الجوازات السعودية (وكالات)

نشرت الجوازات السعودية عبر منصتها الرسمية على إكس “تويتر سابقا”، إنفوجرافيك يوضح القنوات الرسمية للمديرية التي يمكن للمستفيدين التواصل خلالها منعا لعمليات الاحتيال باسم المؤسسة.

ومن ثم استقبلت العديد من الاستفسارات حول تأشيرات الزيارة والخروج والعودة، وغيرها لتجيب تفصيليا على كل منها.

اقرأ أيضاً بعد لقاء الوفد العماني.. صنعاء تكشف عن مستجدات صرف مرتبات الموظفين 17 أغسطس، 2023 أول رد رسمي على التصريحات الإماراتية المؤيدة للانفصال في اليمن.. تفاصيل 17 أغسطس، 2023

 

*ما القنوات الرسمية للجوازات السعودية؟:

– عبر منصات التواصل الاجتماعي إكس، سناب شات، إنستغرام، فيسبوك، يوتيوب، AljawazatKSA

– البريد الإلكتروني [email protected]

– الموقع الإلكتروني www.gdp.gov.sa

– الجوازات| خدمة العملاء @CareAljawazat

يشار إلى أن المديرية العامة للجوازات السعودية حذرت المواطنين من أي مؤسسة أو جهة غير رسمية تنتحل شخصها في خداع المواطنين، ونفت تماما وجود أي حسابات رسمية لها على تطبيق الواتساب.

 

*تأشيرة خروج وعودة:

وقد استقبل حساب خدمة العملاء التابع للمديرية العامة للجوازات السعودية استفسارا بشأن مدة تأشيرة الخروج والعودة، وجاء استفسار المستفيد كالتالي “أنا سويت تأشيرة خروج وعودة أمس واخترت خيار العودة قبل تاريخ 27 – 2 – 1445 والسفر قبل نفس التاريخ، هل يحق للعامل السفر الآن أم خطأ”.

من جهته، أوضح خدمة العملاء أن مدة تأشيرات الخروج والعودة إذا كانت محددة بالأشهر على سبيل المثال “60 – 90 -120 يوم”، تكون صلاحيتها 3 أشهر للسفر من تاريخ الإصدار، وتحسب مدة التأشيرة من تاريخ السفر، أما إذا كانت محددة بالأيام أو عودة قبل، فتحتسب من تاريخ الإصدار.

وحين استقبل خدمة العملاء استفسارا آخر بشأن عدم تمكن أحد المستفيدين من تمديد تأشيرة خروج وعودة عبر أبشر، استعرض الحساب أرقام الاتصال بالدعم الفني 920020405.

كما يمكنك قراءة الجوازات السعودية توضح شرط إصدار جواز السفر للتابعين في سن 10 أعوام

 

*آلية سداد المدفوعات الحكومية:

قبل أيام، استعرضت الجوازات السعودية خطوات تسديد المدفوعات الحكومية لخدمتي إصدار وتجديد جواز السفر السعودي الإلكتروني عبر  منصة أبشر، وذلك خلال 8 خطوات على الترتيب:

– الدخول إلى قائمة الخدمات.

– اختيار أيقونة المدفوعات الحكومية.

– دفع رسوم جديدة.

– تحديد قطاع الجوازات.

– اختيار الخدمة إصدار/ تجديد جواز السفر.

– اختيار المستفيد “صاحب الحساب – أحد أفراد الأسرة”.

– اختيار المدة 5 سنوات أو 10 سنوات.

– يتم الدفع.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: السعودية الجوازات السعودیة خدمة العملاء

إقرأ أيضاً:

السعودية تصدر تعليمات لمواطنيها بشأن لبنان

جددت السعودية، السبت، دعوتها لمواطنيها بعدم السفر إلى لبنان، وحثت الموجودين هناك على مغادرة البلاد "بشكل فوري"، وذلك على خلفية التوترات بين حزب الله وإسرائيل.

وقالت السفارة السعودية لدى بيروت في بيان عبر منصة "إكس"، إنها "تتابع عن كثب تطورات الأحداث الجارية بجنوب لبنان، وتؤكد على دعوتها السابقة لكافة المواطنين السعوديين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان".

وتابع البيان أن السفارة "تحث المواطنين الموجودين هناك على مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري، وتنوه بضرورة تواصل المواطنين معها حال حدوث أي طارئ".

#بيان | تتابع سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية لبنان عن كثب تطورات الأحداث الجارية جنوب لبنان، و تؤكد على دعوتها السابقة لكافة المواطنين السعوديين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان. pic.twitter.com/ieCxGKSW0J

— السفارة السعودية لدى لبنان (@KSAembassyLB) June 29, 2024

وحذرت عدة دول مواطنيها من السفر إلى لبنان، أو مغادرتها في حال التواجد هناك، في ظل توتر متصاعد بين حزب الله وإسرائيل، وتهديدات بحرب محتملة.

وجددت السفارة الأميركية لدى بيروت، الخميس، تحذيرها للمواطنين الأميركيين من السفر إلى لبنان، في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد.

وطالبت السفارة الأميركية لدى بيروت المواطنين الأميركيين المتواجدين في لبنان، عدم التوجه إلى جنوبي البلاد أو منطقة الحدود اللبنانية السورية أو مخيمات اللاجئين.

ميقاتي: رغم تصاعد الحرب النفسية فإن لبنان سيتجاوز هذه المرحلة قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، السبت، خلال جولة تفقدية له في جنوب البلاد، إن "الحرب النفسية" التي يتعرض لها ذلك البلد العربي سوف يتم تجاوزها، وذلك وسط تقارير تتحدث عن استعداد إسرائيل لشن حرب شاملة على ميليشيات حزب الله.

ويأتي تجديد التحذير وسط تصاعد المخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني المدعوم من إيران، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي، الأسبوع الماضي، "المصادقة" على خطط عملياتية لهجوم في لبنان.

والسبت، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، خلال جولة تفقدية له جنوبي البلاد، إن "الحرب النفسية" التي يتعرض لها لبنان سيتم "تجاوزها"، وذلك وسط تقارير تتحدث عن استعداد إسرائيل لشن حرب شاملة على حزب الله.

الأردن ينصح مواطنيه بتجنب السفر إلى لبنان طالبت وزارة الخارجية الأردنية، الجمعة، مواطنيها تجنب السفر إلى لبنان في الوقت الراهن

وتشهد المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل توترا وتصعيدا متبادلا، وذلك منذ الثامن من أكتوبر الماضي على خلفية الحرب التي يشهدها قطاع غزة.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 481 شخصا في لبنان بينهم 94 مدنيا على الأقل و313 مسلحا من حزب الله، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية. من جانبها، أعلنت إسرائيل مقتل 15 عسكريا و11 مدنيا.

مقالات مشابهة

  • بنك العز الإسلامي يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن
  • بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش
  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • ما هي مدة الإقامه بعد إصدار تأشيرة الخروج النهائي؟ الجوازات تجيب
  • خدمة جديدة مميزة لمُستخدمي “فايرفوكس”.. تعرفوا عليها
  • السعودية تصدر تعليمات لمواطنيها بشأن لبنان
  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • سفارة المملكة في لبنان تؤكد للمواطنين التقيد بقرار منع السفر للبنان
  • عبر منافذ المملكة كافة.. “الجوازات”: جاهزون لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • وداعاً للعمل في السعودية.. كندا تفتح أبوابها للعمال الأجانب في هذه المهن تأشيرة مجانية وراتب خيالي