حضر المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لجنة التحكيم المصغرة التمهيدية لجائزة التميز الداخلى للشركة القابضة في مجالي خدمة العملاء والخط الساخن، لاستعراض نتائج التقييم المبدئية لمرحلة التقييم المكتبي والتي استمرت على مدار الأيام الماضية، لتقييم ملفات الترشح من مراكز خدمة العملاء والخطوط الساخنة والتي خضعت لمرحلة التقييم الأولية، تمهيدا للانتقال لمرحلة التقييم الميداني والزيارات الميدانية.

وأكد المهندس ممدوح رسلان، أن الارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي وتقديم خدمة متميزة للمواطنين من الأهداف الاستراتيجية للشركة القابضة، مشيرا أن ما تحقق في مجال خدمة العملاء والخطوط الساخنة هو نتاج تراكم خبرات وخطط عمل منهجية نفذت على مدار سنوات، لتأتي جائزة التميز الداخلي لتعزيز المنافسة بين المراكز وتطوير الخدمات لتحقيق معدلات أفضل لرضاء المواطنين.

جائزة التميز الداخلي فرصة حقيقية لتطوير المورد البشري

وأضاف أن جائزة التميز الداخلي فرصة حقيقية لتطوير المورد البشري، وتحسين الأداء على مستوى الفرد والشركة، وبناء كوادر متميزة وفقا لتقييم فعلي ومعايير محددة، لتعزيز روح الابتكار والابداع والمكافأة على التميز، ونشر ثقافة الجودة والتميز.

وأكد «رسلان»، أن خدمة العملاء والتواصل معهم عبر الخط الساخن من أهم مجالات عمل الشركة، لأنها حلقة الوصل الفعالة والمباشرة مع المواطنين، لذا فإن المقارنات التي تم عقدها ضمن محاور التقييم للجائزة ساهمت بشكل حقيقي في الوقوف على الموقف الفعلي، وتحديد نقاط القوة وآليات التطوير.

وقال الدكتور أحمد صديق، مدير جوائز الخدمات الحكومية بجائزة مصر للتميز الحكومي، أن عملية التقييم تخضع لمجموعة من الخطوات لضمان الحوكمة والنزاهة، حيث يتم التقييم من خلال عدة مراحل بداية بالمقيميين، ثم مراجعة رئيس فريق العمل، ليكون دور فريق الجودة ضمان اجراءات الجودة والنزاهة.

وأعرب الدكتور إيهاب محمود رئيس لجنة الجودة، عن سعادته بالمشاركة في مشروع جائزة التميز الداخلي بالشركة القابضة، وأنها مشروع تميز تتبناه الشركة في مبادرة فريدة للارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي، مشيرا إلى أن عملية التقييم بدأت في الأول من أغسطس 2023، من خلال 6 فرق تقييم، حيث تم تقييم نحو 104 ملفات ترشح لمراكز الخدمة و21 ملف ترشح لمراكز الاتصال، مع توحيد معايير التقييم، مشيرا أن منظومة التقييم تعتمد على 7 محاور عى الربط الاستراتيجي والقيادة – التركيز على المتعاملين – الخدمات وقنوات تقديمها – تجربة المتعامل – كفاءة الخدمة والابتكار- تمكين الموارد البشرية – التكنولوجيا المتكاملة.

ترشح 5 من الخطوط الساخنة لجائزة التميز الداخلي

وأسفرت نتائج تقييم مراكز الاتصال الأولية عن ترشح 5 من الخطوط الساخنة وهى دون ترتيب (مياه الإسكندرية – مياه القاهرة – الصرف الصحي بالقاهرة – الغربية – دمياط) المتأهلة للمرحلة النهائية، والتي سيتم خلالها التقييم الميداني.

وأسفرت نتائج تقييم مراكز خدمة العملاء الأولية عن ترشح 10 من مراكز خدمة العملاء وهي دون ترتيب (مصر الجديدة – المندرة – الابراهيمية – السنطة – الرمل- النوبارية – أبوقير- بركة السبع – شبين الكوم – محرم بك والبلد) المتأهلة للمرحلة النهائية، والتي سيتم خلالها التقييم الميداني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشركة القابضة المياه القابضة للمياه الشركة القابضة لمياه خدمة العملاء

إقرأ أيضاً:

اعتماد نتائج شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بِنسبة نجاح 60.38%

اعتمدت وزارة التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية نتيجة شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، وأعلن وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية، موسى المقريف، ومدير عام المركز الوطني للامتحانات السيد أحمد مسعود، صباح اليوم الأربعاء نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي، للعام الدّراسي 2023- 2024م ،وبلغت نسبة النجاح عامّة 60.38%.

