بعد التوسع الكبير والتطور الاقتصادي الذي وصلت إليه مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية أصبحت المنشآت الترفيهية ضرورة لا بد منها؛ لذلك كثرت الأسواق والمولات والحدائق والاستراحات والشاليهات والفنادق، وسوف نتعرف في مقالنا التالي نوعية الخدمات التي تؤمنها الاستراحات وتحديدًا استراحات الشفا الرياض التي تقع في منطقة وادي حنيفة جنوب المملكة.

أفضل استراحات الشفا الرياض

تضم منطقة الشفا في الرياض الكثير من الاستراحات الجميلة التي تكون على شكل فيلات أو شقق مكونة من طابق واحد وغالبًا ما تكون مرفقة بمساحة خضراء معشبة مزروعة بالنباتات والأزهار والأشجار إضافة إلى وجود المسابح أو ألعاب الأطفال أو ملاعب، كما تضم جلسات منوعة داخلية وخارجية متعددة لإمكانية الفصل بين الرجال والنساء وتعد استراحات حي الشفاء بالرياض مميزة جدًا فهي صالحة للتجمعات الكبيرة أو لإقامة الحفلات والمناسبات العائلية وغير العائلية وسوف نتعرف فيما يلي على أفضل مجموعة استراحات فيها:

1- استراحة المودة والمحبة

تعتبر استراحة المودة والمحبة من أجمل استراحات الرياض فهي مخصصة للإيجار اليومي او الشهري لقضاء أجمل الأوقات مع من نحب فالاستراحة مزودة بشاليه ومسبحين للكبار والصغار، كما أن موقعها مميز فلا داعي لقطع المسافات الطويلة للوصول إليها وللتمتع مع العائلة والأصدقاء ومن خدماتها وجود دورات مياه وشاور وجاكوزي وأماكن للشواء كما يتوفر فيها ألعاب للأطفال ودي جي وطاولات ومقاعد.

معلومات عن استراحة المودة والمحبةالعنوان: أبي محمد بن عبد الغفور 7405 الرياض، ويمكنك تتبع موقع الاستراحة من هنا.أوقات العمل: الاستراحة تفتح أبوابها على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.الهاتف: 966537015553+2- استراحة المروة

استراحة المروة للإيجار اليومي من أشهر استراحات الشفا الرياض فهي من المنتزهات النظيفة جدًا وتقييمها أربع نجوم، التعامل فيها راقٍ ومسبحها كبير جدًا ويعد من أفضل المسابح في الرياض من حيث العمق والاتساع، وهي مجهزة لإقامة حفلات ومناسبات كبيرة وضخمة، كما أنها تحتوي على ملعب كرة قدم، ومزودة بمطبخ مجهز وصالة طعام ودورتي مياه ولكن ينقصها ألعاب للأطفال أما بالنسبة لأسعارها فهي رخيصة ومناسبة.

معلومات عن استراحة المروةالعنوان: GMUP+gc1، ابن البرهان، النحاس، النروة، الرياض، ويمكنك تتبع موقع الاستراحة من هنا.الهاتف: 966557125035+3- استراحة الملكية

تعتبر هذه الاستراحة من استراحات الرياض حي الشفا المميزة والمعروفة باتساعها وكبر مساحتها فهي مريحة بشكل كبير وتشرح صدور من يجلسون داخلها لأنها مرتبة ونظيفة وخدماتها جيدة، ومدخلها صالح للكراسي المتحركة وفيها موقف للسيارات وللكراسي المتحركة أيضًا، وتضم مجموعة من ألعاب الأطفال كالأراجيح والزحاليق وفيها دورات مياه وملعب للأطفال، كما أنها تحتوي مطبخ مجهز ومكان مخصص للشواء، وبالإجمال تعد مكان هادئ ومناسب للتجمعات الأسرية ومن استراحات الشفا الرياض الرخيصة والمناسبة.

