صدى البلد:
2024-06-29@11:39:02 GMT

احذر.. تناول هذه الأطعمة مع الحليب تصيبك بالأمراض

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

للحفاظ على صحة الجسم ، يدرج الأشخاص أشياء غنية بالمغذيات في نظامهم الغذائي اليومي، ويعد الحليب جزءًا مهمًا من هذا النظام الغذائي الصحي، إنه غني بالعناصر الغذائية مثل البروتين والكالسيوم والفيتامينات أ ، ب 6 ، د ، ك ، الفوسفور ، المغنيسيوم ، اليود ، إلخ. ومع ذلك ، هناك بعض الأطعمة التي قد لا تتناسب بشكل جيد مع الحليب ويمكن أن تؤدي إلى عدم الراحة في الجهاز الهضمي أو تقليله امتصاص المغذيات.

ميريهان حسين تثير الجدل بإطلالة مبهجة على البحر |شاهد علامات شائعة.. أعراض متحور كورونا الجديد


فيما يلي قائمة بـ 7 أطعمة يجب تجنبها بالحليب من أجل الهضم والصحة 
-اللبن الرائب
وفقًا للأيورفيدا، لا ينبغي أبدًا تناول الحليب واللبن الرائب معًا، إن تناول اللبن الرائب مع اللبن أو اللبن الرائب بعد الحليب ، كلاهما ضار بالصحة نتيجة لذلك ، قد يكون لديك أيضًا مشاكل متعلقة بالمعدة وقد تنزعج معدتك أيضًا.
-فواكه الحمضيات
لا يتم أيضًا استهلاك الحليب والحمضيات معًا، يمكن أن يؤدي تناول الفواكه الحمضية والحليب معًا إلى القيء أو آلام في المعدة، إذا كان عليك شرب الحليب ، فاستهلك الحليب بعد ساعتين على الأقل من تناول الفاكهة.
-سمك
تعتبر الأسماك مفيدة جدًا للصحة ، ولكن لا ينبغي أبدًا تناول الحليب والأسماك معًا نتيجة لذلك ، قد تكون منزعجًا من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل التسمم الغذائي وآلام المعدة وما إلى ذلك ، وبصرف النظر عن هذا ، يمكن أن تحدث أيضًا مشاكل متعلقة بالجلد، بصرف النظر عن هذا ، يعتبر استهلاك جوز الهند والحليب معًا ضارًا بالصحة أيضًا.
-الأطعمة الحارة
يمكن أن تحفز التوابل إنتاج الأحماض في المعدة ، والتي  عند دمجها مع الحليب ، قد تؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي لدى بعض الأفراد، الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الكاري والفلفل والتوابل الثقيلة قد تزيد من خطر ارتداد الحمض أو عسر الهضم عند تناولها مع الحليب.
-وجبات خفيفة مملحة
يمكن للوجبات الخفيفة المالحة مثل رقائق البطاطس والمعجنات أن تجعلك تشعر بالعطش ، وعندما تروي هذا العطش بالحليب ، فإن المحتوى العالي من الملح في هذه الوجبات الخفيفة يمكن أن يخل بتوازن الإلكتروليت في الجسم، قد يؤدي هذا المزيج إلى الانتفاخ وعدم الراحة.
-أطعمة غنية بالبروتين
في حين أن الحليب هو بالفعل مصدر جيد للبروتين ، فإن تناوله مع الأطعمة الأخرى الغنية بالبروتين مثل البيض أو اللحوم أو الفاصوليا قد يثقل كاهل جهازك الهضمي، قد يكون من الصعب هضم مزيج من مصادر البروتين المتعددة وقد يؤدي إلى ضيق في الجهاز الهضمي.
المصدر: timesofindia

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحليب البروتين الجهاز الهضمي الفيتامينات الكالسيوم اللبن الرائب فی الجهاز الهضمی

إقرأ أيضاً:

