أبوظبي في 23 أغسطس/ وام/ أعلنت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي اليوم عن التحاق 164 مستفيداً ببرامج التعليم العام والمستمر ضمن برامج التعليم لمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي "تعليم" خلال العام الأكاديمي 2022 – 2023، وذلك ضمن توجهاتها الرامية إلى تشجيع المستفيدين لمواصلة مسيرتهم التعليمية، وتطوير مهاراتهم بما يؤهلهم من الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي ويعزز من جاهزيتهم للانخراط في سوق العمل.

وقد احتفت الهيئة بتخريج 45 مستفيداً استكملوا مرحلة التعليم الثانوي (الصف الثاني عشر)، و119 مستفيداً على مقاعد الدراسة ممن يواصلون تعليمهم في برامج التعليم المستمر التي تقدمها مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي والتي تجسد الدور الاستراتيجي للهيئة في تفعيل المشاركة الإيجابية لحياة كريمة من خلال إعداد أفراد الأسر المستفيدة للمستقبل وتمكينهم عبر فرص التعليم.

وقال سعادة عبدالله العامري مدير عام هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي ، بهذه المناسبة، : "إن المشاركة الإيجابية المميزة للمستفيدين ضمن برامج التمكين التي توفرها الهيئة بالتعاون مع شركائها تعكس حرص المستفيدين على المساهمة بشكل فاعل في مواصلة الارتقاء بواقعهم المعيشي وهو الأمر الذي يواكب حرصنا المستمر والتزامنا بتوسيع شبكة شراكاتنا الاستراتيجية لتوفير فرص التعليم لأفراد الأسر المستفيدة وضمان متابعة تحصيلهم التعليمي وأيضا توفير برامج التدريب والتوظيف التي تعود بأثر كبير على بناء مستقبل أفضل للمستفيدين، وتعزز من الاستقرار المعيشي والاستقلال المالي".
وأضاف سعادته : " إن الهيئة تعمل وفق رؤية القيادة الرشيدة التي تتمحور حول ما يمتلكه كافة أفراد المجتمع من قدرة على العطاء في مواقعهم المختلفة حيث تأتي برامج التعليم العام والمستمر لتنمية مهاراتهم للحصول على ما يمكنهم من توفير مصدر دخل مستدام لأسرهم بما يواكب رؤيتنا في الوصول إلى أسر مستقلة مالياً وفاعلة اجتماعياً".
من جهته أكد سعادة المهندس محمد القاسم مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي التزام المؤسسة بتحقيق مستهدفات الدولة الرامية إلى توفير مستويات تعليم وفق أعلى المعايير العالمية لجميع طلبة المدارس الحكومية بمختلف فئاتهم .. موكدا على أن المؤسسة تولي أهمية خاصة ببرنامج التعليم المستمر وتفرد له العديد من الأدوات التعليمية التي تتيح للطلبة التزود بالمعارف والارتقاء في مسيرتهم التعليمية.

ونوه سعادته بالشراكة البناءة مع هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي في برنامج التعليم المستمر والتي أثمرت عن تخريج 45 مستفيداً من مرحلة التعليم الثانوي .. مبينا أن المؤسسة تهدف إلى تمكين الطلبة من المهارات اللازمة للمساهمة الإيجابية في المجتمع وتعزيز دورهم في البناء والتنمية.

من جانبه أكد سعادة قاسم الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع شؤون المستفيدين في هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي على التزام الهيئة بتوفير فرص متنوعة وعادلة لكافة المستفيدين من برامجها وفق قدراتهم وخبراتهم، وضمن كافة المراحل العمرية لتفعيل دورهم الإيجابي في المساهمة بالارتقاء بواقعهم المعيشي.. موضحا أهمية دور أفراد الأسرة في السعي الجاد لمواصلة التعليم والالتزام به لما له من دور كبير في تطوير المهارات الأساسية واكتساب الخبرات المستقبلية.

وثمن الهاشمي جهود مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في تقديم برامج التمكين لأفراد الأسر المستفيدة وحرصهم الوطني المسؤول على دعم المستفيدين خلال مواصلة مختلف مراحل التعليم المدرسي.
وأعرب عن فخره بهذه الكوكبة من الخريجين المميزين، الذين سيكون لهم دور كبير في المستقبل لتوفير أسس الحياة الكريمة لأسرهم، بما يجسد الترابط الأسري والتكاتف والتعاون بين أفراد العائلة الواحدة، متمنياً لهم التوفيق والتقدم في مسيرتهم التعليمية، والبناء على ما حققوه من تقدم وتميز ملحوظ في هذا البرنامج الذي يعد خطوة أساسية لمواصلة البناء على مؤهلاتهم التعليمية.