وحسب إحصائية المركز الوطني للامتحانات بلغ عدد المُتقدّمين لإجراء اِمتحانات الدّور الأوّل لِشهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي 210415 تلميذ وتلميذة، نجح منهم ( 127031)، وتحصّل ( 36991) على تقدير ممتاز، و(61966) على تقدير جيّد جداً، و(32925) على تقدير جيّد، و(5149) على تقدير مقبول، فِيما بلغ عَدد الذين لديهم دور ثان (83342) تلميذ وتلميذة.

وبلغ عدد المتقدّمين لإجراء اِمتحانات الدّور الأوّل لِشهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي للتّعليم الدّيني 139 تلميذ وتلميذة، نجح منهم ( 74)، وتحصّل ( 26) على تقدير ممتاز، و(25) على تقدير جيّد جداً، و(21) على تقدير جيّد، وتلميذان على تقدير مقبول، فِيما بلغ عَدد الذين لديهم دور ثان (68) تلميذ وتلميذة.

فِيما بلغ عدد المتقدّمين لإجراء اِمتحانات الدّور الأوّل لِشهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي للتلامِيذ الصُّم وضعاف السّمع 73 تلميذ وتلميذة، نجح منهم ( 64)، وتحصّل ( 34) على تقدير ممتاز، و(25) على تقدير جيّد جداً، و(5) على تقدير جيّد ، فِيما بلغ عَدد الذين لديهم دور ثان (9) تلاميذ.

وهنَّأ الوزير التلامِيذ النّاجحين متمنِّياً لهم التوفيق في مشوارهم الدّراسي، وَدعَا التلامِيذ الذين لم يُحالفهم النّجاح إلى الجد والاِجتهاد، والمثابرة، والاِستعداد مُبكّراً لاِمتحانات الدّور الثاني حتى يَنالوا النّجاح، ويلتحقوا بِركب زملائِهم متمنِّياً لهم التوفيق، والسّداد كما أثنى على الجُهود المبذولة من قِبل اللجنة العليا للإشراف على سير اِمتحانات الشهادات العامّة، واللجان المركزية بالمراقبات، ولجان المراقبة، وكافة العامِلين بقطاع التّعليم من مُعلِّمين، ومديري مدارس، ومفتِّشين تربويين، وإداريين بالمدارس، والمراقبات، وديوان الوزارة، والمراكز والمصالح التابعة لها.

بدوره، أكّد مُدير المركز الوطني للامتحانات الأستاذ “السيد أحمد مسعود” أنه تم تنفيذ المُلاحظات الواردة من مصلحة التّفتيش والتّوجيه التّربوي بِشأن كل سؤال خاطئ أو خارج المنهج، ومَنح الدّرجة الكامِلة لتلامِيذ شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي.

وأفاد “مسعود” بأنه تمّ مَنح درجات عن الأخطاء العِلمية أو المطبعية لِعدد سؤالين في مادة التّربية الإسلامية، وسؤال واحد في مادتّي الرّياضيات والنّحو، و5 أسئلة في مادة اللغة الإنجليزية، و3 أسئلة في مادتَي التاريخ والجغرافيا.

وأضاف أنه تمّ مَنح درجة سؤال في مادة الفقه لِطلبة التّعليم الدّيني، فِيما لم ترد أخطاء في أسئلة اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي للصُّم وضِعاف السّمع.

مقالات مشابهة

  • بدء التقييم المركزي لجائزة "الإبداع الأدبي" لطلبة المدارس بالداخلية
  • غداً.. القبول الموحد يعلن نتائج الفرز التجريبي
  • اعتماد نتائج شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بِنسبة نجاح 60.38%
  • انقطاع الإنترنت عن الهواتف بعد احتجاجات أعقبت انتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • "فوسو عُمان" تطلق حملة صيفية مميزة للعملاء
  • QNB تنال أربع جوائز للتميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024
  • QNB تحصد أربع جوائز للتميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024
  • «كهرباء دبي» تحصد جائزة التميز في التحول الرقمي
  • بنك العز الإسلامي يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة