أصبحت الحياة تدور من ولنا بسرعة كبيرة ولكل شخص 24 ساعة في اليوم، عليه أن يقوم فيها بالعديد من المهام خلال هذه الساعات المحددة له، وقد يشعر الشخص بالانشغال الكبير، ولا يعرف كيف يؤدي المهام التي يريد إنجازها في الوقت المحدد دون تأجيل، وقد يشعر أن الوقت ينفد من بين يديه بسرعة .

فى إطار هذا كشف الدكتور محمد الفايد خبير العلاج بالطاقة لصدى البلد، عن بعض النصائح التى يمكنها المساعدة فى تنظيم الحياة خاصة المهنية بشكل كبير .

هتندم لو مجربتهاش.. 8 حيل على واتساب تسمع عنها لأول مرة تجنب الكذب ولا تسمح باقتحام خصوصيتك.. 5 حيل لمواجهة الأسئلة الفضولية  خمسة حيل بسيطة تساعدك في تنظيم حياتك المهنية بأقل مجهود

إنشاء قائمة مهام يومية: قم بإنشاء قائمة مهام مفصلة لكل يوم. قم بتحديد الأولويات وتنظيم المهام حسب أهميتها. ستساعدك هذه القائمة على البقاء منظمًا وتنظيم وقتك بشكل أفضل.

استخدام تقنية "البق" أو "البلوك": قم بتقسيم وقتك إلى فترات زمنية قصيرة تسمى "البق" أو "البلوك". قم بتخصيص كل فترة لمهمة محددة واحدة، ولا تنتقل إلى المهمة التالية حتى تكمل المهمة الحالية. ستزيد هذه الطريقة من التركيز والإنتاجية.

تنظيم مساحة العمل: قم بتنظيم مساحة عملك لتكون مرتبة ومنظمة. قم بترتيب المستندات والملفات والأدوات بشكل يسهل الوصول إليها. ستساعدك مساحة العمل المنظمة على العمل بكفاءة وتوفير الوقت.

استخدام تقنية "التجميع": قم بتجميع المهام المشابهة أو المتعلقة ببعضها البعض، بدلاً من التفرقة بين المهام وإنجازها بشكل منفصل، قم بتجميعها وإنجازها معًا. ستوفر لك هذه الطريقة الوقت والجهد.

تحديد وقت محدد للبريد الإلكتروني والمكالمات: قم بتحديد فترات زمنية محددة في اليوم للتحقق من البريد الإلكتروني والرد على المكالمات. تجنب التحقق المستمر من البريد الإلكتروني أو الرد الفوري على المكالمات، حيث يمكن أن يشتت ذلك انتباهك ويؤثر على إنتاجيتك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حيل بسيطة البلوك استخدام تقنية البريد الالكترونى

إقرأ أيضاً:

«إدارة الوقت».. ورشة تدريبية للعاملين بوزارة السياحة والآثار في 21 يوليو

أعلنت وحدة التدريب المركزي بمكتب وزير السياحة والآثار بالتعاون مع مؤسسة «EDOLOOM» التعليمية، عقد ورشة عمل بعنوان «إدارة الوقت» وذلك يوم الأحد الموافق 21 يوليو الجاري، بقاعة الندوات بالدور الأرضي بمبنى وزارة السياحة والآثار في العاصمة الإدارية الجديدة.

شروط التقدم لورشة العمل التدريبية

وقالت وزارة السياحة والآثار خلال المنشور الذي جرى تعميمه على قطاعات وإدارات وهيئات الوزارة كافة، إنه يشترط في المتقدمين لحضور ورشة العمل التدريبة، ألا يكونوا قد حصل على ذات التدريب من قبل، شريطة إحضار موافقة جهة العمل التابع لها المتقدم.

آخر موعد للتقدم لورشة العمل

وأشارت الوزارة إلى أنّه على الراغبين في حضور ورشة «إدارة الوقت»، استيفاء البيانات الموضحة بالنموذج المرفق على هذا الرابط، وملء الاستمارة المرفقة، وإعادة إرسالها بصيغة PDF على البريد الإلكتروني الخاص بوحدة التدريب المركزي لوزارة  السياحة والآثار، موضحًا بخانة عنوان البريد الإلكتروني اسم التدريب، وذلك في موعد أقصاه يوم الأربعاء المقبل 10 يوليو.

مقالات مشابهة

  • أفضل الطرق للتخلص من الطاقة السلبية في حياتك اليومية
  • حظك اليوم.. توقعات برج الجدي 6 يوليو 2024
  • مدير شرطة الولاية الشمالية يتفقد سير العمل بمجمع الجواز الإلكتروني
  • رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء والمراكز: مطلوب منكم مجهود مضاعف وفكر غير تقليدي
  • القطاع التعليمي يستمر في مواجهة الأزمات.. والجامعة اللبنانية تحقق انجازاً جديداً
  • «إدارة الوقت».. ورشة تدريبية للعاملين بوزارة السياحة والآثار في 21 يوليو
  • التطور التكنولوجى يُحسن حياة المرأة ويحقق التوازن بين حياتها المهنية والأسرية
  • الذكاء الاصطناعي يُهدد النساء ويعرضها لخطر الابتزاز الإلكتروني
  • حظك اليوم برج القوس الجمعة 5-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي