البوابة:
2024-07-06@17:36:36 GMT

3 عصائر لتوازن الهرمونات

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

3 عصائر لتوازن الهرمونات

العصائر مفيدة في دعم توازن الهرمونات، ولكن لا يجب أن تعتبر بديلاً عن العناية الطبية المناسبة في حالة وجود مشاكل هرمونية خطيرة، وقبل إدخال أي تغييرات كبيرة في نظامك الغذائي، دائمًا ما يكون من الجيد استشارة أخصائي تغذية.

اقرأ ايضاًأسباب تحول لون البول إلى أحمر بعد تناول الشمندر

توازن الهرمونات له دور كبير في صحة الجسم والعمليات الحيوية المختلفة، هناك عدة عصائر ومكونات طبيعية يمكن أن تساعد في دعم توازن الهرمونات، وفيما يلي 3 عصائر لتوازن الهرمونات:

3 عصائر لتوازن الهرمونات1- العصير الأخضر

العصير الأخضر هو مشروب ينظم الهرمونات له فوائد كثيرة للصحة العامة ويشرب في الصباح قبل وجبة الإفطار، ولشراهة السكريات وتنظيف القولون، والذي يحتوي كرفس، خيار، ليمون، زنجبيل، بقدونس.

ومن أهم فوائد العصير الأخضر أنه يساعد في التخلص من نفخه البطن، وتحسين صحه البشرة، يقلل العصير الأخضر من الالتهابات، دعم البكتيريا النافعة في الأمعاء،

2- العصير الأحمر

العصير الأحمر هو غني بالعناصر الغذائية المفيدة والفعالة في توزان الهرمونات وتقليل أعراض الدورة الشهرية مما يعطي نضارة للبشرة مفيدة لصحة الشعر وفقر الدم، ويحتوي هذا العصير على فراولة، بنجر، تمر، ملعقة صغيرة من بذور الشيا.

3- العصير البرتقالي

العصير البرتقالي تعتبر الفواكه والخضروات باللون البرتقالي غنية بالالفاكاروتين والبيتا كاروتين مما تساعد في تقليل خطر الاصابة بأمراض القلب والسرطان بسبب التركيزات العاليه لمضادات الاكسدة تعزز صحه الجلد والعينين وجهاز المناعة ومقامة الالتهابات، ويحتوي هذا العصير جزر، برتقال، زنجبيل، كركم.

عصائر أخرى لتوازن الهرموناتعصير الشمندر والجزر:

يحتوي الشمندر على مركبات تعزز من صحة الكبد وتساهم في تنظيم الهرمونات. كما أنه يحتوي على الألياف والفيتامينات المفيدة. الجزر غني بفيتامين أ، الذي يدعم صحة الجلد والغدد الصماء.

عصير العنب الأسود

العنب الأسود يحتوي على مضادات الأكسدة ومركبات تعزز من صحة القلب وتساعد في تنظيم الهرمونات، وكما أنه يساهم في خفض التوتر وزيادة الشعور بالراحة.

عصير الزنجبيل والليمون

الزنجبيل له تأثير إيجابي على الهرمونات وقد يساعد في تخفيف أعراض الدورة الشهرية، وأيضاً الليمون يحتوي على فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تعزز من صحة الجسم.

عصير الكرفس والخيار

الكرفس يحتوي على مركبات تساعد في تحسين صحة الكلى وتنظيم الهرمونات، يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء والألياف، مما يساعد في تطهير الجسم وتحسين الهضم.

عصير البقدونس والكرز

البقدونس يحتوي على مواد تساعد في تنظيم الهرمونات وتعزيز وظائف الكبد، ويحتوي الكرز على مضادات الأكسدة وقد تكون مفيدة خاصةً في تخفيف أعراض الالتهابات.

عصير الأفوكادو والموز

الأفوكادو يحتوي على دهون صحية ومغذيات تدعم صحة الجهاز الهضمي والهرمونات، بينما الموز غني بالبوتاسيوم والفيتامينات والألياف.

علاج لخبطة الهرمونات عند النساءتناولي نظام غذائي متوازن يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، بما في ذلك البروتينات، الكربوهيدرات المعقدة، الدهون الصحية، والألياف.تجنبي الأطعمة المصنعة والغنية بالسكريات المضافة.ممارسة النشاط البدني بشكل منتظم يمكن أن يساعد في تنظيم الهرمونات وتقوية الجسم بشكل عام.الابتعاد عن التوتر والضغوط النفسية لأنه تؤثر سلباً على توازن الهرمونات.استخدمي تقنيات للتخفيف من التوتر مثل اليوغا، التأمل، والتنفس العميق.الحصول على كمية كافية من النوم الجيد يسهم في تنظيم هرموناتك وتحسين الصحة العامة.امنحي نفسك وقتًا للاسترخاء والاستمتاع بأنشطتك المفضلة.فيتامين ينظم الهرمونات

فيتامين ب 12
اليود 
فيتامين د
الكالسيوم 
الحديد

أقوى عشبة لتنظيم الهرمونات

أقوى عشبة لتنظيم الهرمونات عشبة الكوهوش الاسود وهو غني بالعديد من مركبات التريتربين والبوليفينول الطبيعية، وتوجد العديد من الأنواع والنسب المختلفة لمركبات المغذيات النباتية في أنواع سيميسيفوجا العديدة.

علاج طبيعي لتنظيم الهرمونات عند النساءتناول غذاء متوازن وصحي.ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.الابتعاد عن الأطعمة السكرية والكربوهيدرات المكررة.الحفاظ على الوزن الصحي.النظافة الشخصية اليومية الجيدة.الابتعاد عن التوتر والإجهاد.ممارسة اليوغا.مكمل غذائي لتنظيم الهرمونات

أفضل مكمل غذائي لتنظيم الهرمونات هو مكملات المغنيسيوم فهو مهم وضروري خاصة إذا كنت تعاني من حالة صحية معينة قد تسبب نقصا في هذا المعدن، وستساعد المستويات الكافية من المغنيسيوم في علاج الأعراض التي تحدث بسبب النقص، وربما تجنب تطور الاختلالات الهرمونية.

توازن هرمون الإستروجين والبروجسترون

يتحكم هرمون الاستروجين والبروجسترون في الكثير من عمليات الجسم عند الإناث، وخاصةً خلال دورة الحيض والحمل، وهذه الهرمونات الإستروجين والبروجسترون تلعبان دورًا هامًا في الحفاظ على وظائف الجهاز التناسلي والأنسجة المرتبطة به.

توازن هرمون الإستروجين والبروجسترون  مهمين لصحة الإناث ووظائفها التناسلية، وتختلف مستوياتهما طوال دورة الحيض، وأي اضطراب في هذا التوازن قد يؤدي إلى مشاكل صحية مثل انقطاع الطمث، العسر الانجاب، والتغيرات المزاجية، وإذا كنتِ تشعرين بأن هناك اضطرابًا في توازن هذين الهرمونين، فمن الافضل التحدث مع طبيب أو اختصاصي نسائية لتقديم النصائح لك.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ یحتوی على یساعد فی تساعد فی

إقرأ أيضاً:

شرب عصير البنجر ينظف الدم من تراكم الكوليسترول

كشفت أخصائية التغذية بولينا جورافليفا، أن عصير البنجر ينظف الدم من تراكم الكوليسترول السيئ.

 

وقالت أخصائية التغذية بولينا في مقابلة إن شرب عصير البنجر بين الوجبات يساعد بشكل فعال على تطهير الدم، وعصير البنجر هو وسيلة رائعة لتنظيف الدم ويجب شربه بين الوجبات. 

 

وأضافت الطبيبة أن الاستهلاك المنتظم لهذا المشروب المعجزة له تأثير مفيد على الدم والجهاز الهضمي.

 

وأوضحت جورافليفا أن الكوليسترول الزائد والمكونات الدهنية الأخرى يمكن أن تتراكم في دم الشخص، والتي يمكن أن تلتصق ببعضها البعض في تكوينات أكبر - لويحات، وتضر الأوعية الدموية والقلب والأعضاء الأخرى.

 

ما هي أفضل طريقة لشرب عصير البنجر؟ 

ينصح المختص باستخدامه من خلال تخفيفه مع عصير الجزر أو التفاح بنسبة 150 إلى 50 مل، وشدد أخصائية التغذية على أنه لا يجب شرب عصير البنجر بشكله النقي، فهو يسبب الغثيان والصداع.

 

مشروبات أخرى لتنقية الدم

ووصفت زورنافليفا البنجر كفاس بأنه مفيد، على الرغم من أنها حثت الناس على أن يتذكروا أن المشروبات التي تحتوي على البنجر يمكن أن تخفض ضغط الدم وليست مناسبة دائمًا للأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم.

 

كوكتيل الثوم والليمون - خليط من الثوم المطحون والليمون المتبل بالعسل - لديه أيضًا القدرة على تطهير الدم وتحتاج إلى تناوله ملعقة كبيرة يوميًا.

مقالات مشابهة

  • عصير العنب: مشروب صحي ومنعش يمتدحه الجميع
  • فوائد العنب: كنز صحي للجسم والعقل
  • شرب عصير البنجر ينظف الدم من تراكم الكوليسترول
  • حضري ماسك طبيعي لتوريد الشفاه| اعرفي فوائدة المذهلة
  • طريقة إدارة توازن السعرات الحرارية لفقدان الوزن
  • 6 مشروبات للتخلص من الكوليسترول الضار
  • الكويت.. اعتقال مواطنين بتهمة الانضمام لتنظيم محظور
  • أمن الدولة بالكويت يضبط مواطنين منضمين لتنظيم محظور
  • مفيد للقلب| طريقة عمل عصير الطماطم
  • مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها