسور الثقة بين المواطنين والحكومة.

ووجه المحافظ، المسئولين بسرعة فحص شكاوى وطلبات المواطنين التي تتعلق بطلبات المساعدات، أو معاش تكافل وكرامة التي تقدم بها المواطنون الأولى بالرعاية.

 وذلك استمرارًا لجهود الدولة التي تبذلها بشأن الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

ونوه المحافظ، أن جميع الجهات الحكومية المحلية تقوم بالبت وإزالة أسباب الشكاوى التي يتم إرسالها إليها في وقت قياسي، وهو ما ساهم في تحسين معدلات الإنجاز وتطور مستويات الأداء في حل الشكاوى. 

وقال عمر عبدالباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن الشاكين من مختلف مراكز المحافظة، وإنه تم عقد لقاءات فردية مع كل مواطن على حدة، حفاظًا على خصوصية الشكوى.

وأورد المتحدث الرسمي، أن محافظ قنا أصدر تعليمات مشددة بضرورة التزام الجهات المرتبطة منظومة الشكاوى، داخل المحافظة بسرعة الاستجابة لشكاوى وطلبات واستغاثات المواطنين في مختلف المجالات.

وبيّن أن هذه الشكاوى لم تتوقف عند حد ما يتم تلقيه على المنظومة، بل يتمّ الرصد والتعامل مع تلك الشكاوى المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي.

 وتم مراجعة مضمون الشكاوى واستيفاء متطلبات فحصها، وإرسالها فورًا لجهات الاختصاص المختلفة للبت فيها ووضع الحلول المناسبة لها بما يحقق مصلحة المواطن، وبما لا يُخل باللوائح والقوانين. 

حضر جلسات الاستماع لشكاوى المواطنين، حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا وسمية حسن مدير إدارة تشغيل الشباب بالمحافظة.

 

معدل إنجاز الشكاوي:

وفي وقت سابق أعلنت المحافظة نجحت في تحقيق معدل إنجاز 99.98 ٪ بمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة خلال عام 2023.

 لتصبح بذلك محافظة قنا من أفضل الجهات الحكومية التابعة لمنظومة الشكاوى الموحدة في سرعة التعامل مع المشكلات المتنوعة وإنجازها.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء الكويتي يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • الهجرة النبوية.. الجامع الأزهر يعقد ملتقاه الأسبوعي السبت المقبل
  • رئيس أشمون: متابعة دورية لسير وانتظام العمل بمقر مجمع المواقف
  • 66 شاكيًا يطرقون ديوان عام قنا بحثًا عن حلول لمشاكلهم
  • العرفي: اللقاء المرتقب في المغرب يعقد وسط اضطرابات وتوترات داخلية
  • رئيس مركز إطسا بالفيوم يتابع الإلتزام بمواعيد غلق المحلات التجارية
  • أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي
  • إستمرار تقديم طلبات التصالح علي مخالفات البناء بالقناطر الخيرية
  • خلال اللقاء الدوري.. محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • مخالفات البناء.. الأوراق المطلوبة وخطوات تقديم طلبات التصالح