القاهرة- أ ش أ:
قال الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث إن العالم يحتفل في شهر أغسطس من كل عام بأسبوع الرضاعة الطبيعية، وتأتي احتفالية هذا العام تحت شعار "تمكين الرضاعة الطبيعية يحدث فرقاً للوالدين العاملين".

جاء ذلك خلال مشاركة المركز في احتفالية الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، وذلك في إطار المبادرة التي ترعاها الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية برئاسة الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار والمعهد القومي للتغذية برئاسة الدكتورة جيهان فؤاد، وبمشاركة منظمة الصحة العالمية واليونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي.

وأضاف درويش أن المركز نظم اليوم ندوة التثقيفية بمشاركة الدكتورة جيهان فؤاد عميد المعهد القومي للتغذية والدكتورة إيمان حسين كامل القائم بأعمال عميد معهد البحوث الطبية والدراسات الإكلينيكية؛ تزامنًا مع افتتاح عيادة الرضاعة الطبيعية بمركز التميز الطبي التابع للمركز يومي الثلاثاء والخميس (10 صباحًا - 12 ظهرًا) من كل أسبوع.

حاضر في فعاليات الندوة نخبة من الأساتذة المتخصصين الحاصلين على البورد الدولي لطب الرضاعة الطبيعية (IBCLC)، من قسم صحة الطفل بمعهد البحوث الطبية والدراسات الإكلينيكية بالمركز، وهي الدكتورة نرمين محفوظ الدكتورة سارة فوزي، والدكتورة علياء قمحاوي، والدكتورة مروة أبو النجا، والدكتورة الزهراء الموافي والدكتورة ريهام علي.
وعقب فعاليات الندوة، قام الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز والدكتورة جيهان فؤاد عميد المعهد القومي للتغذية بتبادل الدروع؛ تعبيرا عن مدى تدعيم أواصر التعاون العلمى بين الطرفين.‏

يذكر أن فعاليات احتفالية الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية،قد انطلقت من المعهد القومي للتغذية في أول أغسطس الجاري لتجوب أكثر من 27 محافظة في جمهورية مصر العربية، وتنشر الوعي بأهمية الرضاعة الطبيعية خلال أكثر من 60 لقاء على مدار شهري أغسطس وسبتمبر؛ لتقديم معلومات مثبتة بالدليل العلمي ومفيدة عملياً لحل الكثير من الصعوبات التي تواجه الأمهات خلال فترة الحمل والولادة، وفي رحلتها لتغذية طفلها السليمة بالرضاعة الطبيعية المطلقة ثم التغذية التكميلية خلال أول سنتين من عمره.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة اسبوع الرضاعة الطبيعية الرضاعة الطبیعیة القومی للتغذیة

إقرأ أيضاً:

التخطيط القومي يطلق دعوة للمشاركة في الأنشطة البحثية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي العام لمعهد التخطيط القومي، برئاسة الدكتور أشرف العربي، رئيس معهد التخطيط القومي، وبحضور الدكتور خالد عطية، نائب رئيس المعهد لشؤون البحوث والدراسات العليا، والدكتور أشرف صلاح الدين، نائب رئيس المعهد لشؤون التدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، ومديري المراكز العلمية، وعدد كبير من أعضاء الهيئة العلمية والهيئة العلمية المعاونة.

واستهدف المؤتمر متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن المؤتمر العام للمعهد في العام السابق، وكذا متابعة التقدم المحرز في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للمعهد 2023- 2030، فضلًا عن برنامج عمل المعهد للعام الأكاديمي 2024 /2025.

وفي مستهل المؤتمر العام، أكد العربي حرص المعهد على إجراء المزيد من الدراسات القائمة على الأدلة واستشراف المستقبل وفق الأولويات الوطنية والمستجدات العالمية، سواء من خلال الوحدات المتخصصة بالمعهد أو المراكز العلمية بمجالاتها الواسعة، مع إيلاء مزيد من الاهتمام للدراسات التي تقوم باختبار أثر المتغيرات الراهنة والمستقبلية على صنع السياسات في مصر، لافتًا إلى إطلاق دعوة للمشاركة في الأنشطة البحثية، وذلك في إطار مشروع طموح تحت عنوان: "مصر ما بعد 2025: رؤية تنموية طويلة الأجل".

ونوه رئيس معهد التخطيط القومي إلى تبني المعهد مشروع "تطوير ورفع كفاءة منظومة التحول الرقمي بالمعهد"، وذلك في إطار توجه الدولة لدعم المؤسسات الحكومية في مجال التحول الرقمي. 

وحول عرض ومناقشة أنشطة المعهد المنفذة خلال العام الأكاديمي 2023/2024 في ضوء الخطة الاستراتيجية 2023-2030، وبرنامجها التنفيذي لعام 2023/2024، عرض العربي نسب إنجاز أنشطة ومنتجات المعهد المختلفة في المجالات البحثية والتدريبية والدراسات العليا والاستشارات وخدمة المجتمع وغيرها من الأنشطة الداعمة وذلك مقارنةً بالمستهدف بالخطة لذات العام. 

وحول تعزيز مكانة المعهد وطنيًا وإقليميًا ودوليًا من خلال شراكات فعالة في كافة مجالات عمل المعهد، أشار العربي إلى توقيع اتفاقيات وبروتوكولات تعاون مع العديد من الجهات منها صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، وهيئة تنمية الصعيد، ومنظمة العمل الدولية، وكل من وزارات الشباب والرياضة والتنمية المحلية والتموين بالإضافة إلى المجلس القومي للمرأة.

ويعقد المعهد مؤتمره العام سنويًا بناءً على دعوة من رئيس المعهد وجميع أعضاء الهيئة العلمية والهيئة العلمية المعاونة تطبيقًا للمادة رقم (13) من قانون المعهد رقم 13 لسنة 2015.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يشكر الدكتورة مايا مرسي على جهودها طوال الـ 8 سنوات
  • معهد التخطيط القومي يحتفل بتخرج دفعة جديدة من برنامجي الماجستير الأكاديمي والمهني
  • «القومي للبحوث» يستقبل وفدا عراقيا رفيع المستوى (صور)
  • وفد عراقي رفيع المستوى فى ضيافة المركز القومى للبحوث
  • إجراء جديد من دار الإفتاء للاستفادة من التطور العلمي في رصد الأهلة
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية
  • التخطيط القومي يطلق دعوة للمشاركة في الأنشطة البحثية
  • كيف عزز المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية الهوية؟
  • مواعيد الكشف والعيادات الخارجية في المعهد القومي للتغذية
  • «القومي للبحوث» يفتتح البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات