البوابة:
2024-07-04@13:04:43 GMT

أفكار لطيفة لتحضير ألواح الجبن للمناسبات

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

أفكار لطيفة لتحضير ألواح الجبن للمناسبات

البوابة – إذا كنت لا تحب الحلويات فهناك دائما ألواح الجبن المنوعة. تعود عادة تقديم الجبن كجزء من الوجبة إلى العصور القديمة، ومن المحتمل أن تكون ألواح الجبن الأولى عبارة عن أطباق بسيطة من الجبن مصحوبة بالخبز أو البسكويت. يُعتقد أن لوح الجبن الحديث قد نشأ في فرنسا في القرن الخامس عشر. في هذا الوقت، كان الفرنسيون روادًا في فن صناعة اللحوم، وبدأوا في تجربة تقديم الجبن بطرق أكثر تفصيلاً.

غالبًا ما كانوا يرتبون الجبن على لوح خشبي أو طبق، ويضيفون أحيانًا مكونات أخرى، مثل الفواكه والمكسرات واللحوم.

أفكار لطيفة لتحضير ألواح الجبن للمناسبات

لوح الجبن الكلاسيكي: يعد هذا خيارًا جيدًا للجمهور. قم بتضمين مجموعة متنوعة من الجبن من أنواع ومناطق حليب مختلفة، مثل الشيدر، والجبن البري، وجودا، والجبن الأزرق، وجبن الماعز. يقدم مع البسكويت والخبز والفواكه.

لوح الجبن المتوسطي: يحتوي هذا اللوح على أجبان من منطقة البحر الأبيض المتوسط، مثل الفيتا والحلوم والمانشيجو وسلطة الريكوتا. يقدم مع الزيتون واللحوم المبردة والخضروات.

لوح الجبن الفرنسي: هذا اللوح مستوحى من الأجبان الفرنسية الكلاسيكية. تشمل الجبن مثل جبن بري، كاممبرت، روكفورت، وجبن الماعز. يقدم مع الرغيف الفرنسي والعنب والمكسرات.

لوح الجبن الإيطالي: يتميز هذا اللوح بالجبن الإيطالي، مثل جبن الموتزاريلا، والبارميزان، والجورجونزولا، وأسياجو. يقدم مع بروسسيوتو، سلامي، ومربى التين.

لوح الجبن للعطلات: هذا اللوح مثالي للتجمع الاحتفالي. تشمل الجبن مثل الجبن البري والشيدر والجبن الأزرق وجبن الماعز. يقدم مع البسكويت والخبز والفواكه مثل العنب والتفاح والكمثرى.

نصيحة هامة: عند اختيار الجبن، من المهم مراعاة النكهات والقوام المختلفة. تريد تضمين مجموعة متنوعة من الجبن بحيث يكون هناك شيء للجميع. يجب عليك أيضًا أن تفكر في المناسبة والأشخاص الذين تخدمهم. على سبيل المثال، إذا كنت تقدم لإصدقائك، يمكنك اختيار لوح جبن عادي مع أجبان أبسط. إذا كنت تقدم لحدث رسمي، فقد ترغب في اختيار لوح جبن أكثر تفصيلاً مع أجبان أكثر تكلفة.
بغض النظر عن نوع لوح الجبن الذي تختاره، تأكد من ترك الجبن يصل إلى درجة حرارة الغرفة قبل التقديم. هذا سوف يبرز أفضل نكهاتهم. ولا تنس إضافة بعض المرافقات، مثل البسكويت والخبز والفواكه والمكسرات. سيساعد ذلك على تحقيق التوازن بين نكهات الجبن ويجعل لوح الجبن أكثر متعة.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ جبن فواكه مقبلات مربى التين یقدم مع

إقرأ أيضاً:

لطيفة بنت محمد تكرم «إقامة دبي»

دبي - الخليج

كرمت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، الفريق محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وذلك خلال زيارة قام بها إلى مقر الهيئة في حي دبي للتصميم، تقديراً لمساهماته وجهوده في دعم ملفات «دبي للثقافة» في برنامج دبي للتميز الحكومي، ما ساهم في رفع تنافسيتها وأثمر عن ارتقائها لفئة التميز في البرنامج وعزز مكانتها بين مؤسسات ودوائر حكومة دبي.

وكان فريق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب قد ساهم من خلال مبادرة «شركاء الريادة» لبرنامج دبي للتميز الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، في تدريب كوادر وموظفي «دبي للثقافة» لتطبيق أفضل الممارسات المتبعة في مجالات التميز ومتابعتها باستمرار، من خلال عمليات التقييم الذاتي التي قام بها خبراء «فريق الإقامة» لقياس مستويات النضج في التميز المؤسسي، وتحقيق النمو الإيجابي في تطبيق منظومة برنامج دبي للتميز الحكومي لدى الهيئة، حيث شكلت الشراكة بين الطرفين نقطة تحول في آليات عمل «دبي للثقافة»، ما ساهم في تعزيز مهنية وشفافية فرق عملها وترسيخ ثقافة التميز فيها.

تساهم مبادرة «شركاء الريادة» في تعزيز مبادئ العمل الجماعي ونقل وتبادل المعرفة بين مؤسسات ودوائر حكومة دبي، والارتقاء بأداء الجهات الحكومية وتوطيد علاقات الشراكة بينها، وتمكين كافة الدوائر من تطوير أدائها وفقاً لأفضل الممارسات والتجارب التي تعزز قدراتها على تقديم خدمات استباقية ومتكاملة للجمهور، ما يعكس ريادة دبي ومكانتها العالمية كوجهة مثالية للعيش والعمل والترفيه.

مقالات مشابهة

  • أسعار الألبان ومنتجاتها اليوم الخميس 4-7-2024 في الأسواق
  • حل الأزمات أولوية الحكومة الجديدة.. أفكار واعدة تلبي طموحات المصريين في أول تصريحات للوزراء بعد حلف اليمين.. الأمن الغذائي ووصول الدعم لمستحقيه وإنعاش السياحة والاستثمار في المقدمة
  • ألمانيا تفصل ضابط شرطة من عمله لاستيلائه على جبنة من شاحنة مقلوبة
  • العثور على جزء من مائدة القرابين في معبد زيوس بشبه جزيرة القرم
  • لطيفة بنت محمد تكرم «إقامة دبي»
  • لطيفة تتصدر التريند بأغنية "الورق"
  • فصل شرطي ألماني سرق جبن شيدر بقيمة 554 يورو
  • طريقة عمل الجبنة الرومي في البيت.. المقادير والخطوات
  • لطيفة بنت محمد تكرم «إقامة دبي»
  • التجمع الوطني يقترب من قيادة فرنسا.. أفكار انعزالية وسياسات متطرفة ضد المهاجرين