دينا عمر/ ريم الهاجري

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الإمارات للتعلیم المدرسی برامج التعلیم

إقرأ أيضاً:

“التربية والتعليم” تقر خطتها السنوية وتؤكد سعيها للنهوض بالعملية التعليمية

عقدت وزارة التربية والتعليم، اليوم، في صنعاء لقاءً موسعاً لتدشين العام الدراسي 1446هـ، وإقرار خطتها السنوية، تحت شعار “التعليم مسؤولية الجميع والطلبة أمانة في أعناقنا”.

وفي افتتاح اللقاء، أكد وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال، يحيى بدر الدين الحوثي، حرص الوزارة وسعيها للنهوض بالعملية التعليمية في ظل تضافر جهود الجميع؛ باعتبار التعليم مسؤولية وطنية.

وشدد في اللقاء، الذي حضره نائب وزير التربية والتعليم، خالد جحادر، وعدد من وكلاء قطاعات الوزارة بمشاركة مدراء مكاتب التربية والتعليم في المحافظات، على ضرورة أهمية استشعار الجميع المسؤولية الملقاة على عاتقهم، مع ضرورة تضافر الجهود الرسمية وغير الرسمية لإنجاح العام الدراسي الجديد.. داعياً الجميع إلى العمل بهمة عالية لمواكبة عام الانتصارات والفتح المبين.

واستعرض وزير التربية جهود الوزارة لتحديث وتطوير العملية التعليمية، ومنها أتمتة الاختبارات، رغم التحديات والصعاب والظروف الاستثنائية الصعبة، التي أفرزها استمرار العدوان والحصار.

وحيا ثبات وصمود التربويين، متجاوزين تداعيات العدوان.. مهيباً بمدراء مكاتب التربية والتعليم في المحافظات تعزيز جهودهم، والعمل على تفعيل الوسيلة التعليمية والأنشطة المدرسية، ودور مجالس الآباء والأمهات، وكذا تفعيل دور التربويين في تثقيف وتوعية المجتمع.

من جانبه، أشار نائب وزير التربية جحادر إلى أهمية تنسيق مكاتب التربية مع المجالس المحلية بما يخدم العملية التعليمية.. مشدداً على مكاتب التربية تحري العدالة في توزيع الكتب المدرسية بين المدارس.

فيما استعرض المدير التنفيذي لصندوق دعم المعلم والتعليم والمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي، حسين عامر جبل، جهود قيادة وزارة التربية وصندوق دعم المعلم و مطابع الكتاب المدرسي لتوفير بدل انتقالات العاملين في الميدان، وطباعة الكتاب المدرسي في ظل شحة الإمكانات.

وناقش اللقاء أبرز التحديات والصعاب التي تواجه سير العملية التعليمية، وكذا إشكاليات الميدان التربوي، وخصوصية كل محافظة، والسبل الكفيلة بحل تلك الصعاب والإشكاليات في ظل الإمكانات المتاحة، وبما يضمن توفير الأجواء الملائمة للطلاب، وإنجاح العام الدراسي.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الترفيه” تخرّج أكبر دفعة من المستفيدين من برامج مبادرة “صناع السعادة”
  • وزارة التربية تنظم لقاءً موسعاً لتدشين العام الدراسي 1446هـ وإقرار خطتها السنوية
  • “التربية والتعليم” تقر خطتها السنوية وتؤكد سعيها للنهوض بالعملية التعليمية
  • إقرار الخطة السنوية لوزارة التربية للعام الدراسي 1446 هـ
  • 2957 طالب يؤدون امتحانات نهاية العام بالتعليم المدمج بجامعة سوهاج
  • وزيرة التضامن تتابع سير العمل ببرامج ومشاريع الوزارة المختلفة
  • وزيرة التضامن تعقد سلسلة من الاجتماعات المكثفة لمتابعة سير العمل ببرامج ومشاريع الوزارة
  • وزيرة التضامن تعقد سلسلة من الاجتماعات لمتابعة سير العمل ببرامج الوزارة
  • “معاً” تدعو أفراد المجتمع والشركات لدعم مبادرتها “أنا أستحق الحياة”
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تعزز منظومة الخدمات الحكومية المرتبطة بالتعليم