البوابة:
2024-07-08@08:39:03 GMT

10 أشهر وصفات من المطبخ الإسباني

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

10 أشهر وصفات من المطبخ الإسباني

البوابة - يشتهر المطبخ الإسباني باستخدام المكونات الموسمية الطازجة، مثل زيت الزيتون والثوم والطماطم والمأكولات البحرية. ويتأثر بجغرافية البلاد، حيث تفضل المناطق الساحلية أطباق المأكولات البحرية والمناطق الداخلية تفضل أطباق اللحوم والخضروات.

10 أشهر وصفات من المطبخ الإسباني

يعتمد المطبخ الإسباني على النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط، والذي يعد من أكثر الأنظمة الغذائية الصحية في العالم.

النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة وزيت الزيتون، كما أنه منخفض الدهون المشبعة والأطعمة المصنعة.

إذا كنت تبحث عن مطبخ لذيذ وصحي لتجربه، فإن المطبخ الإسباني هو خيار رائع. بفضل مكوناته الطازجة وطرق الطبخ البسيطة ومجموعة متنوعة من الأطباق للاختيار من بينها، من المؤكد أن المطبخ الإسباني سيسعد الجميع.

تشمل بعض الأطباق الإسبانية الأكثر شعبية الباييلا والجازباتشو والتورتيلا الإسبانية والتشوروس والتاباس أو أطباق الطعام الصغيرة، التي غالبًا ما يتم تقديمها كفاتح شهية أو وجبة خفيفة.

تورتيلا إسبانيولا (العجة الإسبانية): هذا طبق إسباني كلاسيكي مصنوع من البطاطس والبصل والبيض. غالبًا ما يتم تقديمه كوجبة تابا أو مقبلات.البايلا: هذا طبق أرز نشأ في فالنسيا بإسبانيا. يتم صنعه عادةً من المأكولات البحرية و / أو الدجاج و / أو الأرانب بنكهة الزعفران.جازباتشو: هذا حساء الطماطم البارد المشهور في إسبانيا. وهي مصنوعة من الطماطم والخيار والبصل والثوم والخبز.باتاتاس برافاس: هي البطاطس المقلية التي تقدم مع صلصة حارة.التشورو: عبارة عن معجنات مقلية تقدم غالبًا مع صلصة غمس.جامباس آل أجيلو (جمبري بالثوم): هو جمبري مطبوخ في صلصة الثوم.أروز كون ليتشي (بودنغ الأرز): هذا هو بودنغ الأرز الحلو الذي يحظى بشعبية كبيرة في إسبانيا. غالبًا ما يتم تقديمه مع القرفة.فلان: هذه حلوى الكسترد المشهورة في إسبانيا. غالبًا ما يتم تقديمه مع صلصة الكراميل.كريما كاتالانا: هذه تورتة الكاسترد المشهورة في كاتالونيا بإسبانيا. غالبًا ما يتم تقديمه مع طبقة من السكر المحروق.الكروكيتاس: هذه معجنات صغيرة مقلية مليئة بمجموعة متنوعة من المكونات، مثل اللحم  أو الجبن أو السمك.

هذه مجرد أمثلة قليلة من العديد من الوصفات الإسبانية اللذيذة التي يمكنك تجربتها. مع وجود العديد من الخيارات للاختيار من بينها، فمن المؤكد أنك ستجد ما ستحبه.

إذا كنت تبحث عن وصفة محددة، يمكنك تجربة البحث عبر الإنترنت أو في كتاب الطبخ. يمكنك أيضًا أن تطلب من صديق إسباني أو أحد أفراد العائلة تقديم توصياتهم. بغض النظر عن الوصفة التي تختارها، أنا متأكد من أنك ستستمتع بالمذاق الإسباني في مطبخك الخاص. 

أقرأ أيضاً:
10 وصفات شعبية من المطبخ التايلندي

5 وصفات شهية بالقرنبيط الطازج

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ وصفة وصفات

إقرأ أيضاً:

الكشف عن تفاصيل إصابة رودريجو

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة حكام نصف نهائي «كوبا أميركا» «حركة تنقلات» في سلة أميركا


أثبتت الفحوص الطبية التي أجريت على «كاحل» النجم البرازيلي رودريجو، عدم تعرضه لإصابة خطيرة، خلال لقاء منتخب بلاده ضد أوروجواي في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا 2024»، حسبما أفاد تقرير صحفي.
وتعرض رودريجو لالتحام عنيف من ناهيتان نانديز، لاعب أوروجواي، خلال لقاء المنتخبين بدور الثمانية لبطولة كوبا أميركا، المقامة حالياً في الولايات المتحدة.
وتلقى نانديز بطاقة حمراء، بعدما أثبتت تقنية حكم الفيديو المساعد «الفار» تعمده إيذاء رودريجو، الذي تم استبداله في الدقيقة 87 من المباراة التي انتهت بفوز أوروجواي بركلات الترجيح، وهو يعاني من صعوبة في المشي.
وذكر الموقع الإلكتروني الرسمي لصحيفة «آس» الإسبانية، أن الفحوص المبدئية التي أجريت لرودريجو أثبتت عدم معاناته من مشكلة خطيرة، الأمر الذي جعل مسؤولي فريقه ريال مدريد الإسباني يتنفسون الصعداء.
أشارت الصحيفة إلى أن رودريجو سوف يحصل على إجازة تستمر بضعة أيام قبل العودة لتدريبات الفريق الملكي للاستعداد للموسم الجديد.
ومن المقرر أن يبدأ ريال مدريد استعداداته للموسم الجديد في 15 يوليو الجاري، بمشاركة اللاعبين غير الدوليين، حيث يسعى العملاق الإسباني للاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، اللذين تُوج بهما في الموسم المنصرم، كما يشهد الموسم القادم مشاركته في النسخة الجديدة لبطولة كأس العالم للأندية بالولايات المتحدة، التي تجرى للمرة الأولى بنظامها الموسع بمشاركة 32 نادياً بدلاً من 7 فرق.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن تفاصيل إصابة رودريجو
  • وصفات طبيعية للعناية بالشعر والبشرة عند الاستلقاء أمام الشاطئ
  • أول تعليق على اقتحام منزل محافظ البنك المركزي بعدن والاعتداء عليه والدعوة لهذا الأمر
  • 3 وصفات منزلية سحرية لتنظيف الشواية.. «سهلة ومش هتاخد وقت»
  • كلبٌ يشعل النيران في منزل أصحابه أثناء نومهم
  • 7 أشياء لا تحتفظي بها في خزانة مطبخك.. تخلصي فورا من الأكياس البلاستيك
  • حافظي على نضارتها.. وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة
  • لطفي لبيب يكشف حقيقة تقديمه فيلماً عن انفجار مرفأ بيروت
  • جريمة مروعة.. ذبح طفلين وجدتهما على يد زوجة العم
  •  دجاج بالكاري مع البطاطس من المطبخ الهندي