وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج، يبحث الكثير من المصرين المقيمين بالخارج عن خطوات التقديم على وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج لأول مرة في تحت عنوان معاش بكرة بالدولار، وكانت الدولة المصرية قد أطلقت أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج، من أجل العمل على تقديم خدمات تأمينية متطورة تهدف إلى توفير التغطية والحماية التأمينية اللازمة للمواطنين المقيمين بالخارج للحصول على معاش إضافي مناسب.

 

مميزات وثيقة معاش المصريين بالخارج بالدولار 

وتعد هذه الوثيقة هي الأولى من نوعها للمصريين بالخارج، حيث توفر هذه الوثيقة عدد من المميزات للمصريين المقيمين بالخارج ومن أهمها، إمكانية الادخار التراكمي بالعملة الأجنبية. 

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام

كما تتيح الوثيقة 3 اختيارات للحصول على قيمها وذلك عند الوصول إلى سن الاستحقاق المتفق عليه، أو في حالة الوفاة أو العجز الكلي الدائم قبل بلوغ هذا السن طوال فترة الوثيقة، كما يمكن إضافة وثيقة لكل سن استحقاق، ويحق لكل فرد شراء وثيقة واحدة لكل سن استحقاق وبحد أقصى وثيقتي ويمكن الحصول على مبلغ الوثيقة دفعة واحدة أو دفعات شهرية لمدة تصل إلى 10 أو 15 سنة. 

تفاصيل إطلاق وثيقة معاش بكرة بالدولار للمصريين بالخارج لأول مرة في مصر الشروط المطلوبة لعمل وثيقة معاش بالدولار الحد الأدنى للأدخار وثيقة معاش المصريين بالدولار وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج 

ويصل الحد الأدنى لعمر الوثيقة الواحدة إلى 5 سنوات، حيث يتم احتساب مبلغ التقاعد أو الدفعات الشهرية المضمونة بناء على عمر المؤمن عليه عند تاريخ سداد القسط وتاريخ الاستحقاق المحدد في الوثيقة. 

ماهو الحد الأدنى للعمر للسماح بالتقدم للحصول على الوثيقة

وكشفت الدولة المصرية عن الحد الأدنى للأشخاص الذين يمكنهم التقديم للحصول على وثيقة المعاش حيت، يتاح لجميع المواطنين الحصول على هذه الوثيقة بداية من عمر 18 عامًا بحد أقصى وحتى عمر ال 59 عامًا، وذلك دون إجراء كشف طبي عليهم.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرامماهو الحد الأدنى لثمن وثيقة معاش المصريين بالخارج بالدولار 

وأعلنت الدو

وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج 

لة عن الحد الأدنى للقسط الوحيد لمعاش المصرين بالخارج والذي يصل إلى 500 دولار بحد أقصى و10000 دولار للوثيقة الواحدة خلال العام. 

أقرأ أيضًا.. أهداف إطلاق وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج لأول مرة في مصر

ويمكن أيضًا للشخص الحامل للوثيقة القيام بدفع قسط إضافي بقيمة 50 دولار كحد أدنى في حال رغبته في الحصول على زيادة الوثيقة بعد إصدارها والحصول على مبلغ أكبر للمعاش أو الدفعات الشهرية، دون التزام بموعد محدد للقسط، مع إمكانية تعديل بيانات الوثيقة مثل المستفيدين أو العنوان ودفعات المعاش حسب رغبته، دون إمكانية تعديل سن الاستحقاق. 

ماذا يحدث في حال القيام بالغاء الوثيقة قبل معادها المحدد

وفي حال إذا أراد الشخص تصفية الوثيقة بعد مرور عام واحد فقط، فإنه يمكنه القيام بذلك مع استرداد 95% من أي قسط مضى عليه عام، وإذا كانت هذه التصفية في نهاية السنة الثالثة سيتم استرداد كامل المبلغ.

