قررت وكالة موديز تخفيض التصنيف الائتماني طويل الأجل لشركة التطوير العقارية الصينية كانتري غاردن من Caa1 إلى Ca، مع الإبقاء على النظرة المستقبلية سلبية.

وبحسب الوكالة، فإن درجة التصنيف Ca تتسم بالمضاربة العالية، ومن المرجح أن تكون في حالة تعثر أو قريبة جدا منه، ويعد هذا التصنيف قبل الأخير ضمن تضنيفات موديز.

وتقول وكالة موديز "إن تخفيض التصنيف مع توقعات سلبية يعكس السيولة المحدودة لشركة كانتري غاردن وزيادة مخاطر التخلف عن السداد، فضلاً عن احتمالات التعافي الضعيفة لحملة سندات الشركة".

وتقدر وكالة موديز أن الشركة ليس لديها مصادر نقدية داخلية كافية لمعالجة موعد استحقاق سنداتها الخارجية القادمة، نظرا لضعف مبيعاتها وديونها الكبيرة المستحقة على مدى 12 إلى 18 شهرا القادمة.

وتوقعت الوكالة أن تكون آفاق التعافي لحاملي السندات الخارجية لشركة كانتري غاردن منخفضة في حالة تخلف الشركة عن السداد، نظرًا لارتفاع ديونها.

وفي أول أغسطس كانت موديز قد خفضت التصنيف الائتماني لشركة العقارات الصينية "كانتري غاردن" ثلاث درجات إلى "Caa1" من "B1"، بعد تخلفها عن سداد فوائد سنداتها الدولارية.

وبلغ حجم الالتزامات المالية للشركة نحو 1.4 تريليون يوان (199 مليار دولار) في نهاية العام الماضي، الأمر الذي يرفع من مخاطر الإفلاس العام للشركة، في حالة عدم سداد مستحقات هذا الأسبوع خلال 30 يوماً.

خسارة قياسية وتحذيرات من احتمال التخلف عن السداد

في وقت سابق اليوم، حذرت شركة كانتري غاردن من أنها قد تتخلف عن سداد ديونها وأثارت مخاوف بشأن البقاء في سوق العمل، بعد أن تكبد المطور الصيني خسارة قياسية في النصف الأول بلغت حوالي 7 مليارات دولار.

وقد تجد كانتري غاردن نفسها رسميا متعثرة إذا لم تسدد استحقاقها عند انقضاء مهلة سماح من ثلاثين يوما تنتهي في مطلع سبتمبر.

كما تواجه الشركة استحقاق سندات قروض بقيمة إجمالية مقدارها 3.9 مليارات يوان (حوالى 500 مليون يورو) بعد بضعة أيام.

تتفاوض "كانتري غاردن"، اليوم مع دائنيها لإعادة جدولة مدفوعات مستحقة عليها سعيا لتفادي تعثر في السداد.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات موديز موديز موديز كانتري غاردن كانتري غاردن موديز موديز موديز كانتري غاردن عقارات کانتری غاردن

إقرأ أيضاً:

Epic: آبل رفضت متجر تطبيقات الطرف الثالث للمرة الثانية

تقول Epic إن شركة Apple رفضت مرة أخرى تقديمها لمتجر تطبيقات تابع لجهة خارجية، وفقًا لسلسلة من المنشورات على X. وتقول الشركة إن شركة Apple رفضت التقديم الأخير بشأن تصميم وموضع زر "التثبيت" في التطبيق. متجر، بدعوى أنه يشبه إلى حد كبير زر "الحصول" الخاص بشركة Apple. يُزعم أيضًا أن شركة Apple قالت إن علامة "عمليات الشراء داخل التطبيق" الخاصة بـ Epic مشابهة جدًا لعلامتها الخاصة، وتستخدم لنفس السبب.