معلومات عن استراحة الملكيةالعنوان: الإمام مسلم، مخطط المزيني، حي الشفاء، الرياض، ويمكنك تتبع موقع الاستراحة من هنا.أوقات العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 3 م حتى الساعة 12 منتصف الليل، والجمعة مغلق.الهاتف: 966595257125+4- استراحة القصر

استراحة جميلة ونظيفة جدًا وتعد من استراحات جنوب الرياض المعروفة بتصميمها المميز، فهي مناسبة لإقامة الحفلات الصغيرة وموقعها الاستراتيجي جعلها من استراحات الرياض حي الشفاء المرغوبة لأن مكانها مناسب وفريد، ومسبحها مغلق كما أنها محيطة بالخدمات، مجالسها واسعة وأسعار الحجز مرتفعة نسبيًا.

معلومات عن استراحة القصرالعنوان: طريق الملك عبد الله، ظهرة نمار، الرياض، ويمكنك تتبع موقع الاستراحة من هنا.الهاتف: 966505206256+5- استراحة المدار

تعتبر هذه الاستراحة من أجمل استراحات حي الشفا بالرياض لأنها منتزه عطلات مناسب بشكل كبير لتجمعات المعارف والأصدقاء واللقاءات العائلية متوسطة العدد وما يميزها قربها من منازل حي الشفاء وموقعها وندرة الاستراحات في المنطقة التي توجد فيها، يوجد فيها صالة لتقديم الطعام وغرفة جانبية وبعض الألعاب البسيطة، والمسبح فيها متوسط الجودة والمساحة الخارجية كبيرة ويتوفر فيها ملعب كرة قدم إلا أنها تفتقر لبعض التجديد والصيانة لكي تنافس جميع استراحات الشفا الرياض القريبة منها.

معلومات عن استراحة المدارالعنوان: 8498، بدر، الرياض، ويمكنك تتبع موقع الاستراحة من هنا.الهاتف: 966507694718+6- استراحة البستان

تعد هذه الاستراحة المميزة من أشهر الأماكن السياحية في الرياض لأن فيها الكثير من المميزات والخدمات وهي كالتالي، تحتوي على ثلاثة مجالس ويتسع المجلس الأول لـ25 شخص ويحتوي على طاولة بلياردو، والمجلس الثاني يتسع لـ15 شخص، والمجلس الثالث يتسع لـ12 شخص، أما الجلسة الخارجية فتتسع لـ40 شخص، وتحتوي على ألعاب للأطفال وموقف صالح للكراسي المتحركة إضافة لوجود غرفة نوم ودورتي مياه ومسبح خارجي بعمق متر واحد مع حاجز، ولا ننسى المطبخ المزود بكل الأواني والأدوات الكهربائية اللازمة ومما يجعلها من افضل استراحات الشفا الرياض نظافتها ووجود جهاز للرذاذ كما يتوفر فيها ملعب كرة قدم وكرة طائرة، ومدخنة للشواء ومكان للذبح وطبخ الذبائح الكبيرة وموقد نار.

معلومات عن استراحة البستانالعنوان: طريق عرفات، المصانع، الرياض، ويمكنك تتبع موقع الاستراحة من هنا.أوقات العمل: أوقات العمل مفتوحة.الهاتف: 966555822954+7- استراحة الرواد

هذه الاستراحة هي الخيار الأفضل لكل من يبحث عن استراحات في الشفاء الرياض متواضعة وبسيطة، فهي استراحة غير متكلفة وهادئة وأهم ما يميزها هو موقعها الرائع فهي تقع على ارتفاع عالٍ وبالتالي يمكنك الحصول على إطلالة خلابة وساحرة ومع هذا يمكنك المحافظة على خصوصيتك، والاستراحة مناسبة كثيرًا للرحلات العائلية وأسعارها متوسطة بالنسبة إلى استراحات الشفا الرياض بشكل عام.

معلومات عن استراحة الروادالعنوان: 38JC+MJ2، طريق الشفاء الدائري، الشفا، ويمكنك تتبع موقع الاستراحة من هنا.8- استراحة القمة

تعتبر هذه الاستراحة أفخم استراحة في حي الشفاء بالرياض لأن تقييمها خمسة نجوم فهي استراحة فخمة وراقية وصاحبها متعاون وخلوق ومن مميزاتها أن فيها موقف للكراسي المتحركة؛ وهي نظيفة ومريحة جدًا، كما أنها تحتوي على العديد من الأقسام وهذا ما يؤهلها لتكون المكان الأنسب للحفلات فهي توفر للمقيمين كل سبل ووسائل الراحة والاسترخاء والاستجمام، إضافة لتوفر مساحة خضراء واسعة ودورات مياه.

معلومات عن استراحة القمةالعنوان: 6623 عبد الله بن عبيد، المعيزيلة، الرياض، ويمكنك تتبع موقع الاستراحة من هنا.أوقات العمل: الاستراحة مفتوحة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.الهاتف: 966554749348+9- استراحة الفياضة

إن استراحة الفياضة من استراحات الشفا الرياض اللطيفة فهي متوسطة الحجم وموقعها ممتاز، وتتوفر فيها دورات مياه نظيفة وتحتوي على جلسات داخلية وأخرى خارجية وغرفة نوم إضافة لتوفر ألعاب للأطفال وأسعارها مقبولة.

معلومات عن استراحة الفياضةالعنوان: 8779,3698، الشفا، الطائف 26766، ويمكنك تتبع موقع الاستراحة من هنا.الهاتف: 966500036378+10- استراحة الوسام

استراحة جميلة بالنسبة إلى استراحات الشفا الرياض ومعاملة القائمين محترمة، حجمها متوسط وفيها مساحة خضراء جيدة تتوفر داخلها مكيفات تبريد ممتازة، تلائم المناسبات الرسمية المتوسطة لأن مساحتها ليست كبيرة، فيها مجلس ضيافة وقسم للنساء يحتوي دورات مياه ومغاسل وصالة طعام وهناك غرفة جانبية ومكان مخصص للزراعة.

معلومات عن استراحة الوسامالعنوان: QRRG+GM3، حي المعيلزيلة، الرياض، ويمكنك تتبع موقع الاستراحة من هنا.الهاتف: 966509516431+

في نهاية المقال نتمنى أن نكون قد أوردنا المعلومات الكافية والمفيدة للراغبين في زيارة وحجز واحدة من استراحات الشفا الرياض، ونرجو أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات السابقة آملين أن تقضوا إجازات سعيدة، ومناسبات مباركة، وأوقات هانئة برفقة الأهل والأصدقاء.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ دورات میاه تحتوی على کما أنها کما أن

إقرأ أيضاً:

قرعة الحج الإلكترونية: شفافية مشكوك فيها أم عدالة جديدة؟

سبتمبر 18, 2024آخر تحديث: سبتمبر 18, 2024

المستقلة/- في ظل الجدل المستمر حول قرعة الحج الإلكترونية للأعوام 2025-2027، شهدت لجنة الأوقاف والعشائر النيابية استضافة ممثلين عن الهيئة العليا للحج والعمرة لتوضيح ما أثير من تساؤلات بشأن مصداقية وشفافية هذه القرعة. الاجتماع الذي ترقبه الكثيرون يأتي بعد شكاوى واسعة النطاق حول كيفية اختيار الحجاج ومدى نزاهة النظام الإلكتروني المعتمد.

توزيع الفرص: هل فعلاً كان عادلاً؟

من أبرز النقاط التي أثارت الجدل في الشارع العراقي هو التوزيع النسبي للفرص بين الفئات العمرية. وفقًا لما كشفه عضو لجنة الأوقاف طعمة اللهيبي، تم تخصيص 60% من الفرص لكبار السن، و20% للأعمار المتوسطة، و10% فقط للشباب. هذه النسب أثارت تساؤلات حول ما إذا كانت تعكس عدالة كافية، خاصة في مجتمع يتزايد فيه الشباب الباحثون عن فرصتهم في أداء فريضة الحج.

على الرغم من تأكيد اللجنة على الشفافية ونزاهة البرنامج الإلكتروني الذي تم تصميمه بمشاركة جامعات عراقية، يبقى السؤال حول ما إذا كانت هذه النسب تعكس الواقع الفعلي للحجاج المنتظرين، أم أنها تحرم الفئات الأصغر من تحقيق حلمهم في زيارة البقاع المقدسة؟

شفافية البرنامج: بين التحقيقات والإشراف القضائي

أشار اللهيبي إلى أن اللجنة شاهدت فيديو مفصل لمراحل القرعة، وأكد أن التحقيقات أثبتت شفافيتها. لكن، في عصر التكنولوجيا المتقدمة، هل يكفي عرض فيديو ليكون دليلاً على الشفافية المطلقة؟ المشككون يرون أن النظام الإلكتروني، رغم كل الضمانات المقدمة، يمكن أن يخفي ثغرات تؤثر على مصداقيته.

تواجد رئيس محكمة الاستئناف والإشراف القضائي خلال القرعة في كل محافظة قد يطمئن البعض، ولكن يظل التساؤل قائماً: هل يكفي هذا الإشراف لمنع أي تدخلات أو تلاعبات خلف الكواليس؟

قانون حماية الحريات الدينية: خطوة ضرورية أم مبادرة رمزية؟

على صعيد آخر، تعقد لجنة الأوقاف والعشائر النيابية اليوم الأربعاء ندوة موسعة لمناقشة قانون حماية الحريات الدينية. هذا القانون، الذي يعد من القوانين الأساسية للحفاظ على النسيج الاجتماعي العراقي، يأتي في وقت يشهد فيه العراق توترات طائفية ودينية مستمرة.

عضو لجنة الأوقاف شريف سليمان أشار إلى أن القانون يهدف إلى حماية خصوصية المكونات والمذاهب ومنع أي تجاوز على الأديان المختلفة. ومع ذلك، يتساءل البعض عما إذا كان هذا القانون سيُطبَّق بفعالية أم أنه مجرد مبادرة رمزية لتهدئة الأوضاع.

تحديات أمام تطبيق القانون: حماية التنوع أو تكريس الفروقات؟

بينما يهدف القانون إلى تعزيز الحريات الدينية في بلد متعدد الديانات والمذاهب مثل العراق، هناك مخاوف من أن يكون هذا التشريع سيفًا ذا حدين. فالبعض يرى أن حماية “خصوصية المكونات والمذاهب” قد تؤدي إلى تكريس التفرقة وتعزيز الهويات الطائفية على حساب الهوية الوطنية الجامعة.

مقالات مشابهة

  • توم بيرييلو: القوى التي لا تريد ذهاب الجيش للمفاوضات تتبع لحزب المؤتمر الوطني
  • هنالك من لا يرى في النجوم إلا أضواء ضئيلة وهنالك من يرى طريقه فيها
  • نصف نهائي “دوري المقاتلين” يشعل أجواء “بوليفارد سيتي” الرياض
  • في ذكرى مولده صلى الله عليه وسلّم.. لا قُدّسَت أمةٌ لا يأخذُ الضّعيف فيها حقّه غير مُتعْتَع
  • قرعة الحج الإلكترونية: شفافية مشكوك فيها أم عدالة جديدة؟
  • الرئيس تبون : إنتقلنا بالجزائر المخدوعة و المنهكة إلى جزائر ينتعش فيها الأمل
  • الطائف.. ضبط عمالة مخالفة بتعبئة البهارات والمكسرات في استراحة غير مرخصة
  • السعودية توافق على أول ETFs تتبع أسهم هونغ كونغ
  • مسعود: أي مباراة يلعب فيها الهلال تكون ممتعة .. فيديو
  • عاجل: يحيى السنوار يبعث ”رسالة خاصة” إلى ”عبدالملك الحوثي” وهذا ما جاء فيها