البوابة:
2024-10-02@09:07:25 GMT

9 وصفات صحية من البطاطا الحلوة

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

9 وصفات صحية من البطاطا الحلوة

البوابة - تعد البطاطا الحلوة مصدراً جيدًا للفيتامينات A وC، بالإضافة إلى البوتاسيوم والألياف. كما أنها مصدر جيد لمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية خلاياك من التلف. يمكن طهيها بعدة طرق، بما في ذلك الخبز والتحميص والسلق والقلي. يمكن استخدامها في كل من الأطباق الحلوة والمالحة.

9 وصفات صحية من البطاطا الحلوة 

فيما يلي بعض الفوائد الصحية للبطاطا الحلوة:

مصدر جيد للفيتامينات والمعادن: مصدر جيد للفيتامينات A، C، والبوتاسيوم.

فيتامين أ مهم للرؤية والمناعة ونمو الخلايا. فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الخلايا من التلف. البوتاسيوم مهم لصحة القلب والسيطرة على ضغط الدم.تساعد في خفض مستويات السكر في الدم: مصدر جيد للألياف، والتي يمكن أن تساعد في إبطاء امتصاص السكر في مجرى الدم. قد يساعد هذا في خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري.تعزز المناعة: مصدر جيد للبيتا كاروتين، الذي يتحول إلى فيتامين أ في الجسم. فيتامين أ مهم لنظام المناعة الصحي.تحمي من السرطان: مصدر جيد لمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية الخلايا من التلف. قد يساعد هذا في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.تحسن صحة القلب: مصدر جيد للألياف والبوتاسيوم، وكلاهما مهم لصحة القلب. يمكن أن تساعد الألياف في خفض مستويات الكوليسترول ويمكن أن يساعد البوتاسيوم في تنظيم ضغط الدم.

بشكل عام، هي خضروات صحية ومتعددة الاستخدامات ويمكن الاستمتاع بها بعدة طرق. فهي مصدر جيد للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وقد تقدم عددًا من الفوائد الصحية.
 

 

بطاطا حلوة مقلية: هذه طريقة كلاسيكية ولذيذة للاستمتاع بالبطاطا الحلوة. فهي سهلة الصنع ويمكن خبزها أو قليها.هاش بطاطا حلوة: هذا طبق إفطار أو غداء شهي. وهي مصنوعة من البطاطا الحلوة والبصل والفلفل، ويمكن طهيها في مقلاة أو على الموقد.شوربة البطاطا الحلوة: شوربة كريمية ولذيذة مثالية ليوم شتوي بارد. يمكن صنعها إما من البطاطا الحلوة المعلبة أو الطازجة.فطيرة البطاطا الحلوة: هذه حلوى كلاسيكية من المؤكد أنها سترضي الجميع. وهي مصنوعة من عجينة فطيرة وحشوة حلوة وكريمية.براونيز بطاطا حلوة وفاصوليا سوداء: هذه لمسة لذيذة وصحية من البراونيز التقليدية. إنها مصنوعة من البطاطا الحلوة والفاصوليا السوداء ورقائق الشوكولاتة.حمص بطاطا حلوة: هذا صوص صحي ولذيذ ومثالي للحفلات أو الطعام. وهي مصنوعة من البطاطا الحلوة والحمص والطحينة وعصير الليمون.شرائح بطاطا حلوة محمصة: هذا طبق جانبي بسيط ولذيذ ومثالي لوجبة نهاية الأسبوع. يتم تحميصها في الفرن حتى تصبح مقرمشة وطرية.سلطة بطاطا حلوة: هذه سلطة منعشة وصحية ومثالية للنزهة الصيفية. وهي مصنوعة من البطاطا الحلوة والتوت البري والجوز.فطائر بطاطا حلوة: هذه خيار إفطار لذيذ وصحي. أنها مصنوعة من البطاطا الحلوة والبيض ودقيق اللوز.

اقرأ أيضاً:

أفضل 7 سلطات كوكتيل مناسبة للحفلات

8 أنواع لذيذة من القهوة الباردة المنعشة 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ سلطة حمص وصفات یمکن أن تساعد تساعد فی

إقرأ أيضاً:

حيلة سحرية بالغسالة تساعد على تجفيف الملابس في دقائق خلال الشتاء

تجفيف الملابس داخل المنزل في فصل الشتاء مهمة شاقة لربات البيوت، لكن خبيرة التنظيف نيكولا لويس كشفت عن خدعة بسيطة في الغسالة يمكنها أن تقلل وقت التجفيف بشكل كبير، فما الطريقة؟

إعداد في الغسالة يساعد على تجفيف الملابس في دقائق خلال الشتاء

بحسب حديث «نيكولا» لموقع «دايلي إكسبريس» البريطاني، فإن الميزة التي توجد في الغسالات وتجعل ملابسك جاهزة للارتداء بشكل أسرع، تتمثل في استخدام إعداد «Drum/Spin» مرتين متتاليتين، رافعة شعار: «دوران مزدوج للفوز».

وأوضحت «نيكولا» أنه بعد انتهاء دورة الغسيل، فإن ترك الملابس في الحلة لدورة عصر إضافية، دون إضافة المزيد من الماء، يمكن أن يحدث فرقًا ملحوظًا في مدى جفافها.

طريقة تجفيف الملابس في الشتاء في دقائق

تساعد هذه الدورة الإضافية على استخراج المزيد من الرطوبة، ما يقلل من وقت التجفيف الإجمالي بشكل كبير، بحسب الخبيرة، موضحة: «اعصري ملابسك مرتين، ستخرج ملابسك من الغسالة أكثر جفافًا، ما يسمح لها بالجفاف بشكل أسرع، وقومي دائمًا بهز ملابسك بسرعة قبل تعليقها لتجف لإزالة أي تجاعيد».

وعن التجفيف الداخلي، كشفت نيكولا عن طريقة من أجل سرعة تجفيف الملابس، من خلال استخدام مجفف الملابس وجهاز إزالة الرطوبة: «يمكن أن يصنع العجائب لتجفيف الملابس داخل المنزل، دون الاعتماد على التدفئة المركزية».

وأوضحت أن «جهاز إزالة الرطوبة سوف يسحب الرطوبة من الهواء، وسيجفف ملابسك بشكل أسرع».

بالنسبة لأولئك الذين لا يملكون جهاز مزيل للرطوبة، نصحت بوضع جهاز التهوية بالقرب من الضوء الطبيعي، وفتح نافذة للمساعدة في التهوية، أو استخدام مروحة لتدوير الهواء.

مقالات مشابهة

  • وصفات طبيعية لمنع ظهور التجاعيد وترطيب البشرة
  • فوائد العسل للبشرة: التغذية والتجديد الطبيعي
  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»
  • سر نجاح البطاطا الحلوة المصرية في كسب ثقة الأسواق العالمية
  • استشاري تغذية علاجية: العصائر والخضروات تساعد على ترطيب الشعر ونموه
  • خلال اليوم الدراسي.. أطعمة تقوي مناعة طفلك وترفع درجة التركيز
  • طالبتهم بسرعة المغادرة.. بريطانيا تساعد مواطنيها على "الفرار" من لبنان
  • حيلة سحرية بالغسالة تساعد على تجفيف الملابس في دقائق خلال الشتاء
  • بروكر عرب والتداول الرقمي.. فهم العملات المشفرة والاستثمار فيها
  • اكتشاف خلايا خفية تساعد في التئام الجروح