طرحت عدة بنوك في مصر شهادات ادخارية بعائد كبير تنافسي، إلا أن غالبية المواطنين يبحثون عن أعلى 3 شهادات ادخارية في البنوك المصرية، وتعد الشهادات الاستثمارية أهم الأوعية الإدخارية في العصر الحديث وأضمنها، لانعدام فرص فقدان لرأس المال.

وترصد «الوطن»، خلال السطور التالية، أعلى 3 شهادات ادخارية في البنوك المصرية، وهي البنك العربي الأفريقي، وبنك مصر، والبنك الأهلي المصري، كما نقدم مميزات وقواعد شراء تلك الشهادات، وفقاً لتلك البنوك.

شهادة البنك العربي الأفريقي 

طرح البنك العربي الأفريقي شهادة ذات عائد مرتفع مدفوع مقدماً، تحت مسمي شهادة الـ40%، ومن قواعد وشروط شراء هذة الشهادة أنها تصدر لمدة 3 سنوات، كما أن الحد الأدني لشراء الشهادة هو 5000 جنيه ومضاعفات الـ10000 جنيه، وتأتي الشهادة بعائد تراكمي 40% يدفع مقدماً.

بنك مصر «شهادة ابن مصر»

أصدر بنك مصر شهاده ذات عائد مرتفع، تحت مسمى شهادة ابن مصر، ومن قواعد وشروط شراء هذه الشهادة، أنها تصدر للافراد الطبيعيين فقط، كما أن مدتها تستمر لمدة ثلاث سنوات، والحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها، كما أن لها عائد بمعدل شهري تنافسي يتناقص سنوياً طوال فتره الشهادة.

يمكن استرداد قيمة الشهادة، أو جزء منها، بعد مرور ستة أشهر من تاريخ إصدار الشهادة، كما يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها، وفقاً لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، وتاتي الشهادة بسعرعائد 22% في السنة الأولى، و18% في السنة الثانية، ويحصل العميل على 16% في السنة الثالثة.

البنك الأهلي «الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج»

وأصدر البنك الأهلي المصري شهادة ذات عائد كبير تحت مسمى الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج، ومن أبرز قواعد وشروط شراء هذه الشهادة أنها تستمر لمده 3 سنوات، كما أن الحد الادنى لشراء الشهادة هو 1000 جنيه ومضاعفاتها، ولها عائد بمعدل شهري يتناقص سنوياً طوال مدة الشهادة.

يمكن استرداد قيمة الشهادة، أو جزء منها، بعد مرور ستة أشهر من تاريخ إصدار الشهادة، كما يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها، وفقاً لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، وتاتي الشهادة بسعرعائد 22% في السنة الأولى، و18% في السنة الثانية، ويحصل العميل على 16% في السنة الثالثة، ويبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك الأهلي بنك مصر البنك العربي الإفريقي الشهادات الإدخارية شهادات ادخاریة کما یمکن فی السنة کما أن

إقرأ أيضاً:

اربح 1575 جنيها يوميا من شهادة في بنك مصر.. ما التفاصيل؟

يقدم بنك مصر الحكومي، أعلى شهادة ادخار في مصر مدة العام ويطلق عليها اسم طلعت حرب بعائد 27%، أو 23.5% أو 23%، حسب رغبة الشخص، وذلك بدوريات صرف متنوعة.

وبحسب جدول أسعار العائد من بنك مصر، تصدر شهادة طلعت حرب للأفراد الطبيعيين فقط، وحد أدنى للشراء ألف جنيه ومضاعفاتها، إذ أن عائد الـ27% يصرف نهاية المدة، و23.5% سنويًا يصرف شهريًا، و23% سنويًا يصرف يوميًا.

أكثر من 1500 جنيه ربح يومي

ومن خلال شراء شهادة بقيمة 2.5 مليون جنيه، الحصول عائد يومي نحو 1575 جنيها، في حال اختيار العائد اليومي بفائدة 23%، و675000 جنيه نهاية المدة بعائد 27%، و48958 جنيها شهريًا بعائد 23.5%.

ومن أبرز المعلومات عن الشهادة أن العائد ثابت طوال فترة الشهادة، ويمكن استرداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الإصدار.

معلومات شهادة طلعت حرب

ويتيح بنك مصر إمكانية الاقتراض بضمان شهادة طلعت حرب، بالإضافة إلى أن يمكن إصدار بطاقة ائتمانية.

ويمكن شراء الشهادة سواء من خلال فروع البنك أو الإنترنت أو الموبايل البنكي أو ماكينات الصراف الآلي الخاصة ببنك مصر.

مقالات مشابهة

  • استقرار سعر اليورو اليوم السبت 29-6-2024 في البنوك المصرية
  • اربح 1575 جنيها يوميا من شهادة في بنك مصر.. ما التفاصيل؟
  • سعر اليورو اليوم السبت 29-6-2024 في البنوك المصرية
  • بعائد 27% .. أسعار فائدة شهادات بنك مصر| تفاصيل
  • سعر اليورو اليوم الجمعة 28-6-2024 في البنوك المصرية
  • شهادة بنكية بفائدة 250 جنيها يوميًا من البنك الأهلي المصري
  • 207 مليارات جنيه.. مختار جمعة: هيئة الأوقاف تحقق أعلى عائد في تاريخها
  • تراجع أسعار الدولار في البنوك المصرية بداية تعاملات اليوم الخميس 27 يونيو
  • سعر الدولار اليوم الخميس 27 يونيو في البنوك المصرية
  • شهادة تمنحك دخلا شهريا ثابتا أكثر من 10 آلاف جنيه.. ما التفاصيل؟