نشر موقع "صدى البلد"، العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.
 

موافقة رسمية.. التعليم تسمح ببدء الدراسة في بعض المدارس الدولية من الغد
قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، السماح بـ بدء الدراسة في المدارس الدولية ابتداءا من الأسبوع الأخير في أغسطس الجاري الذي يبدأ غدا السبت .

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه يسمح بـ بدء الدراسة في المدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرا قبل المدارس الحكومية والخاصة  ، بشرط التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة أولاً .

جامعة بدر تكشف تفاصيل اعتماد الذكاء الاصطناعي في كلية اللغات والترجمة
أعلن الدكتور حسين محمود، عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر في القاهرة "BUC"، أنه إيماناً من "كلية اللغات والترجمة" في الجامعة بأهمية الطفرة التكنولوجية المتمثلة في تطبيقات "الذكاء الاصطناعي".

 

تنسيق 2023.. شروط كلية البنات و8 أقسام لطالبات علمي وأدبي
يتصدر تنسيق كليات المرحلة الثانية 2023  بحث جوجل، حيث تمكن 344 ألفا و386 طالبا وطالب بالشعبتين العلمية والأدبية من تسجيل رغباتهم في أعمال تنسيق المرحلة الثانية، والتي انطلقت خلال الفترة من 15 أغسطس حتى يوم 20 أغسطس الجاري، إلى أن أعلنت وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق كليات المرحلة الثانية 2023 ويبحث الكثير من الطالبات عن كلية البنات جامعة عين شمس.

تنسيق 2023.. كليات الحقوق متاحة لطلاب المرحلة الثالثة بـ12 جامعة
كليات الحقوق في تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023 يبحث طلاب الثانوية العامة عن أماكن شاغرة بكليات الحقوق .

 

الخشت يعلن إطلاق مشروع جديد لمحو الأمية الكربونية
أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إطلاق مشروع جديد لمحو الأمية الكربونية من خلال مكتب الاستدامة التابع لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بهدف تحقيق صافي انبعاثات صفرية وتجنب آثار التغيرات المناخية كأحد أهم أولويات الجامعة في المرحلة الحالية باعتباره من أهداف استراتيجية الجامعة كجامعة من جامعات الجيل الرابع وتحقيق رؤية مصر 2030.

 

لو جايب 50% في تنسيق الثالثة 2023 .. فرصتك مضاعتش لدخول الكليات
يترقب طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2023 الحاصلين على 50% فأكثر،  انطلاق المرحلة والتعرف على الكليات المتاحة لهم.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المرحلة الثالثة المدارس الدولیة الدراسة فی

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات»: تخفيض أعداد طلاب شعبة علمي في الكليات النظرية بتنسيق 2024

أكدت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن اللجنة العليا للتنسيق هي صاحبة القرار في إعادة توزيع الطلاب على الكليات في تنسيق الجامعات 2024-2025، وكذلك التخفيض للكليات خاصة النظرية، لافتة إلى أن الآراء المقترحة حول التطوير لنظام القبول والتوزيع للطلاب تضمنت إلغاء الانتساب الموجه ولكن ترك الأمر للجنة العليا للتنسيق والأعلى للجامعات للدراسة المستفيضة خلال الفترة المقبلة.

تنسيق الجامعات 2024

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن التخفيض المقرر تطبيقه على عدد من الكليات في تنسيق 2024، سيتضمن تقليل أعداد الطلاب الملتحقين بالكليات النظرية من الشعبة العلمية وكذلك تقليل الملتحقين بنظام الانتساب الموجه، مؤكدا أن هناك بدائل كثيرة سيجرى توفيرها للطلاب بتنسيق الجامعات للالتحاق بها سواء بتخصصات البرامج الحديثة لكليات الزراعة والحاسبات والرقمنة والسياحة والترجمة والتمريض وغيرها من التخصصات.

التخفيض في أعداد طلاب الشعبة الأدبية قليل

وأوضحت أن التخفيض في الأعداد لطلاب الشعبة الأدبية قليل جداً وذلك لأن نسبتهم من إجمالي طلاب الثانوية العامة مقدر بحوالي 38% وأعدادهم متماشية مع الكليات المتاحة لهم، والتخصصات والعمل يجرى على تطويرها وتحديثها وفقاً للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان والأقسام المتاحة بها
  • اليوم|بدء التحويل بين المدارس إلكترونيًا.. تعرف على الشروط
  • «الأعلى للجامعات»: تخفيض أعداد طلاب شعبة علمي في الكليات النظرية بتنسيق 2024
  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب المدارس في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات
  • تنسيق مدرسة ايفرجرو الدولية في الحديد والصلب 2024
  • 225 درجة تنسيق التقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية