البوابة:
2024-08-05@08:54:43 GMT

طبيب البوابة: كيف نخفف من انتفاخ الدورة الشهرية ؟

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

طبيب البوابة: كيف نخفف من انتفاخ الدورة الشهرية ؟

البوابة - انتفاخ الدورة الشهرية هو عرض شائع لمتلازمة ما قبل الحيض (PMS) . ينتج عن مجموعة من العوامل ، بما في ذلك التغيرات الهرمونية ، واحتباس السوائل ، وزيادة إنتاج الغازات.

طبيب البوابة: كيف نخفف من انتفاخ الدورة الشهرية ؟


هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل انتفاخ الدورة الشهرية ، بما في ذلك:
اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا.

تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والسكر والأطعمة المصنعة. يمكن أن تساهم هذه الأطعمة في احتباس الماء والانتفاخ. بدلًا من ذلك ، ركز على تناول الكثير من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة. تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من السوائل والألياف ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الانتفاخ.
حافظ على رطوبتك. اشرب الكثير من الماء طوال اليوم ، خاصةً أثناء دورتك الشهرية. سيساعد ذلك على التخلص من السوائل الزائدة وتقليل الانتفاخ.
قلل من تناول الكافيين والكحول. يمكن للكافيين والكحول أن يجففاك ، مما قد يؤدي إلى تفاقم الانتفاخ.
التمرن بانتظام. يمكن أن تساعد التمارين في تقليل احتباس الماء وتحسين الدورة الدموية. اهدف إلى ممارسة التمارين متوسطة الشدة لمدة 30 دقيقة على الأقل في معظم أيام الأسبوع.
الحصول على قسط كاف من النوم. عندما تحصل على قسط جيد من الراحة ، يكون جسمك أكثر قدرة على التعامل مع التغيرات الهرمونية في دورتك الشهرية. اهدف إلى النوم لمدة 7-8 ساعات كل ليلة.
السيطرة على التوتر. يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى تفاقم أعراض المتلازمة السابقة للحيض ، بما في ذلك الانتفاخ. ابحث عن طرق صحية لإدارة التوتر ، مثل اليوجا أو التأمل أو قضاء الوقت في الطبيعة.

إذا كنت تعاني من انتفاخ شديد لا يمكن تخفيفه بهذه الإجراءات ، فتحدث إلى طبيبك. هناك أدوية يمكن أن تساعد في تقليل الانتفاخ.

فيما يلي بعض النصائح الإضافية التي قد تساعد في تقليل انتفاخ الدورة الشهرية: 

تجنب ارتداء الملابس الضيقة. يمكن أن تضغط الملابس الضيقة على بطنك وتجعل الانتفاخ أسوأ.التدليك. يمكن أن يساعد التدليك في تحسين الدورة الدموية وتقليل توتر العضلات ، مما قد يساهم في الانتفاخ.اخذ حمام دافئ. يمكن أن تساعد الحرارة الناتجة عن الحمام الدافئ أو الدش على إرخاء عضلاتك وتقليل الانتفاخ.استخدام وسادة التدفئة. يمكن أن تساعد وسادة التدفئة أيضًا في تقليل الانتفاخ والتشنجات.جرب العلاج بالابر. العلاج بالإبر والعلاج الانعكاسي من العلاجات البديلة التي يمكن أن تساعد في تخفيف الانتفاخ.إذا كنتِ قلقة بشأن انتفاخ الدورة الشهرية ، فتحدث إلى طبيبك. يمكنه مساعدتك في تحديد أفضل مسار علاج لك.

اقرأ أيضاً:

طبيب البوابة: ما مدى دقة حمية الحمض النووي؟

هل هناك صلة بين التوتر ومشاكل الجهاز الهضمي ؟

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ طبيب البوابة الدورة الشهرية دورة أوجاع ألم یمکن أن تساعد تساعد فی فی تقلیل

إقرأ أيضاً:

طبيب أورام يكشف علامات نادرة تشير إلى السرطان

أحد أخطر أنواع السرطان هو سرطان الرئة، الذي يقتل، بحسب منظمة الصحة العالمية، 18% من جميع مرضى السرطان في جميع أنحاء العالم، والسبب وراء هذا المعدل المرتفع للوفيات يكمن في حقيقة أنه في المراحل المبكرة من المرض ليس له أي أعراض واضحة. 

