أخبارنا:
2024-07-03@19:46:16 GMT

نظام غذائي يمكن أن يساعدك حقا على العيش لفترة أطول!

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

نظام غذائي يمكن أن يساعدك حقا على العيش لفترة أطول!

ارتبط بالنظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط منذ فترة طويلة تحسين الصحة، حيث يتميز بأنه غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والأسماك.

وقد حددت دراسة جديدة باستخدام بيانات عن 110799 شخصا في المملكة المتحدة، تفاصيل محددة في النظام الغذائي والتواصل الاجتماعي والراحة التي تقلل من خطر الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب والسرطان.

وتعد الدراسة، التي أجراها أكاديميون في جامعة مدريد Autónoma في إسبانيا وجامعة هارفارد تي.إتش. - كلية تشان للصحة العامة، واحدة من أولى الدراسات التي قامت بتحليل آثار النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط على السكان خارج دول البحر الأبيض المتوسط، ودمجت جوانب أخرى من نمط الحياة في منطقة البحر الأبيض المتوسط (بما في ذلك مستويات الراحة والتواصل الاجتماعي).

فوُجد أن أولئك الذين احتلوا مرتبة أعلى في الالتزام بأسلوب نمط حياة البحر الأبيض المتوسط لديهم خطر أقل بنسبة 29% حيال الوفاة الناجمة عن جميع الأسباب، وانخفاض خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 28% في المتوسط.

ويقول مرسيدس سوتوس برييتو، من جامعة Autónoma في مدريد: "تشير هذه الدراسة إلى أن من الممكن للسكان غير المقيمين في منطقة البحر الأبيض المتوسط أن يتبنوا النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط باستخدام المنتجات المتاحة محليا وأن يتبنوا نمط الحياة المتوسطي الشامل ضمن سياقاتهم الثقافية الخاصة".

ويؤكد الباحثون أن أساليب الحياة يجب أن تتكيف من بلد إلى آخر مع المناخ، والأطعمة المحلية، والعادات، وما إلى ذلك - ولكن يبدو أن مبادئ شعوب البحر الأبيض المتوسط لها تأثيرات تعزز الصحة في أي مناخ.

وتم استخدام استبيانات المشاركين لتقييم النظام الغذائي ونمط الحياة، حيث أبلغ الأشخاص بما يميلون إلى تناوله وما يفعلونه على أساس يومي.

في الواقع، كان "النشاط البدني والراحة والعادات الاجتماعية والعيش المشترك" هو ذا التأثير الأكبر بالنسبة إلى خطر الوفاة.

ويغطي نمط الحياة في منطقة البحر الأبيض المتوسط الأساسيات التي نعرف بالفعل أنها مفيدة لنا: البقاء نشيطا، والحصول على قسط كاف من النوم، ومواكبة الأصدقاء، والحد من مقدار الوقت الذي نقضيه في الجلوس أمام شاشة الهاتف.

وهناك العديد من الطرق التي يمكننا جميعا من خلالها تحقيق هدفنا النهائي، ولكن لدينا سيطرة أكبر على تجنب بعضها أكثر من غيرها. يبدو التحول إلى الأطعمة المتوسطية واعتماد المزيد من نمط الحياة في المنطقة بمثابة طريقة بسيطة للبقاء أكثر صحة.

وكتب الباحثون في ورقتهم المنشورة: "تلعب السلوكيات القابلة للتعديل، مثل النظام الغذائي أو النشاط البدني، أدوارا رئيسية في الوقاية من الأمراض غير المعدية المتعددة والوفيات المبكرة".

عن روسيا اليوم

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: البحر الأبیض المتوسط النظام الغذائی نمط الحیاة

إقرأ أيضاً:

نوفا: اجتماعات وفد الاتحاد الأوروبي بطرابلس وبنغازي لمناقشة الهجرة غير الشرعية بناءة

ليبيا – وصف تقرير تحليلي اجتماعات وفد الاتحاد الأوروبي في طرابلس وبنغازي لمناقشة إدارة الهجرة غير الشرعية والحدود عبر احترام حقوق الإنسان بالبناءة.

التقرير الذي نشره القسم الإخباري الإنجليزي في وكالة أنباء “نوفا الإيطالية وتابعته وترجمت أهم تحليلاته صحيفة المرصد أشار إلى أن هذه الاجتماعات أتت عقب أخرى مماثلة مع وكالات الأمم المتحدة والشركاء الدوليين الآخرين مبينا أنها جميعا ساعية لتحسين التعامل مع الأزمة.

ووفقا للتقرير تم التركيز خلال الاجتماعات على أهمية بدائل الاحتجاز ولا سيما للأطفال والأفراد الضعفاء وتبسيط عمليات العودة الطوعية وتحسين ظروف المهاجرين غير الشرعيين بما في ذلك المحتجزين وتسهيل وصول الجهات الفاعلة التابعة للأمم المتحدة إلى مراكزهم ونقاط الإنزال.

وبحسب التقرير تم أيضا تناول سبل توفير دعم أكبر لإدارة الحدود الإنسانية والقدرة على إنقاذ الأرواح في البحر الأبيض المتوسط والصحراء مع احترام حقوق الإنسان فضلا عن المكافحة المشتركة ضد التهريب والاتجار بالبشر ناقلا عن سفير الاتحاد الأوروبي في ليبيا “نيكولا أورلاندو” موقفه بالخصوص.

وكتب “أورلاندو” في حسابه في موقع “أكس” للتواصل الاجتماعي:”البعثة الأوروبية قد أحاطت علما بالتقدم المحرز وحسن النية لتعزيز شراكتنا ونتطلع للمزيد في ضوء المنتدى المقبل عبر البحر الأبيض المتوسط ​​حول الهجرة في ليبيا في الـ17 من يوليو”.

واختتم التقرير بنقل ما أكدته مصادر ديبلوماسية في بروكسل عن اعتماد مستوى مشاركة أوروبا ودولها بمنتدى ليبيا المرتقب على نجاح المهمة الأوروبية الحالية.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • نظام غذائي يعزز معدلات البقاء على قيد الحياة لمرضى السرطان
  • نوفا: اجتماعات وفد الاتحاد الأوروبي بطرابلس وبنغازي لمناقشة الهجرة غير الشرعية بناءة
  • كي تبقى حاد الذهن فترة أطول.. تناول نظاما غذائيا صحيا الآن
  • زخم متصاعد للعمليات اليمنية.. تنكيل مذل للأعداء في المرحلة الرابعة من التصعيد
  • موقع عبري : الحوثيون يوسعون نفوذهم نحو القرن الأفريقي لاستهداف اسرائيل 
  • دراسة: النظام الغذائي للآباء يمكن أن يمنع السمنة لدى نسلهم
  • قلق صهيوني كبير من “الزوارق المسيرة” ووصول العمليات اليمنية إلى الأبيض المتوسط
  • قلق صهيوني من سلاح يمني «بحري» قد يصل للمتوسط
  • حمية غذائية تدمر الصحة!
  • اغتصاب فتاة مراهقة وخنقها أمام والدتها على متن قارب في البحر الأبيض المتوسط