يوشك فصل الصيف على الانتهاء ويستعد الكثير من الناس لفصل الخريف وخصوصا من تحتاج بشرته إلى عناية خاصة وفصل الصيف وفصل الخريف يحتاجان إلى طرق عناية خاصة لكل منهما.

أفضل الطرق للعناية بالبشرة خلال فصل الخريفالترطيب

يعتبر الترطيب هو مفتاح الجمال للبشرة في فصل الخريف، فعليك أن تقوم باستخدام غسول الجسم ويجب أن يكون كريمي ومائي للوجه وذلك بدلا من استخدام الصابون بسبب احتواء الصابون على مواد قد تسبب تهيج البشرة، وخاصة الصابون الكيميائي إنما الصابون الطبيعي يستخدم في أي فصل دون مشاكل.

الترطيباختيار المغذي المناسب

يفضل اختيار المنتجات المغذية التي تحتوي على فيتامين e، c، الذي يعملان على ترطيب البشرة وتعوضها عن جفاف الجو، مما يخلق حاجزا يمنع فقدان الرطوبة غير الضروري بسرعة.

استبدال الزيوت بالسيرم

إذا كنت ترغب في رفع مستوى العناية بالبشرة، ففكر في إضافة الخلاصات والسيرم وذلك إلى جانب الحفاظ على الروتين اليومي للحفاظ على رطوبة بشرتك وترطيبها بالكامل خلال هذه الأشهر الجافة وقد لا تعمل المنتجات على توفير العناصر الغذائية الضرورية للبشرة فحسب بل تمنع أيضا بشرتك من المعاناة من مشاكل الجلد مثل الجفاف والحكة والطفح الجلدي والأكزيما.

استبدال الزيوت بالسيرمالاهتمام بالشفاه

بما أن الجلد الموجود على الشفاه أرق بكثير مقارنة ببقية الوجه، فإن الشفاه تحتاج إلى عناية إضافية ويمكن القيام بذلك عن طريق إضافة مرطب الشفاه إلى الروتين اليومي وذلك للحفاظ على الشفاه رطبة ومحمية من الجفاف والتقشر وعليك اختيار مرطبات الشفاه ذات التركيبات الطبيعية مثل الزيوت النباتية وشمع العسل.

الاهتمام بالشفاهالاهتمام بالتقشير

عليك إضافة التقشير الروتين الأسبوعي للعناية بالبشرة وذلك لأنه يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وتسهيل امتصاص الجلد منتجات العناية بالبشرة عند وضعها، فعليك الاعتماد على نوع بشرتك كيفية اختيار نوع المقشر المناسب لها.

الاهتمام بالتقشير

اقرأ أيضاًليس للأكل فقط.. إليك فوائد الخيار للحصول على بشرة نضرة وشعر قوي

الصبار والمياه.. إليك أفضل طرق علاج تقشر الشفاه في فصل الصيف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الترطيب الحفاظ على البشرة فصل الخريف فصل الخریف

إقرأ أيضاً:

مؤكداً اهتمام ودعم القيادة الرشيدة للبرنامج.. الربيعة: ريادة سعودية مميزة عالمياً في فصل التوائم

الرياض- واس

أكد معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أن اعتماد يوم 24 من نوفمبر يومًا عالميًا للتوائم الملتصقة من قبل الأمم المتحدة، جاء بمبادرة من المملكة العربية السعودية؛ وذلك بهدف رفع مستوى الوعي حول هذه الحالات الإنسانية والاحتفاء بالإنجازات في مجال عمليات فصل التوائم الملتصقة.

وقال في تصريح: إن هذا اليوم العالمي للتوائم الملتصقة مناسبة سنوية للتأكيد على أهمية مجال فصل التوائم الملتصقة، ودوره الأساس في منح الأمل للتوائم وأسرهم حياة جديدة بعيدًا عن الأمراض والتشوهات الخلقية، وتنشئة أجيال قادمة تتمتع بالصحة الجيدة والسلامة البدنية.

وأوضح معاليه بأن هذا القرار يجسد اهتمام القيادة الرشيدة- أيدها الله- بالبرنامج السعودي لفصل التوائم الملتصقة، فبتوجيهاتها الكريمة، نستقبل حالات التوائم من جميع الدول حول العالم، وتلبي نداءات أهالي التوائم، بغض النظر عن العرق أو الانتماء؛ للتخفيف من معاناتهم التي يمرون بها، حتى أضحت المملكة موئلاً لهم، مشيدًا كذلك بالجهود الحثيثة التي بذلتها المملكة ممثلة بوزارة الخارجية والوفد الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك لإصدار هذا القرار الدولي المهم بتحديد يوم 24 نوفمبر يومًا عالميًا للتوائم الملتصقة.

وبيَّن معاليه أن مبادرة المملكة لتقديم مشروع القرار بتخصيص يوم عالمي للتوائم الملتصقة؛ يأتي انطلاقًا من جهودها الرائدة في البرنامج السعودي لفصل التوائم الملتصقة الذي حقق إشادة دولية ونجاحات كبرى منذ انطلاقه في عام 1990م، حيث أجرى البرنامج خلال 34 عامًا 61 عملية لفصل التوائم الملتصقة في المملكة والتقييم الطبي لـ 139 حالة من 26 دولة في العالم، بدعم كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله.

ودعا معالي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله الربيعة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية إلى الاحتفال باليوم العالمي للتوائم الملتصقة كل عام بجميع الطرق الممكنة؛ من أجل تعزيز الوعي بأهمية التوائم الملتصقة وتكريس الجهود البحثية والعلمية والطبية الدولية، لإيجاد حلول ملائمة تنهي معاناتهم.

مقالات مشابهة

  • العدسة المكبرة والصابون.. أهم اختراعات المسلمين خلال العصر الذهبي
  • طب بنات الأزهر.. عناية مجانية لأطفال القدم الحنفاء
  • عناية مجانية لأطفال القدم الحنفاء بمستشفى الزهراء الجامعي
  • أكثر من خمسة ملايين يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي
  • القطيف.. استثمار المناطق الزراعية "سياحيًا" وحلول للمشروعات المتعثرة
  • إيّاك أن تستحم مدة تزيد على 5 دقائق.. لهذا السبب الصادم
  • بعد أزمة "شنطة" هاجر أحمد.. تعرف على خطوات تنظيف الحقائب الفاخرة
  • مؤكداً اهتمام ودعم القيادة الرشيدة للبرنامج.. الربيعة: ريادة سعودية مميزة عالمياً في فصل التوائم
  • الربيعة: اعتماد يوم عالمي للتوائم الملتصقة يمنحهم الأمل بحياة جديدة
  • آبل قد تعلن صفقة مع غوغل لاستخدام جيميناي خلال الخريف القادم