صدى البلد:
2024-09-17@01:23:57 GMT

للرجال.. احذروا الكسل في هذا السن

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

توصلت دراسة علمية إلى أن الرجال الذين كانوا يتمتعون باللياقة البدنية عندما كانوا أصغر سنا تقل احتمالية إصابتهم بتسعة أنواع من السرطان بنسبة تصل إلى 40٪.

وجدت دراسة كبيرة امتدت لأكثر من 30 عامًا أن الأشخاص الذين يتمتعون بلياقة جيدة للقلب والجهاز التنفسي في سن مبكرة كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان الأمعاء والكلى والكبد والبنكرياس والرئة مع تقدمهم في السن.

فروا منها ولكنها لحقتهم.. حرائق الغابات في أمريكا تنهي حياة أسرة بأكملها النيران تشتعل بجسد سيدة إسبانية بسبب موجة الحر الشديدة.. ماذا حدث؟

تشير اللياقة القلبية التنفسية إلى قدرة الشخص على ممارسة التمارين الهوائية مثل الجري وركوب الدراجات والسباحة لفترات طويلة ، أو حتى صعود السلالم، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

قام باحثون من جامعة جوتنبرج في السويد بتحليل بيانات أكثر من مليون رجل خضعوا لمجموعة من الاختبارات عندما تم تجنيدهم في الجيش تتراوح أعمارهم بين 16 و 25 عامًا، وشمل ذلك اختبار ركوب الدراجات ، والنتائج التي استخدمها الباحثون لتصنيف المشاركين إلى فئات اللياقة القلبية التنفسية 'عالية' أو 'متوسطة' أو 'منخفضة'.


تمت متابعتهم جميعًا حتى بلوغهم الخمسين من العمر ، وخلال هذه الفترة أصيب 7 في المائة بالسرطان، ومقارنةً بالرجال الذين كانت لياقتهم البدنية منخفضة خلال سنواتهم الأصغر ، ارتبط ارتفاع اللياقة القلبية التنفسية بانخفاض خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

لوحظ أكبر انخفاض في سرطان الرئة، حيث أدت مستويات اللياقة البدنية العالية إلى انخفاض المخاطر بنسبة 42 في المائة، تلاه عن كثب سرطان الكبد وسرطان الأنبوب الغذائي.

كما تم ربطه بانخفاض خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 21 في المائة ، وانخفاض خطر الإصابة بسرطان الكلى بنسبة 20 في المائة ، وانخفاض خطر الإصابة بسرطان الرأس والرقبة بنسبة 19 في المائة ، وانخفاض خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 18 في المائة ، وانخفاض خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 12 في المائة. سرطان البنكرياس وانخفاض خطر الإصابة بسرطان المستقيم بنسبة 5 في المائة.

ومع ذلك ، تم ربط مستويات اللياقة البدنية المرتفعة أيضًا بزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستات بنسبة 7 في المائة وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 31 في المائة.

شوه وجهها وجسدها.. سيدة تنجو بأعجوبة من هجوم ثعالب الماء متى يعترف الرجال بحبهم للنساء؟

وقال الباحثون إن هذا يمكن تفسيره من خلال معدلات فحص سرطان البروستاتا والتعرض لأشعة الشمس، وأضافوا: "تُظهر هذه الدراسة أن اللياقة البدنية العالية لدى الشباب الأصحاء مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بتسعة من أصل 18 سرطانًا خاصًا بالمواقع التي تم فحصها".

يمكن استخدام هذه النتائج في صنع سياسات الصحة العامة ، مما يزيد من تعزيز الحافز لتعزيز التدخلات التي تهدف إلى زيادة اللياقة القلبية التنفسية لدى الشباب، وحذر الفريق من أنه ليس لديهم بيانات عن النظام الغذائي أو تناول الكحول أو التدخين أو التغييرات في اللياقة البدنية خلال فترة الدراسة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللیاقة البدنیة فی المائة سرطان ا

إقرأ أيضاً:

الصين ترفع سن التقاعد

الصين – قررت الصين رفع سن التقاعد تدريجيا اعتبارا من مطلع العام القادم من 60 عاما إلى 63 عاما للرجال، على تتم الزيادة بشكل تدريجي خلال 15 عاما.

أما بالنسبة للنساء العاملات سيتم رفع سن التقاعد من 55 عاما إلى 58 عاما، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام صينية.

وصوت المشرعون الصينيون اليوم لصالح تبني قرار لرفع سن التقاعد على نحو تدريجي بداية من عام 2025.

وحاليا، يحق للرجال في الصين التقاعد عند بلوغهم سن الستين، وللنساء 50 و55 عاما اعتمادا على العمل المنجز.

المصدر: إنترفاكس

مقالات مشابهة

  • الحكومة تتوقع تسارع نمو اقتصاد المغرب إلى 4.6 في المائة
  • استطلاع: الجيش المؤسسة الأكثر ثقةً في تركيا!
  • الدرهم يرتفع مقابل الأورو والدولار الأمريكي
  • احذروا المُبْطِلين
  • طقس العراق.. غيوم وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة خلال الايام القادمة
  • الصحة العالمية تحسم الجدل بشأن العلاقة بين الإصابة بسرطان المخ واستخدام الهاتف
  • تقرير إقتصادي يتوقع موسم فلاحي مزدهر وإرتفاع نسبة النمو إلى 4,6٪؜ سنة 2025
  • وزارة الاقتصاد والمالية تتوقع بلوغ النمو 4,6 في المائة خلال سنة 2025
  • الصين ترفع سن التقاعد
  • تركيا.. زيادة إنتاج الحليب ولحوم الدجاج