العقوبة تصل للحبس والغرامة.. احذر من التلاعب في تراخيص المشروعات الصغيرة والمتوسطة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حدد القانون رقم 152 لسنة 2020 الخاص بتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عدد من الضوابط الخاصة بالتراخيص المؤقتة، بينها التصدي لكل من يرتكب جريمة التلاعب أو التزوير عند تقديم مستندات غير صحيحة أو مزورة، من أجل الحصول على ترخيص مؤقت لتوفيق أوضاعه، من خلال عقوبات تصل للحبس بجانب غرامة مالية لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز مائة ألف ‏جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

كما عاقب القانون كل من يرتكب تلك الجريمة بوقف الترخيص المؤقت للمشروع، فضلا عن ارتكابك مخالفة تتعارض مع شروط الترخيص المؤقت أو البرنامج الزمنى لتوفيق الأوضاع بغير مبرر مقبول لدى الجهاز، أو في حالة ارتكابك مخالفة ينتج عنها ضرر جسيم، أو كان من شأنها ‏ترتيب خطر جسيم على الأمن أو الصحة أو السلامة أو البيئة.‏

كما أتاحت اللائحة التنفيذية للقانون لصاحب المشروع أن يجرى تعديلا على بيانات المشروع من خلال الالتزام ببعض الضوابط والشروط.

إذ نصت المادة 18 من اللائحة على أنه يجوز لصاحب المشروع إجراء تعديل على بيانات المشروع في الترخيص المؤقت أو النهائي الصادر من الجهاز، بموجب طلب على النموذج المعد لهذا الغرض مرفقا به المستندات الدالة على التعديل، بشرط ألا يكون تعديلا جوهريا يتعلق باشتراطات سلامة المشروع أو صلاحيته للتشغيل، وإلا اعتبر طلب ترخيص جديد.

 وفى جميع الأحوال يتعين على الجهاز إخطار الجهة المختصة بالتعديل المطلوب لتقدير مدی جوهرية التعديل واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتلتزم الجهات المختصة بموافاة الجهاز بملخص نتائج المتابعات الدورية التى تشمل مراجعة التزام المشروعات الحاصلة على ترخيص من الجهاز، على أن توضح نتائج المتابعات تحدیث بيانات المشروع وما يطرأ عليه من تغيير أو غلق أو تصفية، وذلك بغرض تحديث البيانات الخاصة بتلك المشروعات لدى الجهاز واطمئنان الجهاز لحسن سير المشروع ومباشرة أعماله على الوجه الأمثل، وفى حالة تسجيل مخالفة أثناء عملية المتابعة تقوم الجهة بإخطار الجهاز بالمخالفة والإجراء المتخذ من قبلها حيال المخالفة، كما يجوز لصاحب المشروع حال ثبوت تعنت جهات المتابعة معه أو إضرارهم بحسن سير العمل أثناء المتابعة التقدم للجهاز بشكوى بوقائع مثبتة ويحق للجهاز مخاطبة جهات الاختصاص بشأن نتائج المتابعة والتنسيق معها فى هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • يدعم الجهاز الهضمي والمناعة.. ما فوائد العرقسوس في فصل الصيف؟
  • انتفاخ البطن..ما هي الأطعمة التي تفاقم من هذه الحالة؟
  • ميزات الكرز الأحمر عن الأصفر
  • انتبه.. تجنب تناول هذه الأطعمة يوميًا
  • 5 علامات تدل على فساد وغش الألبان.. احذر تناوله فور ظهورها
  • العقوبة تصل للحبس والغرامة.. احذر من التلاعب في تراخيص المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • العلاقة بين تناول الحليب وتأثيره على صحة المرأة
  • نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف.. احذر تلك العصائر
  • "التين الشوكي".. فوائد ومخاطر والفئات الممنوعة من تناوله
  • تؤدي لخلل هرموني.. احذر تأثير السِمنة على الخصوبة