البوابة - تتسأل الأمهات عن أفضل الوجبات الخفيفة للأطفال في المدرسة الابتدائية، فهناك الكثير من القيود والشروط الخاصة بتحضير الوجبات الخفيفة .

أفضل الوجبات الخفيفة للأطفال في المدرسة الابتدائية الفواكه والخضروات: مصدر كبير للفيتامينات والمعادن والألياف. كما أنها منخفضة في السعرات الحرارية والدهون. بعض الفواكه والخضروات الصحية للوجبات الخفيفة تشمل التفاح والموز والجزر والكرفس والعنب والبرتقال والفراولة.

اللبن الزبادي: مصدر جيد للبروتين والكالسيوم. كما أنه مصدر جيد للبروبيوتيك، وهي بكتيريا مفيدة للأمعاء. بعض وجبات الزبادي الخفيفة الصحية للأطفال تشمل الزبادي اليوناني مع الفواكه، وبارفيه الزبادي، وعصائر الزبادي.مقرمشات الحبوب الكاملة والجبن: تعتبر مقرمشات الحبوب الكاملة والجبن مصدرًا جيدًا للكربوهيدرات والبروتين والكالسيوم. كما أنها مصدر جيد للألياف. بعض المقرمشات الصحية المصنوعة من الحبوب الكاملة والوجبات الخفيفة المصنوعة من الجبن للأطفال تشمل الجبن والمقرمشات والمقرمشات مع زبدة الفول السوداني والمفرقعات مع الحمص.البيض المسلوق: مصدر جيد للبروتين والدهون الصحية. كما أنها مصدر جيد للكولين، وهو أمر مهم لنمو الدماغ. تشمل بعض الوجبات الخفيفة الصحية التي تحتوي على البيض المسلوق، البيض المسلوق مع خبز القمح الكامل، والبيض المسلوق مع الأفوكادو.مخلوطة المكسرات: هي مصدر جيد للبروتين والدهون الصحية والألياف. كما أنها مصدر جيد للفيتامينات والمعادن. تتضمن بعض الوجبات الخفيفة الصحية للأطفال مزيجًا من المكسرات والبذور والفواكه المجففة ومزيجًا من رقائق الشوكولاتة ومزيجًا من الجرانولا.الفشار: مصدر جيد للألياف ومضادات الأكسدة. كما أنه مصدر جيد للحبوب الكاملة. بعض الوجبات الخفيفة الصحية للفشار للأطفال تشمل الفشار مع الفاكهة، والفشار مع الجبن الذائب، والفشار مع الكراميل.

هذه مجرد أمثلة قليلة من الوجبات الصحية العديدة التي يمكنك تقديمها لأطفالك. عند اختيار الوجبات الخفيفة لأطفالك، من المهم أن تأخذ في الاعتبار أعمارهم وتفضيلاتهم واحتياجاتهم الغذائية. ومن المهم أيضًا تجنب الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والملح والدهون غير الصحية. وكذلك الاستفسار من المدرسة عن سياستها ضد بعض الأطعمة التي تسبب الحساسية مثل المكسرات .

اقرأ أيضاً:

10 مستلزمات ضرورية قبل العودة إلى المدرسة

5 نصائح لتحضير الأطفال لأول يوم في المدرسة

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ أطفال مدرسة فواكه بسكويت الوجبات الخفیفة فی المدرسة کما أنها

إقرأ أيضاً:

تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"

اعتمدت وزارة البلديات والإسكان، اشتراطات محلات بيع مواد البناء، مؤكدة على ضرورة الحصول على الترخيص البلدي قبل البدء في أعمال التشغيل، والترخيص التشغيلي من الجهة المشرفة على النشاط.
واشترطت الوزارة على المرخص له الالتزام بتعليمات الاستخدام والسلامة الخاصة بتخزين واستخدام المواد الخطرة أو السمية أو الحارقة، مشددةً على منع استخدام المحل في تخزين المواد التي ليس لها علاقة بالنشاط، مع توفير صندوق الإسعافات الأولية في محلات بيع مواد البناء، واستبعاد الأدوات والآلات التالفة غير القابلة للإصلاح أو الاستخدام.الاهتمام بالنظافة والمظهروألزمت جميع العاملين بارتداء الملابس الخارجية النظيفة والتي تؤمن مظهرًا مهنيًا لائقًا ويتناسب مع مهام العامل، حمل بطاقة العمل، أو وجود اسم الموظف والمنشأة على الزي الخاص بالمنشأة.
أخبار متعلقة الخصوصية وحظر الكاميرات الداخلية.. اشتراطات جديدة لمحلات الخياطة النسائيةحظر استخدام الأجهزة الطبية والوشم  في محلات الحلاقة الرجاليةاشتراطات جديدة للمسالخ الأهلية.. منطقة انتظار مكيفة ودورات مياه ومنع التدخينوأشارت إلى ضرورة تقيد جميع العاملين بالمحافظة على النظافة الشخصية، وعدم استخدام المنشأة للسكن، وعدم التدخين إلا في الأماكن المخصصة لذلك، وأوجبت على صاحب العمل تزويد العمال بأدوات السلامة اللازمة مثل القفازات والأحذية والخوذات المناسبة للعمل إذا تطلب العمل ذلك، وأن نظيفة وبحالة جيدة، وحصول العاملين على شهادة مهنية للأنشطة والمهنة التي تتطلب شهادة مهنية.وسائل الأمنولفتت الوزارة إلى ضرورة تركيب كاميرات أمنية، وفقاً لما ورد في نظام استخدام كاميرات المراقبة الأمنية ولائحته التنفيذية، وتوفير وسائل دفع إلكتروني صالحة وجاهزة للاستخدام.
ومنعت اللائحة رفض استخدام وسائل الدفع الإلكتروني، كما ألزمت المحلات بوضع ملصق لخيارات الدفع الإلكتروني المتوفرة على واجهة المحل أو داخل المبنى.
وحظرت استخدام المحل في تخزين المواد التي ليس لها علاقة بالنشاط، مع الالتزام باستبعاد الأدوات والآلات التالفة غير القابلة للإصلاح أو الاستخدام.
وألزمت المحلات من جميع الفئات، بتوفير المعدات التي تساعد على رفع ونقل المواد الثقيلة، وأن تكون منطقة المواقف ومسارات حركة المركبات للمحلات من الفئة «ج» نظيفة بحيث تكون خالية من الأوساخ وآثار بيع مواد البناء.
وشددت على منع دخول غير المختصين داخل منطقة التخزين والعمل، واستخدام المركبات الموقوفة أمام المحلات أو المواقف التابعة للمحلات بأي شكل من الأشكال بما في ذلك عرض وتخزين مواد البناء.

مقالات مشابهة

  • تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"
  • تقرير الطقس لليوم: الأمطار الخفيفة والرياح المعتدلة
  • نصائح لاختيار ألعاب الأطفال في المدرسة.. احذر الكوارث الصحية
  • أمن وازدهار
  • خاتم Oura قد يتمكن من قياس مستويات السكر في الدم قريبًا
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول الزبادي يوميًا؟.. «هيظبط الضغط والسكر»
  • الدخول في عملية سياسية تشمل القوى السياسية الوطنية عدا المؤتمر الوطني وواجهاته!
  • محافظ كفر الشيخ يزور دور الأيتام ويقدم الهدايا للأطفال
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • أهم الوجبات وأوقات الراحة والأنشطة أثناء اليوم الدراسي.. خبير أغذية يجيب