حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قواعد تقليل الاغتراب للتحويل بين الكليات في تنسيق الجامعات 2023 لطلاب الثانوية العامة. 

تنسيق الجامعات 2023| فرص عمل برامج كلية الآداب جامعة القاهرة تنسيق الجامعات 2023| مد فترة تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية

وتبدأ مرحلة تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2023 عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية من طلاب الثانوية العامة، والمقرر لها خلال هذا الأسبوع.

 

وينتهي تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023 في الساعة السابعة مساء غد الأحد، وتعلن النتيجة بعد نحو 48 ساعة. 

قواعد تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2023 

يتم تقليل الاغتراب غير المُناظر في تنسيق الجامعات 2023 باستيفاء الحد الأدنى للكلية المُراد التحويل إليها.

الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي خلال تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2023. 

التقديم في تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2023 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.لا توجد تحويلات ورقية في تنسيق الجامعات 2023. التحويل يكون لمرة واحدة فقط في تنسيق الجامعات 2023. استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).المُفاضلة بين الطلاب في تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2023 على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.قواعد تقليل الاغتراب إلى كلية غير مناظرة في تنسيق الجامعات 2023 

السماح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كليـة ما خارج أو داخـل منطقتـه الجغرافيـة (أ) في تنسيق الجامعات 2023 بالتقـدم للتحويـل إلى كليـة غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط ضرورة توافر مايلى:

حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها (انتظام / انتساب).

استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت.

تقليل الاغتراب إلى كلية مناظرةفي تنسيق الجامعات 2023 

أما قواعد تقليل الاغتراب إلى كلية مناظرة في تنسيق الجامعات 2023 فيسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقتـه الجغرافيـة (أ) فقط وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها.

وفي حالة وجود أكثر من كلية مناظرة فـي النطـاق الجغرافـي (أ) يسـمح للطالـب الـذي رشـح لكليـة مـا خـارج النطـاق الجغرافـي (أ) بالتحويـل للكليـة المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية (أ).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الجامعات تقليل الاغتراب التحويلات تنسيق المرحلة الثانية الثانویة العامة الحد الأدنى مناظرة فی إلى کلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يوجه بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريجي كلية التربية الرياضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا بتخصيص مكان في منطقة عربات الطعام المتنقلة لخريجي كلية التربية الرياضية وذلك من خلال الطرق الرسمية والقانونية.
 

وأشار محافظ الغربية، ان منطقة وحدات الطعام المتنقلة تم افتتاحها في عام 2022 في منطقه الاستاد بطنطا لتوفير فرص عمل للشباب واتاحة متنفسا لأهالي الغربية من خلال منطقة حضرية بشكل جديد يتوفر به كافه المرافق وبشكل امن وتحتوي على تنوع من كافه أنواع الأطعمة والمشروبات وبمراقبة ومتابعة صحية وبيطرية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

120 عربة طعام متنقلة ساهمت في تقليل نسبة البطالة

وأضاف محافظ الغربية، ان المنطقة يتواجد بها اكثر من 120 عربة ساهمت في تقليل نسبة البطالة وشجعت الشباب على الإقبال على المشروعات الصغيرة التي توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.

جدير بالذكر أن محافظة الغربية تحرص على توفير فرص لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة بالتعاون مع برنامج مشروعك تحت رعاية وزارة التنمية المحلية وقد بلغ عدد المشروعات 13535 بإجمالي 32264 فرصه عمل الى جانب التنسيق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة الذى وفر عدد 27867مشروع استفاد منها 59762 شاب الى جانب ما توفره مديرية العمل من فرص عمل بالقطاع الخاص للشباب وفق مؤهلاتهم الحاصلين عليها والذى بلغ51812  فرصة عمل منهم 1992 فرصه عمل لذوى الهمم وذلك خلال الأربع سنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • إعلان تقرير أداء الكليات الصحية في الجامعات
  • محافظ الغربية يوجه بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريجي كلية التربية الرياضية
  • «التخصصات الصحية» تعلن تقرير أداء الكليات في اختبارات الرخصة السعودية لمزاولة المهنة
  • تنسيق الجامعات 2024| موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • بعد إلغائها في التربية النوعية| كليات تشترط اختبارات القدرات للقبول
  • طلاب الثانوية العامة 2024.. المجلس الأعلى للجامعات يعلن قواعد تنسيق العام الجامعي المقبل
  • القاصد: الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق القبول للعام الجديد
  • رسميًا| تنسيق الجامعات الحكومية بنفس قواعد العام الماضي
  • الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق الطلاب الوافدين 2024-2025
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان