نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا عدد من الندوات التعريفية والتثقيفية بمراكز المحافظة وذلك ضمن مشروع "الارشاد الأسرى والمشورة الأسرية "تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة، وذلك فى إطار حرص الدولة على تعزيز دور المرأة وإدماجها في خطط التنمية.

حملات مكثفة للنظافة ورفع الإشغالات بالطرق والشوارع الرئيسية فى مراكز المنيا محافظ المنيا يناقش مشروعات المرحلة الثانية بمبادرة حياة كريمة بمركزي سمالوط وبني مزار

وقالت الدكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، إنه تم تنفيذ 6 ندوات بمركز أبوقرقاص استهدفت 440 من السيدات والرجال بقري (كوم المحرص - بني موسى - زاوية حاتم - الخياري - النحال - السحالة)، وذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس القومي للمرأة ومحامي مكتب الشكاوى بالمجلس وعدد من مدربي ومسئولي برنامج الإرشاد الأسرى والتنشئة المتوازنة.

وأضافت أن الندوات تناولت مجموعة من المحاور تنوعت بين ( أهمية المشورة قبل الزواج - أهمية الكشف الطبي قبل الزواج - التغذية السليمة للأم والطفل - أهمية الولادة الطبيعية والرضاعة الطبيعية - مراحل نمو الطفل وتطوره).

إلى جانب إلقاء الضوء على دور مكتب الشكاوى وما يقدمه من خدمات وتعريف الحضور بالخط الساخن 15115 واستقباله لكافة الشكاوى من المواطنين.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شكاوى من المواطنين ندوات تثقيفية المجلس القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن

هنأ المجلس القومي للمرأة برئاسة مايا مرسي الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصر والمرأة المصرية بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، مضيفًا أنَّ المرأة المصرية عانت الكثير خلال فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية، وكان التهميش والإقصاء والتمييز والظلم السمات التي رسمت تلك المعاناة، إذ تعرضت حقوقها ومكتسباتها إلى ردة، بعد أن كانت مصر تتحرك إلى الأمام في ملف تمكين المرأة قبل عام 2011.

وأكّدت مايا مرسى أنَّ طبيعة المرأة المصرية العظيمة الجسورة القوية أبت أن تتنازل عن حق واحد من حقوقها ودافعت عن وطنها، وثارت في وجه العدو المغتصب في مشاهد مهيبة في ثورة 30 يونيو، في مشاهد لن ينساها تاريخ الوطن، أثبتن خلالها أن النساء هن من يصنعن التاريخ بحق وهن حارسات الوطن. 

ثورة تصحيح المسار 

وأكدت أن ثورة 30 يونيو هي ثورة تصحيح المسار في ملف تمكين المرأة المصرية، إذ فتحت لها عصرًا ذهبيًا بدأ مع تولي الرئيس السيسي رئاسة مصر، إذ حققت مصر تقدماً إيجابياً ملحوظاً في مجال دعم وتمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي خلال العقد الأخير، ويرجع ذلك إلى الإرادة السياسية الداعمة والمساندة لقضايا المرأة وإلى ترجمة حقوقها الدستورية إلى قوانين واستراتيجيات وبرامج تنفيذية تقوم بها جهات حكومية وغير حكومية.

وشددت على أنَّ الإرادة السياسية الحقيقة هي المحرك الأساسي والقوة الدافعة لتحقيق النجاح المنشود في ملف تمكين المرأة سواء بإقرار قوانين وتشريعات، وسياسات داعمة لتعزيز قيمة العدالة والمساواة بين الجنسين في جميع المجالات، باعتبار ذلك ضرورة حتمية لنهوض المجتمعات.

وأوضحت أنَّه بفضل هذه الإرادة السياسية غير المسبوقة تمّ صهر جميع الأبواب الحديدية التي كانت موصدة أمام أحلام وطموحات المرأة المصرية لسنوات وعقود طويلة، وأصبحت تفخر أمام العالم بـما تحقق لها من إنجازات غير مسبوقة في مجال تمكين المرأة محلياً ودولياً خلال العقد الأخير، حتى أصبحت تجربة مصر في ملف تمكين المرأة مثار إعجاب وإشادات عالمية، وأصبحت المرأة المصرية تحلم دون حواجز، وتعمل دون كلل لثقتها في القيادة السياسية.

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • لترشيد الكهرباء.. الطرق والكباري تكشف سبب عدم وجود إنارة ببعض مناطق الدائري
  • النقل: تخفيض الإنارة على شبكة الطرق والدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن
  • النقل تكشف حقيقة فيديو عدم وجود إنارة على بعض مناطق الطريق الدائري
  • استجابة لأهالي قرية التابوت.. محافظ المنيا يوجه برفع مخلفات التطهير
  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • القومي للطفولة والأمومة يعقد اجتماعاً لمتابعة تنفيذ خطة العمل وتحديد الأولويات
  • النائب العام ينعي رئيس مكتب الشكاوى بإدارة التفتيش القضائي
  • «القومي للأمومة»: إنشاء فروع للمجلس فى كل المحافظات لسرعة تقديم الدعم للأطفال
  • «الأسبوع» فى رحلة بحث عن دواء ليس له بديل