يقترح صانع لعبة Fortnite أن هذه مجرد ضربة أخرى في النزاع الطويل الأمد بين الشركتين. تقول Epic إنها تستخدم نفس اصطلاحات التسمية "التثبيت" و"عمليات الشراء داخل التطبيق" الموجودة "عبر متاجر التطبيقات الشهيرة على منصات متعددة". أما بالنسبة للغة التصميم، فتصرح الشركة بأنها "تتبع الاتفاقيات القياسية للأزرار في تطبيقات iOS" وأنها "تحاول فقط إنشاء متجر يمكن لمستخدمي الهواتف المحمولة فهمه بسهولة".


وقد وصفت Epic الرفض بأنه "تعسفي ومعرقٍ وينتهك DMA". ولتحقيق هذه الغاية، فقد شاركت مخاوفها مع المفوضية الأوروبية المسؤولة عن تتبع الانتهاكات المحتملة لقانون الأسواق الرقمية (DMA). لا تزال الشركة تقول إنها مستعدة لإطلاق كل من متجر Epic Games Store و Fortnite على نظام التشغيل iOS في الاتحاد الأوروبي في "الشهرين المقبلين" طالما أن Apple لا تضع "المزيد من الحواجز على الطريق".
هذه مجرد آخر الأخبار من التنافس الذي يعود إلى سنوات مضت. كانت الشركتان تتجادلان منذ أن بدأت Epic في استخدام خيار الدفع داخل التطبيق الخاص بها في إصدار iOS من Fortnite، مما يبقي Apple بعيدًا عن التخفيض بنسبة 30 بالمائة.

وأدى ذلك إلى معركة قانونية طويلة في الولايات المتحدة حول نهج "الحديقة المسورة" الذي تتبعه شركة أبل في التعامل مع متجر التطبيقات الخاص بها. رفعت Epic دعوى قضائية ضد Apple وحظرت Apple Epic. أصدر القاضي أمرًا قضائيًا دائمًا كوسيلة للسماح للمطورين بتجنب خفض مبيعات شركة Apple بنسبة 30 بالمائة. وهذا لم يرضي أحدا. لم تكن شركة Apple سعيدة، لأسباب واضحة، واعترضت Epic على لغة الأمر القضائي، الذي لم ينتقد شركة Apple لاحتكارها. استأنفت الشركتان الحكم، وشقتا طريقهما في النهاية إلى المحكمة العليا. وقررت المحكمة عدم النظر في القضية. يجب أن يكون لدى القضاة أشياء أخرى للقيام بها.

ومع استمرار المشاحنات بين الشركتين في الولايات المتحدة، أقر الاتحاد الأوروبي DMA المذكور أعلاه. وقد أجبر هذا شركة Apple على السماح بواجهات متاجر تابعة لجهات خارجية على أجهزة iOS في أوروبا. منذ ذلك الحين، تحاول Epic تحسين واجهة متجرها ولكنها قوبلت بمقاومة من شركة Apple.

مقالات مشابهة

  • جامعة طنطا تتقدم 46 مركزا دوليا في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • جامعة الزقازيق تحقق قفزة نوعية بتصنيف ليدن الهولندي لعام 2024
  • جامعة القاهرة تحتل المركز الـ 260 عالميًا في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • جامعة القاهرة تواصل تقدمها العالمي في تصنيف ليدن الهولندي 2024
  • Epic: آبل رفضت متجر تطبيقات الطرف الثالث للمرة الثانية
  • مد فترة التصويت للمرة الثالثة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • العامة للكهرباء: تشغيل نظام “الفيرست فاير” للوحدة الغازية الـ4 بمحطة كهرباء طبرق للمرة الأولى
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • بلومبرغ نيوز: أرامكو وأدنوك تدرسان شراء سانتوس الأسترالية
  • البنك المركزي بمأرب يتوعد المخالفين وشركات الصرافة بالضرب بيد من حديد وينفي اعتذاره لشركة المجربي