المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة.. يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة عبر محرك البحث" جوجل"، عن خطوات تسجيل الرغبات عبر الموقع الالكتروني وذلك بعدما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور أيمن عاشور،عن انطلاق المرحلة الثانية اليوم الثلاثاء بمكاتب التنسيق بكافة المحافظات ولمدة خمسة أيام حتى السبت المقبل.

محافظ الوادي الجديد يكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية ويُهدي أولياء الأمور رحلات عمرة رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة عدد طلاب المرحلة الثانية 

ويبلغ عدد الطلاب المسموح لهم بتسجيل الرغبات لطلاب تنسيق المرحلة الثانية 350 ألف طالب، ويبلغ الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية بالنسبة لطلاب شعبة علمي علوم وعلمي رياضة هو 250 درجة فأكثر أي بنسبة 60.98 %.

خطوات تسجيل الرغبات 

ويمكن لطلاب المرحلة الثانية تسجيل الرغبات من خلال الدخول على الرابط https://tansik.digital.gov.eg/application/

كتابة رقم الجلوس.

كتابة الرقم السري الخاص لكل طالب.

كتابة الرغبات مع مراعاة قواعد الترتيب الجغرافي.

طباعة الرغبات التي تم إدخالها.

وأضاف وزير التعليم العالي أن الحد الأدنى للقبول في كليات طب الأسنان 373 درجة بنسبة 90.97 في المائة، وكلية الصيدلة 367 درجة بنسبة 89.51  في المائة، وكلية العلاج الطبيعي 369 درجة ونصف بنسة 90.12 في المائة، و الحد الأدنى للقبول في كليات الهندسة في تنسيق الجامعات 2023 بلغت 348 درجة بنسبة 85 في المائة، وكليات التخطيط العمراني 342 درجة بنسبة 83.41 في المائة، وبلغ الحد الأدنى لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية 354 درجة ونصف بنسبة 86.46 في المائة، والألسن 346 درجة ونصف بنسبة 84.51 في المائة، والإعلام 343 درجة بنسبة 83.65 في المائة، والآثار 331 درجة.

عدد طلاب المرحلة الاولى 

وقد بلغ إجمالي عدد الطلاب في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 بجميع شعب الثانوية العامة بلغ 112 ألفًا و240 طالبًا وطالبة.

ومن المرتقب أن تبدأ مرحلة تحويلات تقليل الاغتراب عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق والتي بدأت اليوم، على أن سيتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معا في تنسيق الجامعات 2023، وتعلن النتيجة في حدود النسبة المقررة، وهي 10% وفقا للطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة أمة طلاب الثانوية العامة تسجيل الرغبات الدكتور أيمن عاشور المرحلة الثانية المرحلة الثانیة تسجیل الرغبات الحد الأدنى درجة بنسبة فی المائة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين في الجغرافيا

أدى طلاب مدارس المكفوفين، صباح اليوم الإثنين، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024 في مادة الجغرافيا (ورقة أولى) بإجمالي عدد 255 طالبا وطالبة.

وحرص عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

وسارت أجواء امتحانات الثانوية العامة بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وجدير بالذكر أن طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الدور الأول بشعبتيها العلمية والأدبية يؤدون غدا  الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024 الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين  يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024 الامتحان فى مادة الجغرافيا (ورقة ثانية). 

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء) يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو ٢٠٢٤.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024  

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة  15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ونحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين في الجغرافيا
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • انطلاق امتحان البلاغة للثانوية الأزهرية 2024 لطلاب الشعبة العلمية
  • تنسيق القبول بالمدارس الثانوية الفنية الصناعية 2024-2025 في الجيزة
  • تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»
  • أسئلة حيّرت طلاب الثانوية العامة 2024 في امتحان الفيزياء.. والتعليم ترد
  • رد التعليم على شكاوى طلاب الثانوية العامة 2024 من امتحان الفيزياء
  • الفيزياء تقهر طلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| امتحان الفيزياء "فوق المتوسط" بتقييم المعلمين
  • بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