دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عرض رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي، السبت، طريقة وخطوات إعداد وتناول الطعام على متن محطة الفضاء الدولية.

وقال النيادي، في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" - تويتر سابقًا: "عندي اليوم وجبة الفطور، واخترت بعض الأصناف، ومنها كيكة وهي عادة ما تكون جاهزة للأكل، ولكن يمكن أن تُوضع في الفرن لتسخينها، كما اخترت بيضا مخفوقا، وهو مطبوخ وجاهز، ولكنه يحتاج لوضعه في الفرن وإضافة الماء له حتى يسخن".

وأضاف النيادي: "وكذلك عصير البرتقال نضيف له الماء ونضعه في الثلاجة حتى يكون باردًا وجاهزًا للاستخدام"، موضحًا أن "كل نوع من الأكل يحتاج كمية معينة من الماء حتى يطلع بالطريقة التي نعرفها".

وقال النيادي إن "البيض يحتاج أن نتركه في الفرن من 5- 10 دقائق، والعصير نفس الطريقة نضع عليه الماء بكمية محددة، ونضعه في الثلاجة ونتركه فترة حتى يبرد، أما الكيكة فيمكن تناولها مباشرة دون وضعها في الفرن لتسخينها".

وأكد وهو يتناول الكيكة أنه "يجب الانتباه إلى الفُتات حتى لا يطير" بفعل الجاذبية الصغرى على متن محطة الفضاء الدولية.

وأشار سلطان النيادي إلى أن "كل عضو من أفراد الطاقم على المحطة، لديه أدوات الأكل الخاص به باسمه"، وقال إن "الأكل متعة في الفضاء، ويمكن اللجوء إلى يد واحدة لتناول الطعام في الفضاء"، حيث ترك الملعقة فطارت، بفعل الجاذبية الصغرى.

وتفاعل نشطاء مع سلطان النيادي وجاءت أبرز الردود والتعليقات كالتالي:

الإماراتمحطة الفضاء الدوليةنشر السبت، 26 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: محطة الفضاء الدولية سلطان النیادی فی الفرن

إقرأ أيضاً:

مواجهة طريفة في الإعلان الترويجي لموسم الرياض تثير تفاعلا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شارك تركي آل الشيخ  عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، إعلاناً ترويجيًا جديداً لموسم الرياض المقبل، يركز على نزالات الملاكمة المرتقبة في الموسم، من بطولة نجمي كرة القدم السعوديين حسين عبد الغني، ومحمد الشلهوب.

وأدى حسين عبدالغني، نجم كرة القدم السعودي السابق في ناديي النصر والأهلي دور ملاكم ، دور ملاكم كاد يقضي على خصمه، لولا تدخل محمد الشلهوب نجم نادي الهلال السابق، بطريقة طريفة.

وأثار الإعلان تفاعلاً بين محبي نجمي كرة القدم السعوديين حسين عبد الغني، ومحمد الشلهوب، وغلبت الطرافة على تعليقات المتابعين.

وستنطلق فعاليات النسخة الخامسة من موسم الرياض في 12 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وسيقام على مساحة تتجاوز 7.2 مليون متر مربع، ويشهد إقامة 11 بطولة عالمية و 10 معارض ومهرجانات.

مقالات مشابهة

  • تأثير علاقة الأكل بالسعادة
  • سخرية واسعة تطال القيادي الحوثي محمد علي الحوثي بعد نشره فيديو زائف عن قصف إيراني
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات للاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء
  • خبيرة تغذية: القلي في أجهزة «إير فراير» صحي ويقلل الدهون (فيديو)
  • أمين الفتوى: الأكل بعد حد الشبع حرام ويسبب الأمراض (فيديو)
  • مواجهة طريفة في الإعلان الترويجي لموسم الرياض تثير تفاعلا
  • حي سكني بدون شبكة للماء الصالح للشرب بأيت ملول (+فيديو)
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. لقطة لساديو ماني خلال احتفاله بهدفه تثير تفاعلا