أثارت أسما شريف منير حالة كبيرة من الجدل خلال الأيام الماضية بعد قص الشعر بطريقة تشبه الرجال
خاصة أن إطالة الشعر مرة أخرى تستغرق وقت كبير جدا ولكن هناك طرق تساعد في إطالته بشكل سريع مثل بعض الزيوت والأمصال. 

موجود في كل بيت.. علاج مذهل يخلصك من الدوالي حقيقة أضرار القهوة على الإنجاب .. هل تدمر خصوبة البنات؟


ولكن أهم خطوة في إطالة الشعر تبدأ من داخل الجسم، لذا من المهم الحصول على بعض العناصر الغذائية بشكل مكثف، لكي تتمكن المرأة من تسريع نمو الشعر بشكل صحيح حتى لايتساقط.

ولكن إذا كانت المرأة تعاني من مشكلة صحية أو مرض مزمن أو تاخذ بعض الأدوية فعليها استشارة الطبيب قبل تناول هذه المكملات لتجنب حدوث أي مضاعفات.وفقا لما جاء في موقع Good Housekeeping Institute

أضف فيتامين صحي للشعر إلى روتينك الصباحي وإذا كان نظامك الغذائي لا يوفر لك ما يكفي من التغذية، فإن المكملات الغذائية يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا. يقترح الدكتور فوسكو : "ابحث عن الفيتامينات المتعددة المُصممة والمُصنفة على أنها "للشعر والبشرة والأظافر". "تحتوي تلك الفيتامينات المهمة مثل البيوتين و C و B التي يمكن أن تدعم صحة الشعر." يقترح نائب مدير مختبر التغذية في معهد Good Housekeeping Institute، ستيفاني ساسوس، أن هذه الفيتامينات والمعادن تساهم في الحصول على شعر أكثر صحة:

فيتامين أ
فيتامين سي
فيتامين ه
الزنك
حديد
ألاحماض الدهنية أوميجا -3
 

بالإضافة إلى ترطيب الشعر  من خلال عدم غسل شعرك بالشامبو أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع حيث يسمح ذلك للزيوت الطبيعية بالتغلغل في الشعر، مما يسمح له بترطيب وإصلاح نفسه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعر أسما شريف منير أسما شريف الفيتامينات والمعادن ترطيب الشعر صحة الشعر فيتامين سي فيتامين ه مرض مزمن

إقرأ أيضاً:

مشروب سحري يخلصك من دور البرد بسرعة.. «لن تصدق فوائده»

يصاب كثيرون خلال تقلبات الفصول بنزلات البرد والإنفلونزا وغيرها من الأمراض الفيروسية، التي قد تحتاج لعلاجات كثيرة ووقت طويل وينتج عنها الشعور بالإرهاق والتعب العام، وسيطرة حالة من الخمول أثناء ممارسة الحياة اليومية، والبعض يفضل العلاج بأسرع وقت وأسهل الطرق.

وللتقليل من حدة أعراض الأنفلونزا الموسمية والبرد، يُنصح بتناول مشروب لا غنى عنه في الخريف والشتاء، وهو ورق الجوافة لاحتوائه على عناصر فعالة لديها القدرة على قتل الفيروسات، وفقًا للدكتور رامي صلاح الدين خبير التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«الوطن».

ورق الجوافة لتقوية جهاز المناعة

ورق الجوافة معروف أنه يساعد على تحسين الجهاز التنفسي والصحة العامة، وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، ويساعد على تقوية الجهاز المناعي؛ ويعمل على تقليل الإصابة بنزلات البرد والعدوى.

يعمل على التخفيف من السعال والتهاب الحلق، ويساعد على تقليل عدد مرات السعال. ⁠يساعد في تخفيف الالتهابات في الجسم. ورق الجوافة غني بفيتامين ج الذي يساعد على تقوية وتعزيز مناعة الجسم. ⁠يعمل على تسييل البلغم المتراكم في المجاري التنفسية.  ⁠يساعد على تهدئة الحلق الملتهب والمتهيج.  ⁠شرب ورق الجوافة يساعد على منع تكون البلغم، ومقاومة انتشار الميكروبات المسببة للمرض.   طريقة تحضير مشروب ورق الجوافة ضع مقدار من الماء على النار وقم بتنظيف ورق الجوافة بشكل جيد تحت الماء الجاري. ⁠سخن المياه على النار إلى أن تصل لدرجة الغليان. وضع ورق الجوافة إلى الماء أثناء غليانه مع دفع الورق داخل المياه. ترك المشروب يغلي لمدة 10 دقائق. تصفية الماء وتركه جانبا حتي تكون المياه زافئه لتكون جاهزه للشرب.

الكمية المناسبة من ورق الجوافة لعلاج البرد، يكون بمقدار كوب واحد يوميًا. 

مقالات مشابهة

  • خلال زيارته للسعودية.. شريف فتحي يبحث سبل التعاون في مجال السياحة
  • مشروب سحري يخلصك من دور البرد بسرعة.. «لن تصدق فوائده»
  • نيللي: لم اعتزل الفن ولكن المعروض لم يكن مناسبا لي
  • فيتامينات ضرورية لتقوية الشعر والأظافر وتعزيز صحتهما
  • فوائد فيتامين C للبشرة: السر وراء النضارة والإشراق
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات المتعلقة بحياة المواطنين بشكل مباشر
  • وزير الإسكان يوجه مسئولى جهات الوزارة بسرعة إنهاء المشروعات التى تمس حياة المواطنين بشكل مباشر
  • خلال ندوة لجائزة الشيخ حمد للترجمة هل الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحل محل المترجم؟ متخصصون يجيبون
  • اختراق في مكافحة مرض عصبي نادر وقاتل بفضل فيتامين أ
  • محاولة اغتيال اللواء منير المقدح باءت بالفشل