تنطق الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى اليوم، اليوم بحكمها علي 20 متهما، بينهم 7 محبوسين، فى القضية رقم 7449 لسنة 2922 النزهة، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وتهريب أموال للخارج.   ووجه للمتهمين فى القضية رقم 7449 لسنة 2022، تولى قيادة جماعة إرهابية، والانضمام لتلك الجماعة مع العلم بأغراضها، وجاء فى أمر الإحالة أنه خلال الفترة من عام 2015 وحتى 29 مارس من عام 2021، انضموا لجماعة إرهابية وتهريب أموال للخارج، وحيازة مطبوعات تحريضية.

  وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام.   ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها".   ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأي صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تهريب الاموال الجنايات اخبار الحوادث جماعة إرهابیة

إقرأ أيضاً:

الحكم بالسجن 45 عاما على رئيس هندوراس السابق وتغرمه 8 ملايين دولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت محكمة أمريكية، رئيس هندوراس السابق خوان أورلاندو هيرنانديز، بتهم تمكين تجار المخدرات من استخدام قواته العسكرية وقوات الشرطة الوطنية للمساعدة في إدخال أطنان من الكوكايين إلى الولايات المتحدة.

وحكم القاضي بي كيفن كاستل، على هيرنانديز، وفقا لقناة "الحرة" الفضائية مساء الأربعاء، بالسجن 45 عامًا في أحد سجون الولايات المتحدة، وغرامة قدرها 8 ملايين دولار، ووصفه بأنه "سياسي ذو وجهين متعطش للسلطة قام بحماية مجموعة مختارة من المهربين".

من جهته، قال هيرنانديز عند النطق بالحكم: "أنا بريء.. لقد اتهمت خطأً وظلمًا".

واعترف هيرنانديز في شهادته أمام المحكمة بأن أموال المخدرات كانت تدفع لجميع الأحزاب السياسية في هندوراس تقريبًا، لكنه نفى قبول الرشى بنفسه، فيما أصر في بيان مطول أدلى به من خلال مترجم على أن محاكمته كانت غير عادلة لأنه لم يسمح له بإدراج أدلة من شأنها أن تجعل هيئة المحلفين تجده غير مذنب.

وقال المدعون الأمريكيون إن هيرنانديز عمل مع تجار المخدرات منذ عام 2004، وحصل على رشى بملايين الدولارات أثناء ترقيته من عضو في الكونجرس الريفي إلى رئيس الكونجرس الوطني، ثم إلى أعلى منصب في البلاد.

مقالات مشابهة

  • الحكم على «لص الدراجة» بالسجن 35 عاماً
  • الحكم بالسجن 45 عاما على رئيس هندوراس السابق وتغرمه 8 ملايين دولار
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف "سفينة إسرائيلية" في بحر العرب
  • السجن المشدد 15 عاما لـ 5 شباب بتهمة سرقة شابين بالإكراه فى قنا
  • الحوثيون: ضربنا سفينة إسرائيلية بصاروخ باليستي
  • حبس متهم بهتك عرض فتاة بالطريق العام بالسجن المشدد 15 عاما في الاقصر
  • تنفيذ حدّ الحرابة بجانٍ انضم لجماعة إرهابية
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بـخلية الجبهة لجلسة 5 أغسطس لمرافعة النيابة
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية فى المرج لجلسة 14 سبتمبر للحكم
  • جماعة أكادير تنهي فوضى التريبورتور بكورنيش المدينة