لا تزال المصروفات المدرسية أحد أكبر العواقب التي تواجه الأسرة المصرية خاصة مصروفات المدارس الخاصة فقبل بدء العام الدراسي الجديد يبادر الكثير من أولياء الأمور لحجز أماكن لابنائهم في صفوف المدارس الخاصة أو الدولية ولكن مع تزايد الأسعار في كل المستلزمات المدرسية من أزياء وشنط وأدوات مدرسية حجزت المدارسة الخاصة مقعد لها في ارتفاع مصروفاتها فبالرغم من أن وزارة التربية وتعليم تضع كل عام نسب لزيادة المصروفات ولكن يظل دائمًا الواقع غير المقرر.

 

الواقع غير المقرر.. التعليم: زيادة المصروفات للمدارس الخاصة تصل لـ 25%  والأسر "محدش بيلتزم"
 

حددت وزارة التربية والتعليم نسب زيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية في مصر العام الدراسي الجديد 2023-2024 بنسبة زيادة تصل إلى 25 % عن العام الماضي وكذلك مصاريف أتوبيس المدرسة والزي المدرسي والكتب الدراسية ، في جميع المحافظات لجميع الصفوف الدراسية حتي الصف الثالث الثانوي، فوفقًا لقرار وزير التعليم فإن الزيادة فى أسعار مصروفات هذا العام يتم احتسابها كالتالى :-

– 25 % سنويًا في مصاريف المدارس الخاصة التى مصروفات التعليم بها أقل من 2000 جنيه.


– 20 % سنويًا للمدارس التى مصروفات التعليم بها من 2000 جنيه إلى أقل من 3000 جنيه.


– 15 % سنويًا للمدارس التى مصروفات التعليم بها من 3000 جنيه إلى أقل من 5000 جنيه.


– 10 % سنويًا في مصاريف المدارس الخاصة 2023-2024 للمدارس التى مصروفات التعليم بها من 5000 جنيه إلى أقل من 10000 جنيه.


– 7 % سنويًا للمدارس التى مصروفات التعليم بها من 10000 جنيه فأكثر.

قال بعض أولياء الأمور في منطقة المرج بأن لديه ثلاث أطفال اثنين في المرحلة الإبتدائية والثالث في المرحلة الإعدادية وجميعهم في مدارس خاصة بأن المدارس الخاصة لا يلتزمون بقرارات وزارة التربية والتعليم حول زيادة المصروفات المدرسية فهذه ليست مدارس للتعليم ولكنها مشروعات للاستثمار هدفها الأول ليس التعليم ولكن هو الربح بكافة الطرق والوسائل وعندما تشتكي لهم من زيادة المصروفات يكون ردهم الدائم "عندك المدارس الحكومية انقل ابنك فيها".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصروفات الاسرة المصرية المدارس الخاصة أولياء الأمور تزايد الأسعار وزارة التربية والتعليم زیادة المصروفات المدارس الخاصة سنوی ا أقل من

إقرأ أيضاً:

أولياء أمور طلاب مدرسة التونسي يستغيثون بوزير التعليم

شهدت مدرسة التونسى الأعدادية بنات التابعة لإدارة الخليفة القاهرة عجز تام وغياب لعدد من مدرسي المواد الأساسية والمواد غير المضافة للمجموع مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024.

كما استغاث الأهالي من ارتفاع كثافة الفصول، بشكل مبالغ فيه، على الرغم من القرارات التي أصدرها وزير التعليم   بشرط ألا يزيد الفصل عن٤٠ طالبه فى كل فصل.

وأكد الأهالي أن الأمر يعتبر تناقض فى العملية التعليمية وضرب القرارات الوزارية عرض الحائط، مطالبين بسرعة توفير مدرسين لسد العجز وتنفيذ القرارات الوزارية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024,2028، وعدد أيام الدراسة الفعلية بالعام الدراسي الجديد 2024.2025، موضحة أن عدد أيام الدراسة الفعلية بالفصل الدراسي الأول 106 أيام بعد حذف أيام الجمع والإجازات الرسمية، و97 يوما للفصل الدراسي الثاني بعد حذف أيام الجمع والإجازات الرسمية، لتصبح أيام الدراسية الفعلية للعام الدراسي الجديد 106 +97 = 203 أيام.

وأكدت وزارة التعليم، أنه يبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت 21 سبتمبر الجارى، إلى الخميس الموافق 5 يونيو 2025، لتصل عدد الأسابيع الدراسية إلى 35 أسبوعا، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول، من 21 سبتمبر 2024، وينتهي الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت 11 يناير المقبل.

 كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني، يوم السبت 8 فبراير 2025، وينتهي يوم الخميس الموافق 5 يونيه 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني الصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24 مايو 2025، (الدبلومات الفنية) يوم السبت الموافق 31 مايو 2025، والثانوية العامة يوم السبت الموافق 14 يونيه 2025.

مقالات مشابهة

  • تكلفة سرقة التيار الكهربائى تتجاوز 20 مليار جنيه سنويًا
  • أولياء أمور طلاب مدرسة التونسي يستغيثون بوزير التعليم
  • التعليم: استشارات تعليمية وتربوية للمدارس لتحسين الأداء المدرسي
  • تفاصيل التحقيق مع متهمين بجمع مدخرات العاملين بالخارج وبيعها بالسوق السوداء
  • رسالة إلى أولياء الأمور.. احذروا أن يكون "التيكتوكر" و"البلوجر" قدوة لأبنائكم.. خبراء اجتماع: التيك توك يهدد قيم الأسرة.. وخبير نفسي يحذر من انفجار داخلي بسبب المحتوى
  • برلمانية: هل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا والتضخم؟
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • الدول الغنية يمكنها زيادة تمويلات المناخ إلى 5 تريليونات دولار سنويًا (دراسة)
  • إخلاء سبيل متهمين بتجميع مدخرات العاملين فى الخارج بكفالة 10 آلاف جنيه
  • التعليم تحدد موعد تحصيل القسط الأول من مصروفات المدارس الرسمية