 

وعامل الخطر الرئيسي للإصابة بسرطان الرئة هو التدخين، بما في ذلك التدخين السلبي، الذي يزيد من خطر الإصابة بالمرض بنسبة 20-30٪.

 

وأكدت طبيبة الأورام ناديجدا بودكوريتوفا أن وجود طفرات جينية معينة يمكن أن يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الرئة وقد يشير التاريخ العائلي للإصابة بالسرطان أيضًا إلى الاستعداد الوراثي للإصابة بالمرض.

 

وفقا للطبيبة ألكسندرا فيليفا، في المراحل الأولية، لا تظهر أعراض سرطان الرئة في كثير من الأحيان وعادة لا يحدث الانزعاج الأول حتى المرحلة الثانية، عندما يصل حجم الورم إلى 6 سم.

 

وتشمل علامات الورم الخبيث السعال الذي لا يختفي لعدة أسابيع، وضيق في التنفس مع ممارسة التمارين الرياضية العادية، والصدر وألم، وتورم في الذراعين أو الرأس، وصوت أجش أو أجش.

 

يقول طبيب الأورام أندريه فوروبيوف: "يمكن أن يظهر سرطان الرئة بأشكال مختلفة وبأعراض مختلفة، على الرغم من أن العديد من علامات سرطان الرئة قد تكون مشابهة لأعراض أمراض أكثر شيوعًا، إلا أن هناك أيضًا علامات نادرة وغير عادية تستحق الاهتمام بها". 

 

علامات نادرة تشير إلى السرطان

متلازمة بانكوست

تنجم هذه المتلازمة عن ورم ينمو في الجزء العلوي من الرئة (منطقة تسمى قمة الرئة) يمكن أن يسبب آلام في الكتف، وضعف وهزال في عضلات الذراع، ومتلازمة هورنر (تدلي الجفن العلوي، وانخفاض حجم حدقة العين، وقلة التعرق على جانب واحد من الوجه).

 

فرط كالسيوم الدم

يمكن أن تحدث مستويات عالية من الكالسيوم في الدم، تسمى فرط كالسيوم الدم، مع سرطان الرئة، خاصة إذا كانت هناك خلايا سرطانية تفرز مواد تطلق الكالسيوم من العظام.

 

متلازمة الأباعد الورمية

هذه مجموعة من الأعراض التي يمكن أن تحدث نتيجة الإصابة بالسرطان وعلى سبيل المثال، يمكن أن يسبب سرطان الرئة اضطرابات عصبية مثل متلازمة لامبرت إيتون، التي تسبب ضعف العضلات والتعب، أو متلازمة نقص صوديوم الدم، والتي يمكن أن تصاحبها الصداع والارتباك والنوبات المرضية.

 

التهاب الوريد الخثاري

في بعض الأحيان يمكن أن يسبب سرطان الرئة التهاب الوريد الخثاري (التهاب الأوردة التي تشكل جلطة دموية)، والذي يمكن أن يظهر على شكل ألم وتورم واحمرار في منطقة الوريد المصاب.

 

أعراض العيون

في بعض الحالات، قد يسبب سرطان الرئة عدم وضوح الرؤية، أو الرؤية المزدوجة، أو أعراض عينية أخرى قد تكون ناجمة عن ورم خبيث في العين أو تلف الأعصاب، وإذا كنت تشك في إصابتك بسرطان الرئة أو كنت تعاني من أعراض غير عادية، فمن المهم مراجعة طبيبك للحصول على التشخيص والمشورة المهنية.

مقالات مشابهة

  • طبيب أورام يكشف علامات نادرة تشير إلى السرطان
  • 10 أطعمة تساعد في إنقاص الوزن
  • منها الموز الأخضر والأفوكادو.. 10 أطعمة تساعد في إنقاص الوزن
  • الصدفية.. تعرف على أسبابها وأحدث طرق العلاج
  • أطعمة تساعد على تجنب الإغماء
  • المانجو: الفوائد الصحية والمخاطر الخفية
  • طبيب يوضح أسباب الصداع الشديد في فصل الصيف
  • طبيب أمراض جهاز هضمي يكشف مخاطر تناول الشاي الأخضر بكثرة
  • انتفاخ تحت العين: الأسباب وأهم تقنيات العلاج
  • التحكم في الألم بدون أدوية: تقنيات مبتكرة وعلاجات طبيعية