يشارك المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي في معرض السويس للكتاب في دورته الأولى والذي يستمر حتى 8 سبتمبر المقبل.

يشارك المركز القومي للترجمة بمجموعة من أحدث وأهم إصداراته نذكر منها،حقوق الملكية الفكرية وصناعات علوم الحياة ، دماغ الاخلاق:علم النفس العصبي للأخلاق، اللوبي العربي، تاريخ مختصر للكون، تاريخ الفكر الفلسفي اللاتيني الأمريكي ، ثمن عدم المساواه، مدارات المجاز في الخطاب، حضارة مصر القديمة ،الأفريكانية، تدبر الكِبر، الصعود العالمي للشعبوية ، مقدمة في التصوف المسيحي ،الاستشراق هيمنة مستمرة ،اللسانيات،علم النفس الاجتماعي للجندر،التفسير الإبداعي للأحلام ،تفسير سفر أيوب وشرحه بالعربية ،عقولنا تتحدث،رحلة إلى أرض الميعاد ،التدين والحراك في مصر ، بول ريكور،الحداثة الثورية، تاريخ البحث النقدي التاريخي للعهد القديم،أخلاق الحداثة ،المعرفة المستدامة،مذكرات زوجة دوستوفيسكي و الدر المنثور في طبقات ربات الخدور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض السويس معرض السويس للكتاب الثقافة الترجمة

إقرأ أيضاً:

المنتخب الألباني يشارك في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا

نواف السالم

تحتضن محافظة الطائف، بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا، خلال الفترة من 25 يونيو الجاري وحتى 5 يوليو المقبل.

و يسجل المنتخب الألباني تحت 19 عامًا لكرة القدم أولوية حينما يشارك فى هذه البطولة، حيث تعد النسخة الثالثة من المسابقة هي الأولى التي يشارك فيها منتخب من خارج إقليم البطولة، حيث نظمت نسختان، لعبت الأولى بمشاركة العراق، والإمارات، والأردن، وفلسطين، والبحرين، وقطر، فيما شارك في الثانية ثمانية منتخبات، هم: العراق، والبحرين، والكويت، واليمن، وسوريا، والإمارات، والأردن، ولبنان.

وأوضح الاتحاد السعودي أن مشاركة ألبانيا في البطولة ضيفًا بدعوة خاصة من اتحاد غرب آسيا، وخطوة أولى ضمن اتفاقية التعاون المنتظر أن يبرمها اتحاد غرب آسيا لكرة القدم مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

من جانبه، عبر البان بوشي، مدرب منتخب ألبانيا، عن سعادته بالمشاركة في البطولة، خلال حديثه لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحافي للمدربين، الإثنين، قائلًا: «إنها المرة الأولى التي نشارك في هذه البطولة، وسنحاول تقديم أفضل ما لدينا، ونملك جيلًا واعدًا، ونحاول أن نبني للمستقبل، ووجودنا هنا يساعدنا في هدفنا».

كما تأتي هذه المشاركة استكمالًا لاستراتيجية اتحاد غرب آسيا لدعوة منتخبات من خارج الإقليم والقارة للمشاركة في بطولاته، سواءً على مستوى الذكور أو الإناث بغرض توسيع قاعدة المنافسة لمنتخبات الإقليم وزيادة فرص احتكاكها مع مدارس كروية متنوعة.

وإلى جانب مشاركة المنتخب الألباني في بطولة الشباب الثالثة، سبق ووجه الاتحاد الدعوة إلى المنتخب الإيراني للمشاركة في بطولة تحت 23 عامًا الرابعة، التي نظمت في العراق، كما استضاف منتخبي جوام ونيبال في بطولة السيدات الثامنة في السعودية، إضافة إلى بطولة تحت 23 عامًا الخامسة، التي نظمت في السعودية بمشاركة منتخبات أستراليا وكوريا الجنوبية وتايلاند ومصر.

مقالات مشابهة

  • خصومات 50% على إصدارات «القومي للترجمة» و«الأعلى للثقافة» بمناسبة 30 يونيو
  • «ثلاثون مليون كلمة».. كتاب يدعو للاستثمار في الطفل من «القومي للترجمة»
  • اعتماد نتيجة الدفعة الأولى للبرامج المميزة لـ"تجارة قناة السويس"
  • تكريم محمد هنيدي في الدورة السابعة عشر من المسرح القومي
  • “تريندز” يُسدل الستار على مشاركة ناجحة في معرض بكين الدولي للكتاب
  • العربي للمعونة الفنية يشارك في تنفيذ دورة تدريبية بكيجالي في مجال الري
  • تاريخ انسحابات الأهلي والزمالك من مباراة القمة.. الأحمر صاحب الواقعة الأولى
  • المنتخب الألباني يشارك في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • الدورة الـ33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب تستقطب أكثر من 200,000 زائر
  • المؤرخ الأمريكى كايل أندرسون ضيف القومى للترجمة