البوابة:
2024-06-29@23:23:23 GMT

طبيب البوابة: ما هي أعراض انكسار القلب ؟

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

طبيب البوابة: ما هي أعراض انكسار القلب ؟

البوابة – هل تعرضت مؤخراً لصدمة عاطفية أدت إلى شعور بالحزن و انكسار القلب ؟ إذا مررت بتجربة مشابهة، فأعلم انها حالة نفسية وجسدية مثيرة للقلق، ويمكن أن تسبب أعراضاً مؤلمة. انكسار القلب هي حالة عاطفية يمكن أن تحدث بسبب الألم العاطفي الذي يأتي من فقدان أحد الأحباء ، سواء من خلال الموت أو الانفصال أو غير ذلك.

يمكن أن تكون تجربة صعبة ومؤلمة للغاية ، ويمكن أن تؤدي إلى مجموعة من الأعراض ، تعالوا نتعرف على أبرزها:

حزنيأسغضبشعور بالذنبشعور بالوحدةأعراض جسدية مثل التعب والصداع وآلام المعدةطبيب البوابة: ما هي أعراض انكسار القلب ؟


الحب هو نوع أكثر تحديدًا من انكسار القلب الذي يتميز بالأفكار الهوسية عن الشخص المحبوب المفقود. قد يجد الأشخاص المصابون بالحسرة صعوبة في التركيز على أي شيء آخر ، وقد يتعرضون لمشاعر شديدة من القلق والحزن واليأس.

لم يتم فهم السبب الدقيق لمرض الغضب ، ولكن يُعتقد أنه مرتبط بإفراز هرمونات مثل الدوبامين والنورادرينالين. ترتبط هذه الهرمونات بمشاعر الحب والتعلق والمكافأة، ويمكن أن يؤدي انسحابهم المفاجئ من الحب إلى أعراض الغثيان.

قد يكون الشعور بالحب تجربة صعبة للغاية ، ولكن من المهم أن تتذكر أنها ليست دائمة. مع الوقت والدعم ، يستطيع معظم الناس الشفاء من حسرة القلب والحزن والمضي قدمًا في حياتهم.

إذا كنت تعاني من حسرة القلب أو الغضب ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدة نفسك على الشعور بالتحسن:

تحدث إلى شخص تثق به حول ما تشعر به. قد يكون هذا صديقًا أو فردًا من العائلة أو معالجًا أو مستشارًا.اسمح لنفسك بالحزن على فقدان من تحب. قد يتضمن ذلك البكاء أو كتابة يوميات أو التحدث عن مشاعرك.اعتني بنفسك جسديا. تناول أطعمة صحية ، واحصل على قسط كافٍ من النوم ، ومارس الرياضة بانتظام.قم بإلهاء نفسك بالأنشطة التي تستمتع بها. يمكن أن يشمل ذلك قضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة أو ممارسة الهوايات أو القيام بأشياء تجعلك سعيدًا.اعط لنفسك وقتا لتتعالج. يستغرق الحزن والحزن بعض الوقت لتختفي ، لكن في النهاية ستتحسن.إذا كنت تكافح من أجل التأقلم مع حسرة القلب أو الحب ، فمن المهم أن تطلب المساعدة المتخصصة. يمكن أن يساعدك المعالج أو المستشار في فهم مشاعرك وتطوير آليات التأقلم الصحية.

اقرأ أيضاً:

إدمان وسائل التواصل الاجتماعي الأعراض وطرق العلاج
6 صفات يجب أن تبحث عنها المرأة في الرجل المثالي

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فقدان انفصال حزن یمکن أن

إقرأ أيضاً:

7 أعراض تشير إلى إصابتك بحصى الكلى.. ما هي؟

يمانيون/ منوعات

يعاني بعض الأشخاص من حصى الكلى التي تتسبب بأوجاع مختلفة تقلق راحتهم.. ولكن ما السبب الذي يؤدي إلى تكوّن حصى الكلى؟ وهل يمكن تجنّبه؟

حصى الكلى عبارة عن قطع صلبة تتشكل نتيجة المواد الموجودة في البول، وقد يتراوح حجمها بين صغيرة كحبة الرمل وكبيرة مثل حبة اللؤلؤ. تخرج غالبية حصى الكلى من الجسم من دون أي تدخل طبي أو مساعدة، لكنها في بعض الأحيان تعلق في المسالك البولية، مما يمنع تدفق البول، ويسبب ألمًا شديداً.

ما الذي يسبب تكوّن حصى الكلى؟
بحسب الموقع الإلكتروني التابع لـ”المعهد الوطني الأميركي للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى”، فإنّ ارتفاع مستويات الكالسيوم، والأكسالات، والفوسفور، وهي معادن تتواجد عادة في البول بمستويات منخفضة، يتسبب بتكوين حصى الكلى. كما يمكن أن تزيد بعض الأطعمة من احتمال الإصابة بحصى الكلى لدى الأشخاص الأكثر عرضةً لها.

ويُعتبر الأشخاص الذين لا يشربون كميات كافية من السوائل، أو لديهم تاريخ عائلي للإصابة بحصى الكلى، هم الأكثر عرضةً لهذه الحالة، وفق الموقع  الأميركي، وأنّ الرجال أكثر عرضةً للإصابة بحصى الكلى مقارنةً بالنساء.

أعراض الإصابة بحصى الكلى

تشمل أعراض الإصابة بحصى الكلى: آلام حادة في الظهر أو الجنب، أو أسفل البطن، أو الفخذ، ظهور دم وردي أو أحمر أو بني في البول، ويُسمى أيضاً :البيلة الدموية”، الشعور بالحاجة المستمرة للتبول، الشعور بألم أثناء التبول، عدم القدرة على التبول، التبول بكمية قليلة، أو ظهور البول الغائم أو الذي يتمتع برائحة كريهة.

وقد يستمر الألم لفترة قصيرة أو طويلة أو متقطعة، ويمكن أن يترافق مع: الغثيان، القيء، الحمى، والقشعريرة.

هل يمكن تجنّب حصى الكلى من خلال تغيير النظام الغذائي؟

لكي تتجنّب الإصابة بحصى الكلى، يُعتبر شرب كمية كافية من السوائل، وخصوصاً الماء، من أهم ما يمكن القيام به. ويوصي العديد من المتخصصين في الرعاية الصحية بشرب بين 6 و8 أكواب من الماء يومياً، ما لم يكن الشخص مصاباً بالفشل الكلوي.

كما أظهرت الدراسات أنّ زيادة الوزن تزيد من خطر الإصابة بحصى الكلى، لذلك ينصح باستشارة اختصاصي التغذية للمساعدة في تخطيط وجبات الطعام لإنقاص الوزن.

#الكلى#المسالك البولية#حصى الكلى

مقالات مشابهة

  • السكر يساعد وظائف المخ على إنتاج هرمونات السعادة.. طبيب يوضح
  • 4 طرق لتخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية
  • دوار وصداع وشحوب في البشرة.. أعراض نقص الحديد في الجسم
  • وائل كفوري يتصدّر في أسبوع: “الوقت هدية”
  • طبيب يكشف فوائد اتباع نظام غذائي جيد وتأثيره على الصحة العامة
  • وائل كفوري| مشاهدات أغنية حلو الحب خلال أسبوعها الأول
  • طرق إدارة أعراض الاعتلال العصبي المحيطي
  • طبيب القلب: تناول الستاتينات يطيل عمر مرضى السكري
  • 7 أعراض تشير إلى إصابتك بحصى الكلى.. ما هي؟
  • علماء يكشفون الفوائد الصحية لاستخدام الزنجبيل