تتضمن الحياة الصحية للقلب فهم المخاطر التي تتعرض لها، واتخاذ خيارات صحية، واتخاذ خطوات لتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك أمراض القلب التاجية، وهو النوع الأكثر شيوعًا من خلال اتخاذ التدابير الوقائية، يمكنك تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب التي قد تؤدي إلى نوبة قلبية.

 

وقالت أخصائية التغذية آسيات خاتشيروفا، إن المكسرات تحتوي على مجموعة كاملة من المواد المفيدة لتحسين العديد من وظائف الجسم.

 

ذكرت خبيرة التغذية خاتشيروفا في مقابلة أن حفنة من المكسرات تعتبر وجبة خفيفة مثالية خلال النهار - وليس فقط لأنها مشبعة للغاية، وقال الخبراء إن تناول المكسرات يحسن صحة الدماغ والقلب.

 

أوضحت الطبيبة أن استهلاك المكسرات - الجوز واللوز والبندق والصنوبر والفول السوداني والكاجو وغيرها يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويدعم وظائف المخ، كما يقوي أنسجة العظام والجهاز العصبي.

 

تحتوي المكسرات على فيتامينات وأحماض دهنية غير مشبعة ومعادن مهمة لعمل الجسم، أوميجا 3 وفيتامين Eالموجودان في المكسرات يقللان من خطر الإصابة بأمراض القلب ويدعمان صحة الدماغ، والمغنيسيوم والكالسيوم يقوي أنسجة العظام. وذكرت خاتشيروفا أن فيتامينات ب تساعد على تحسين وظائف الجهاز العصبي.

 

وأضاف خبير التغذية أن العديد من المكسرات تعتبر مصدراً ممتازاً للبروتين النباتي، الذي يساعد وجوده في النظام الغذائي إلى جانب البروتين الحيواني على إطالة العمر. ولكن من المهم ألا ننسى المكسرات يمكن أن تسبب الحساسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلب امراض القلب صحة القلب المكسرات فوائد المكسرات الإصابة بأمراض القلب

إقرأ أيضاً:

هؤلاء ممنوعين من تناول البطيخ.. هذا ما يحدث لهم!

مع ارتفاع درجة الحرارة يلجأ معظم الأشخاص إلى تخفيف حدة الرطوبة من خلال تناول بعض الفواكه الصيفية ويعد من أبرزها البطيخ.
وبالرغم من طعمه اللذيذ وفوائده الصحية إلا أن يوجد بعض الفئات الممنوعة من تناوله لأسباب صحية خطيرة، بحسب ما ذكر موقعي "ndtv" و"healthline".

مرضى السكري
يحتوي البطيخ الأحمر على سكريات طبيعية، ما قد يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في مستويات السكر في الدم خاصة عند تناوله بكميات كبيرة، لذا يجب على مرضى السكري أو مقاومة الأنسولين توخي الحذر.

الأشخاص الذين يعانون من مشكلات الجهاز الهضمي:
الإكثار من تناول البطيخ قد يؤدي إلى الانتفاخ والغازات وآلم البطن ومشكلات الجهاز الهضمي، وذلك بسبب إحتوائه على نسبة عالية من الماء والألياف.

مرضى الحساسية
في بعض الأحيان قد يؤدي تناول البطيخ (الركي) ردود فعل تحسسية وتتمثل أعراضها في الحكة وصعوبة التنفس والحساسية المفرطة.

المصابين بالتهاب الكبد
يجب على المصابين بالتهاب الكبد تجنب تناول كميات كبيرة من البطيخ، وذلك لأن محتواه العالي من اللايكوبين قد يسبب تدهور التهاب الكبد.

مرضى القلب
البطيخ يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم المفيد للجسم، ولكن تناوله بكثرة قد يضر القلب، لذا يجب على مرضى القلب والأوعية الدموية الحد من تناوله بإفراط.

مقالات مشابهة

  • متى تتسبب الأمعاء في الإصابة بالاكتئاب؟.. طبيبة تكشف مفاجأة
  • السكر يساعد وظائف المخ على إنتاج هرمونات السعادة.. طبيب يوضح
  • طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو
  • الاستقرار: حماد يشكل لجنة فنية لدراسة أسباب ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض الأورام
  • هؤلاء ممنوعين من تناول البطيخ.. هذا ما يحدث لهم!
  • علامة غير شائعة تدل على الإصابة بالكبد.. اذهب إلى الطبيب فورا
  • انتبه.. تجنب تناول هذه الأطعمة يوميًا
  • عادة خاطئة تهدد حياة 1.8 مليار شخص.. قد تصيب بأمراض قاتلة
  • طريقة سحرية تخلصك من دهون البطن العنيدة في أسرع وقت.. طبيبة توضح
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها