صدى البلد:
2024-06-30@01:19:02 GMT

ابتعد عنها فورا .. أطعمة تصيبك بارتفاع ضغط الدم

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

يعاني عدد كبير من الأشخاص بارتفاع ضغط الدم وهي الحالة التي تزداد فيها سرعة الدم داخل الأوعية الدموية إلى مستوى ينذر بالخطر،وهذا يضعف جدران الأوعية ويؤدي أيضًا إلى ضخ القلب بوتيرة أسرع.

 يؤدي هذا الضخ السريع للقلب إلى إجهاد القلب بشكل مفرط، ويمكن أن يسبب ذلك العديد من أمراض القلب. ومع ذلك، يمكن تقليل هذه الحالة عن طريق تناول طعام معين.

ويمكن أيضًا أن تتفاقم وتتفاقم بسبب استخدام بعض المواد الغذائية. فيما يلي قائمة تضم  الأطعمة التي يجب على الشخص المصاب بارتفاع ضغط الدم 

اللحوم الجاهزة هي اللحوم المصنعة، لقد تم تصنيعها لتدوم لفترة أطول وتبقى دون أن تفسد، حيث يتم استخدامها لصنع السندويشات السريعة وتعتبر مغذية. 

ومع ذلك، تحتوي هذه اللحوم على كمية كبيرة من محتوى الصوديوم. تحتوي حصة 2 أونصة تقريبًا من اللحوم اللذيذة العادية على حوالي 600 ملليجرام من محتوي الصوديوم 

تعتبر البيتزا المجمدة حلاً سريعًا عندما لا يتم طهي الغداء أو عندما تشعر بالكسل الشديد بحيث لا تستطيع تناول شيء ما. ندخلها إلى الفرن وننتظر حتى يذوب الجبن وتصبح العجينة مقرمشة وذهبية اللون. ومع ذلك، للحفاظ على البيتزا المجمدة، يتم استخدام كمية كبيرة من الملح. هذا التركيز العالي من الصوديوم يؤدي إلى تفاقم ضغط الدم ويسبب أمراض القلب المختلفة.

الصلصات المعدة مسبقًا هي أيضًا قنابل صوديوم. ويستخدم الملح كمادة حافظة في هذه الصلصات، ويسبب هذا الملح اضطراباً في توازن الإلكتروليتات في الجسم. عندما يضطرب توازن الإلكتروليت، تضطرب الكلى أيضًا، ويرتفع ضغط الدم. لذلك فإن طبق المعكرونة المفضل لديك قد يسبب ارتفاع ضغط الدم بسبب صلصة الطماطم.


للحفاظ على أي شيء، يتم استخدام الملح. والمخللات عبارة عن خضروات مملحة ومحفوظة يتم غمسها في الزيت أو الخل للتخمير والنكهة. يتم تناول هذه المخللات كطبق جانبي بالإضافة إلى وضعها في العديد من السندويشات والبرجر في جميع أنحاء العالم. يؤدي محتوى الصوديوم المرتفع للغاية فيها إلى تفاقم ضغط الدم ويمكن أن يحول حتى الخيار البسيط إلى قنبلة صوديوم. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع ضغط الدم ضغط الدم الصوديوم الأوعية الدموية ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

مكملات أوميجا 3 تسبب مشاكل خطيرة في ضربات القلب

يُعتقد أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، لكن تناول المكملات الغذائية معها يمكن أن يسبب عدم انتظام ضربات القلب كأثر جانبي.

 

يُعتقد أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، لكن تناول المكملات الغذائية معها يمكن أن يسبب عدم انتظام ضربات القلب كأثر جانبي، ويحذر الأطباء من أن تناول مكملات أوميجا 3 قد يسبب مشاكل خطيرة في ضربات القلب.

 

وقالت المعالجة ناديجدا بودكوريتوفا لبوابة 74.ru : "إن المكملات الغذائية التي تحتوي على أوميجا 3 تزيد من خطر اضطرابات ضربات القلب لدى الأشخاص الأصحاء، وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من عوامل معينة".

 

وأوضح الطبيب أن العوامل المحددة المذكورة هي ارتفاع مستويات الدهون في الدم، والحساسية الموجودة تجاه الأسماك، واضطرابات الغدة الدرقية، وحصوات المثانة والكلى.

 

بدورها، أشارت مرشحة العلوم الطبية إيكاترينا كاشوك إلى أن الأشخاص الذين يتناولون مكملات أوميجا 3 قد يتعرضون للرجفان الأذيني (الرجفان الأذيني)، ويمكن أن تكون عواقب هذا النوع من عدم انتظام ضربات القلب جلطات واضطرابات دموية، مما يزيد بشكل خطير من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والسكتة القلبية.

 

 

وذكر الطبيب أن أحماض أوميجا 3 مفيدة لجسم الإنسان فقط إذا تم تناولها كجزء من الطعام، في هذه الحالة، فإنها تقلل من مستوى الكولسترول السيئ، ومعه، خطر تكوين لويحات الكوليسترول، وكذلك تحسين سيولة الدم، ومنع سماكة وتشكيل جلطات الدم.

 

ما هي الأطعمة التي تعتبر أفضل مصادر الأوميجا 3؟

الأسماك الدهنية، الكبدة، الفول، الجوز، بذور الكتان، زيت الزيتون، بذور السمسم.

 

أعراض أمراض القلب في الأوعية الدموية

مرض الشريان التاجي هو حالة مرضية شائعة للقلب تؤثر على الأوعية الدموية الرئيسية التي تغذي عضلة القلب، ويرجع سبب مرض الشريان التاجي عادةً إلى ترسبات الكوليسترول (اللويحات) في شرايين القلب، ويُعرف تراكم هذه اللويحات بتصلب الشرايين، ويقلل تصلب الشرايين تدفق الدم إلى القلب وأجزاء الجسم الأخرى ويمكن أن يؤدي ذلك إلى نوبة قلبية أو ألم في الصدر (ذبحة صدرية) أو سكتة دماغية.

 

قد تختلف أعراض مرض الشريان التاجي بين الرجال والنساء. فالرجال، على سبيل المثال، أكثر عرضة للإصابة بآلام في الصدر، بينما تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بأعراض أخرى بجانب الشعور بالانزعاج في الصدر، مثل ضيق النفس والغثيان والإرهاق الشديد.

 

 

مقالات مشابهة

  • شرب عصير الطماطم غير المملح مفيد لخفض الكوليسترول
  • علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا
  • أطعمة تخلص جسم الانسان من السموم.. تعرف عليها؟
  • أطعمة تعمل على تطهير الجسم من السموم
  • أطعمة تنظف الجسم من السموم
  • 10 منتجات أكثر فعالية لخفض نسبة الكوليسترول في الدم
  • طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو
  • دوار وصداع وشحوب في البشرة.. أعراض نقص الحديد في الجسم
  • طبيب القلب: تناول الستاتينات يطيل عمر مرضى السكري
  • مكملات أوميجا 3 تسبب مشاكل خطيرة في ضربات القلب