معاش المصريين بالخارج بالدولار، وثيقة معاش الدولار، أول وثيقة معاش دولارية، المصريين بالخارج، وثيقة المعاش، موعد أول وثيقة معاش دولارية، معاش شهري بالدولار، وثيقة معاش بكرة، الدولار، طريقة إصدار وثيقة التأمين للمصريين العاملين بالخارج، وثيقة معاش بالدولار، وثيقة التأمين للمصريين بالخارج. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معاش المصريين بالخارج بالدولار وثيقة معاش الدولار أول وثيقة معاش دولارية المصريين بالخارج وثيقة المعاش وثيقة معاش بكرة الدولار وثيقة معاش بالدولار وثيقة معاش الدولار اليوم وثیقة معاش بالدولار للمصریین بالخارج المصریین بالخارج معاش المصریین الحد الأدنى للحصول على

إقرأ أيضاً:

كيف تحصل العمالة غير المنتظمة على معاش؟.. التأمينات تتحمل الحصة الأكبر

وضعت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، العديد من التيسيرات للمواطنين من العمالة غير المنتظمة وذلك للتسهيل عليهم للاشتراك في منظومة التأمين، للتمكن من الحصول على معاش عند بلوغ سن الشيخوخة أو حدوث عجز.

وجعل قانون التأمينات الاجتماعية الموحد، إمكانية اشتراك كافة فئات المجتمع في مظلة الحماية الاجتماعية، من خلال التيسير عليهم في دفع الاشتراك، فيقوم الشخص من أصحاب العمالة غير المنتظمة بدفع 9% فقط من أجر الاشتراك التأميني الحالي وهو 2000 جنيه.

ووفقا للقانون إذا كان الشخص المؤمن عليه في القطاع الحكومي أو الخاص يكون نسبة الاشتراك في التأمينات 21%، يتحمل صاحب العمل نسبة الـ12% والمؤمن عليه نسبة 9%، ولكن في العمالة غير المنتظمة تتحمل الدولة الجزء الأكبر من أجر الاشتراك التأميني ويقوم العامل بدفع 9% فقط من أجر الاشتراك التأميني.

فئات العمالة غير المنتظمة

وحدد قانون التأمينات الاجتماعية الموحد رقم 148 لسنة 2019، فئات عديدة من العمالة غير المنتظمة تتمكن من الحصول على معاش والتي من بينهم بعض الفئات التالية: «عمال البناء والمقاولات، الصيد، ماسح أحذية، منادي سيارات، بائع متجول».

الأوراق المطلوبة لاشتراك العمالة غير المنتظمة

وتستطيع كل تلك الفئات الحصول على معاش من الدولة بعد الذهاب إلى المنطقة التأمينية أو مكتب التأمينات الكائن في محل سكن الشخص من «العمالة غير المنتظمة» ويكون معه صورة البطاقة فقط مكتوب فيها المهنة.

من يستحق معاش العمالة غير المنتظمة؟

يتقدم الشخص من العمالة غير المنتظمة بصورة البطاقة ويُقدم طلب الاشتراك في التأمينات الاجتماعية، وبعدها يقوم بدفع حصته فقط والتي تبلغ 9% وتتكفل الدولة المصرية بدفع الحصة الباقية 12%.

ووفقًا للقانون تكون نسبة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية 21% يتحمل صاحب العمل منهم 12% والموظف سواء في القطاع الحكومي أو الخاص نسبة الـ9%، ولكن في حالة العمالة غير المنتظمة يقوم بدفع 9% فقط من أجر الاشتراك التأميني الذي يبلغ حاليًا 2000 جنيه.

ويستطيع الشخص من العمالة غير المنتظمة الحصول على معاش في الحالات الآتية: 

1- عند بلوغ سن الشيخوخة 60 عامًا.

2- أو عند حدوث إصابة تُعجز العامل عن أداء مهام وظيفته.

3- أو في حالة الوفاة، في تلك الحالة يتمكن المستحقين من الحصول على المعاش والمميزات الأخرى التي تمنحها التأمينات للمشتركين فيها.

مقالات مشابهة

  • زين السودان تعلن عن جائزة بقيمة 400 الف جنيه .. تعرف على التفاصيل
  • خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • 5 حالات لإلغاء تخصيص الوحدات السكنية للمصريين بالخارج.. تفاصيل
  • كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن
  • طرح 1760 وحدة سكنية للمصريين العاملين بالخارج في 7 مدن
  • الاتحاد العام للمصريين في السعودية يكرم السفير العشيري
  • كيف تحصل العمالة غير المنتظمة على معاش؟.. التأمينات تتحمل الحصة الأكبر
  • بعد ظهورها لأول مرة بحفل كلية الشرطة.. تعرف على إمكانيات سيارة الردع
  • الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات
  • وزير العمل يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات تطبيق الحد الأدنى للأجور