العُمانية: قادت أسعار الأراضي السكنية الرقم القياسي العام لأسعار العقارات السكنية في سلطنة عُمان ليسجل ارتفاعًا بنسبة 6.2% في الربع الثاني من العام الجاري بما قيمته 182.4 مليون ريال عُماني وفقًا لتقرير مؤشر الأرقام القياسية لأسعار العقارات السكنية الصادر عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وسجل الرقم القياسي لأسعار الأراضي السكنية نموًّا بـ 14.

8% بما قيمته 128.6 مليون ريال عُماني، فيما انخفض الرقم القياسي لأسعار الشقق السكنية بـ 15.2% مسجلًا ما قيمته 19.2 مليون ريال عُماني، كما انخفض أيضًا الرقم القياسي لأسعار الفلل بـ 6.2% مسجلًا 27.6 مليون ريال عُماني والمنازل الأخرى بـ 12.3% مسجلًا ما قيمته 7 ملايين ريال عُماني.

من جانب آخر سجل الرقم القياسي العام لأسعار العقارات السكنية ارتفاعًا بنسبة 3.2% مقارنة بالربع الأول من العام الجاري، لترتفع أسعار الأراضي السكنية بـ 3.9%، وأسعار الشقق السكنية بـ 1.7% والفلل بـ 1.6% والمنازل الأخرى بـ 1.1%.

وبينت الإحصاءات أن عدد تصرفات بيع العقارات السكنية بنهاية الربع الثاني من عام 2023م انخفض بنسبة 6.6% مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي، واستحوذت الأراضي السكنية على ما نسبته 87.6% من تصرفات البيع العقارية مقابل 5.2% للشقق السكنية و4.1% للفلل و3.1% للمنازل الأخرى.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ملیون ریال ع مانی العقارات السکنیة الأراضی السکنیة الرقم القیاسی

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن منح مهلة لمدة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة -ما عدا أراضي ابني بيتك- وشاملة أراضي مشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج، والتي تمّ إلغاؤها لعدم الاستلام فقط.

مهلة استلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة

وأوضحت وزارة الإسكان في بيانٍ لها منذ قليل، تفاصيل منح مهلة لمدة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة، وأشارت أن المهلة تسرى طبقاً للشروط التالية:

- سريان مهلة التنفيذ والتي تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام.

- أن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم إعادة طرحها أو تخصيصها للغير.

- التنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن.

- سداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد (بشرط سداد المستحقات حتى التاريخ المقرر للاستلام).

دفع أقساط الأراضي

وأوضحت الوزارة أنه لا يترتب على هذه التيسيرات أي ترحيل للأقساط، ولا تسرى هذه التيسيرات على قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تمّ إعادة التعامل عليها بالأسعار المعمول بها حالياً وتم السداد، كما أنَّه لا تسري هذه التيسيرات على أراضي ابني بيتك، ويشترط ألا يكون، قد تمّ استرداد المبالغ المسددة لحساب قطعة الأرض.

مقالات مشابهة

  • قائد الجيش السلطاني العُماني يشارك في معرض دفاعي بكوريا
  • 1.5% تراجعا في الأرقام القياسية لأسعار الواردات في عمان
  • تراجع الأرقام القياسية لأسعار الواردات في سلطنة عُمان بنسبة 1.5%
  • بدء تسليم العقارات السكنية المتضررة إثر حريق استوديو الأهرام بالعمرانية
  • موعد بدء تسليم العقارات السكنية المتضررة اثر حريق استوديو الأهرام بالعمرانية
  • بدء تسليم العقارات السكنية المتضررة من حريق استوديو الأهرام (صور)
  • 15 صورة لتسليم العقارات السكنية المتضررة من حريق استوديو الأهرام
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال عُماني.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية في محافظة ظفار
  • لليوم الثاني .. زحام على حجز الوحدات السكنية بالمنصورة الجديدة
  • «الإسكان»: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة