وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بتقديم حزمة إجراءات بهدف التخفيف عن كاهل أولياء الأمور ومساعدة الطلاب على التحصيل الدراسي.

وتقدم «الأسبوع» الإلكترونية، كل ما يخص آلأليات والضوابط لتنفيذ مجموعات الدعم المدرسي ضمن خدمة مستمرة تقدمها على مدار الساعة في عدد كبير من الموضوعات.

سلسلة اجتماعات لتطوير المناهج

وعقد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الفنى، سلسلة اجتماعات لتطوير المناهج، ولمناقشة إعداد مواد تعليمية وتدريبية للمناهج الدراسية تحقق مزيدا من الفهم، وتساعد على إتاحة أقصى درجات التحصيل للطلاب بالتكامل مع الكتب المدرسية، فضلا عن التخفيف عن كاهل الأسر وتقديم خدمة تعليمية متميزة.

وكان ذلك مع خبراء تطوير المناهج ومستشاري المواد الدراسية، بحضور الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج.

ووجة الوزير، خلال الاجتماع بضرورة إعداد مواد تعليمية وتدريبية متميزة على مناهج المواد الدراسية لكافة المراحل التعليمية، بهدف تقديم شرح مبسط وشيق و لتدريب على الأسئلة لكل وحدة من وحدات كل مادة دراسية، مع إتاحة هذه المواد التعليمية والتدريبية خلال 15 يوما، على أن يتم تحميلها في صورة ملفات على موقع الوزارة لإتاحتها لكافة الطلاب.

وأكد الوزير ضرورة إعداد هذه المواد التعليمية والتدريبية للمناهج الدراسية من خلال كوادر تعليمية متميزة ولها خبرة في بنوك الأسئلة وإعداد الاختبارات.

ووجه الوزير، أيضا، بضرورة وضع نماذج استرشادية لأسئلة امتحانات الصفوف الدراسية المختلفة بحيث تكون شاملة للمناهج بصورة تجذب الطلاب، بالإضافة إلى إعداد نماذج استرشادية لكافة الصفوف الدراسية طبقًا لمواصفات نماذج الامتحانات.

واجتمع حجازي مع الدكتور أحمد المحمدى، مساعد الوزير لشؤون المديريات، والدكتورة رندا شاهين، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وخالد عبد الحكم، رئيس الإدارة المركزية للتسريب التعليمى، وتعليم الكبار ومدير عام التعليم الثانوى، والدكتور خالد عبد الحكم، مدير التعليم الإعدادي، لأستعراض الإجراءات الجارية لتفعيل مجموعات الدعم المدرسي في مختلف محافظات الجمهورية، تمهيدا للعام الدراسي الجديد 2023/2024.

وأشار الوزير إلى أنه تم وضع آليات وضوابط منظمة لتنفيذ مجموعات الدعم المدرسي، لتحسين مستوى الطلاب الدراسي، وذلك بمقابل مادي مناسب وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور واعتبارها اختيارية في المواد الدراسية للطلاب على مستوى الإدارة التعليمية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، وعلى مستوى المدرسة لصفوف النقل، لافتاً إلى أنه يتم حصول المعلم على مستحقاته عقب الانتهاء من المجموعة.

وكلف الوزير، خلال الاجتماع، بمواصلة الإدارات التعليمية تكثيف إجراءات تجهيز قاعات خاصة بهذه المجموعات في عدد من المدارس داخل كل إدارة تعليمية وتزويدها بكافة الإمكانيات، وضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لكي تكون مجموعات الدعم المدرسي عامل جذب لأبنائنا الطلاب، واختيار أفضل المعلمين المتميزين والبارزين لتدريس المواد المختلفة في مجموعات الدعم المدرسي، وخاصة لمرحلة الشهادات الإعدادية والثانوية، وإعداد الدعاية والإعلان اللازمة لها.

وعقد الوزير اجتماع مع الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير للتطوير التكنولوجي والدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج.

ووجه الدكتور رضا حجازي بتعظيم دور وتفعيل المنصات والقنوات التعليمية بمشاركة خبراء متميزين في مختلف المواد الدراسية، بالإضافة إلى دمج التكنولوجيا في عرض التجارب العلمية للمناهج الدراسية على المنصات والقنوات التعليمية من خلال تعزيز تقنية «الواقع المعزز».

وشدد على أهمية مشاركة أشهر المعلمين المتميزين في مختلف المواد الدراسية بمختلف المراحل التعليمية لتقديم حصص على المنصات والقنوات التعليمية على أن يقوموا بشرح المناهج الدراسية وفق النظام الجديد، فضلا عن شرح نماذج الأسئلة وفق المواصفات الفنية للاختبارات.

وكلف الوزير أيضا بإتاحة فريق من المعلمين المساعدين المتميزين على المنصات والقنوات التعليمية لتقديم العرض للطلاب ومتابعتهم بشكل تفاعلي.

اقرأ أيضًاوزير التربية والتعليم يصدر قرارًا جديدا بشأن امتحانات أبناء المصريين بالخارج

عاجل| وزير التعليم يعلن تطوير مناهج المرحلة الإعدادية والثانوية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قرارات وزير التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزير التربية والتعليم وزير التربية والتعليم اليوم وزير التربية والتعليم رضا حجازي وزير التعليم رئیس الإدارة المرکزیة لتطویر المناهج

إقرأ أيضاً:

بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري

أقام الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، حفلًا لتكريم وزير الخارجية السابق، سامح شكري، بحضور وزراء الخارجية السابقين وقيادات وأعضاء الوزارة.

وألقى الدكتور بدر عبد العاطي، كلمة بهذه المناسبة، تقدم خلالها بالشكر للوزير سامح شكري، للدور الهام الذي قام به خلال توليه قيادة وزارة الخارجية، وإسهاماته المقدرة في الحفاظ على المصالح المصرية في ظل تحديات إقليمية ودولية.

كما أكد أن الدبلوماسية المصرية العريقة كانت وستظل خط الدفاع الأول في الحفاظ على المصالح المصرية في الخارج.

من جانبه، أعرب سامح شكري عن تقديره لهذا التكريم، مشيرًا إلى اعتزازه بالفترة التي تولي خلالها قيادة الوزارة وما لمسه من تفاني وإخلاص من أعضاءها في مواجهة التحديات التي واجهتها مصر على مدار السنوات الماضية.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية لـ رئيس حكومة لبنان: مصر ستواصل دعمها الكامل والمستمر لكم فى مواجهة اعتداءات الاحتلال

وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية

مقالات مشابهة

  • «المواد الغذائية»: شراء السلع الضرورية للمواطن أبرز مميزات الدعم النقدي
  • تنفيذ مشروعات لـ«التعليم العالي» في سيناء ومدن القناة بـ23 مليار جنيه
  • مدير كلية الطب للقوات المسلحة: نستخدم أحدث المناهج العالمية في عملية التعليم
  • وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • برئاسة اليمن.. تحرك طارئ للجامعة العربية بشأن لبنان
  • مركز معلومات الوزراء يحلل مدى تأثير التغيرات المناخية عالميا على القطاع التعليمي.. وخبيرة تربوية تؤكد ضرورة دمج التوعية البيئية ضمن المناهج التعليمية لمساعدة الطلاب على فهم التحديات
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • تحرك جديد لمجلس الأمن بشأن اليمن