بوابة الوفد:
2024-09-30@11:56:47 GMT

غلق باب تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2023

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

أغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منذ قليل، باب تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2023، للمرحلتين الأولى والثانية من طلاب الثانوية العامة. 

ضوابط المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023 رابط تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2023

وفتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2023 يوم الخميس الماضي.

 
ويمكن معرفة نتيجة تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2023 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت ووفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن (اضغط هنا). 

ضوابط تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2023 

• التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع. 
• التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها. 
• الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي. 
• التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط. 
• لا توجد تحويلات ورقية. 
• التحويل يكون لمرة واحدة فقط. 
• استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة). 
• تكون المفاضلة بين الطلاب على اساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة. 
أما بالنسبة للتحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، فيسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع. 

قواعد تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 

يفتح باب تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2023 أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة 10 في المائة. 

ويسمح للطالب الذي تم ترشيحه في تنسيق الجامعات 2023 في كليـة ما خارج أو داخـل منطقتـه الجغرافيـة (أ)، بالتقـدم للتحويـل إلى كليـة غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط ضرورة توافر ما يلى:

١. حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها (انتظام / انتساب).

٢. استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت.

وفيما يتعلق بقواعد تقليل الاغتراب إلى كلية مناظرة، يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في تنسيق الجامعات 2023 في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقتـه الجغرافيـة (أ) فقط وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها.

وفي حالة وجود أكثر من كلية مناظرة فـي النطـاق الجغرافـي (أ) يسـمح للطالـب الـذي رشـح لكليـة مـا خـارج النطـاق الجغرافـي (أ) بالتحويـل للكليـة المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية (أ). 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات وزارة التعليم العالي تقليل الاغتراب تنسيق الجامعات 2023 الثانوية العامة تقلیل الاغتراب فی تنسیق الجامعات 2023 التحویل إلیها الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل لتدريب الأطباء في الدقهلية على حالات الحمل الحرج

 أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة با لدقهلية  عن ختام فعاليات ورشة العمل التى نظمتها وحدة  الحد من القيصريات بالتعاون مع إدارة التدريب  لتدريب الأطباء على حالات الحمل الحرج.

وأوضح  مدكور أن الورشة استمرت على مدار 3 أيام وتأتى بالتزامن  مع مبادرة بداية لتنمية الانسان المصرى ووتوافق مع أهدافها فى الارتقاء بصحة المراة عبر تقليل الولادات القيصرية غير المبررة وصولاً إلى مولود سليم لتقليل معدل إشغال الحضانات وتوفير الأماكن لحين الحاجة الفعلية .

فيما كشف الدكتور أحمد البيلى وكيل المديرية للطب العلاجى أنه تم إعداد خطة متكاملة لإمداد المستشفيات وأقسام الولادة بكل مايلزمها بالإضافة إلى تدريب الأطباء والتمريض لتحقيق المستهدف والحد من القيصريات  .

بدوره أكد الدكتور تامر الطنبولى وكيل المديرية للطب الوقائى تضافر كل الجهود بكافة إداراة صحة الدقهلية لدعم وحدة الحد من القيصريات وتنفيذ التوجهات الوزارية بدعم  المرأة المصرية وتكوين كادر طبى مدرب بالإضافة إلى تدريب القابلات وتدشين التجربة بالمستشفيات .

وقال الدكتور يحيى رميح مدير وحدة الحد من القيصرياتت أن تدريب الأطباء جزء أساسى من نشاط الوحدة التى تحرص بشكل مستمر  على تنظيم ورش العمل للتدريب على أعمال الولادة الطبيعية وكل مايؤدى إلى النهوض بمستوى صحة المرأة والطفل مشيراً إلى أن صحة الدقهلية لديها فريق متكامل من الاستشاريين بالتعاون مع أساتذة الجامعة لتنظيم مثل هذه الدورات .
 

 

مقالات مشابهة

  • مراسلة القاهرة الإخبارية: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة بـ«تنسيق أمريكي»
  • رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو: متابعة مستمرة لأعمال تنسيق الموقع بمحور سكن كل المصريين
  • من هو رجل الحرس الثوري الثاني الذي اغتيل مع نصرالله؟.. ولماذا تواجد في لبنان؟
  • الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات
  • وزير العمل يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات تطبيق الحد الأدنى للأجور
  • التعليم العالي تتيح تسجيل رغبات تقليل الاغتراب للطلاب بشروط
  • آمنة الضحاك: المجتمع شريك في الحد من فقد الغذاء
  • من هو الرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني الذي قتل مع نصرالله؟
  • ورشة عمل لتدريب الأطباء في الدقهلية على حالات الحمل الحرج
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2024