يبحث الآلاف من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم عن نتيجة تنسيق كلية الهندسة 2023 بجامعة دمياط المرحلة الأولى، بعد الإعلان منذ قليل عن الحد الأدنى لمجموع القبول بالكليات المختلفة بالجامعة للشعبتين العلمي، ويعتبر من أبرز المؤشرات انخفاض نسبة القبول بكلية الهندسة 2023 جامعة دمياط عن العام الماضي.

نتيجة تنسيق كلية الهندسة 2023 جامعة دمياط

وانخفضت نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 محافظة دمياط عن العام الماضي، إذ أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي منذ قليل نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 والتي شهدت انخفاضًا عن العام الماضي، حيث شهد الحد الأدنى للمجموعة العلمية للقبول بكلية الهندسة 2023 جامعة دمياط هذا العام مجموع 361، وفي العام الماضي كان الحد الأدنى للقبول 362.

88. 

طريقة الحصول على نتيجة التنسيق

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه يمكن للطلاب الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 من خلال الرابط الالكتروني الذي خصصته الوزارة، والموضح به الحد الأدنى للقبول في الجامعات المصرية بكل سهولة، كما يمكن التحويل بين الكليات وقت ما يتحدد موعد التحويلات والانتهاء من مراحل التنسيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة دمياط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى نتیجة تنسیق المرحلة الأولى 2023 العام الماضی الحد الأدنى جامعة دمیاط الهندسة 2023

إقرأ أيضاً:

10 معلومات عن حياة الدكتور أيمن رشاد الشهابي محافظ دمياط

كشف مصدر بديوان عام محافظة دمياط عن اسم الدكتور أيمن رشاد الشهابي لتولى منصب محافظ دمياط خلفا للدكتورة منال عوض محافظ دمياط السابق فى الحكومة الجديدة.

وأكد المصدر، أن الشهابي أستاذ بقسم الهندسة المساحية بكلية الهندسة في جامعة بنها حيث تقلد منصب عميد كلية الهندسة بجامعة بنها في 29 سبتمبر عام 2020 م.

حصل الشهابي على درجة البكالوريوس في الهندسة من كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها، وواصل دراسته ليحصل على درجة الماجستير ثم الدكتوراه في الهندسة المدنية، وعمل أستاذ في قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة جامعة بنها.

ساهم الشهابي في تدريس وتدريب أجيال من المهندسين و له العديد من الأبحاث العلمية المنشورة في مجلات دولية ومحلية مرموقة، وتتركز اهتماماته البحثية في تصميم المنشآت الخرسانية وإدارة المشاريع الهندسية.

شغل محافظ دمياط الجديد، منصب رئيس قسم الهندسة المدنية قبل تعيينه عميدًا، وايضا شغل منصب رئيس قسم الهندسة المدنية، حيث أظهر مهاراته القيادية والإدارية كما شغل منصب عميد كلية الهندسة بشبرا و بصفته عميدًا، ويقود الدكتور أيمن الشهابي جهود تطوير الكلية، بما في ذلك تحديث المناهج الدراسية، وتعزيز البحث العلمي، وتطوير البنية التحتية للكلية.وعمل على تحديث المناهج لتتماشى مع التطورات الحديثة في مجال الهندسة، مما يضمن حصول الطلاب على تعليم يتوافق مع المعايير الدولية.كما شجع على زيادة النشاط البحثي داخل الكلية، ودعم المشروعات البحثية المبتكرة التي تهدف إلى حل مشكلات الهندسة العملية، وقاد جهود التعاون مع جامعات ومؤسسات دولية، مما ساهم في تبادل الخبرات وتحسين جودة التعليم الهندسي في الكلية.

وأعلن الشهابي أثناء وجوده عميد كلية  الهندسة بشبرا تحقيق رؤية شاملة لتطوير كلية الهندسة بشبرا، جامعة بنها، من خلال  تحسين البنية التحتية وتطوير مرافق الكلية بما يشمل المعامل والمختبرات لتوفير بيئة تعليمية وبحثية متقدمة.يمتلك خبرة كبيرة فى الإدارة وسياسات التطوير، ويمتلك ما يزيد على 29 عامًا من الخبرة فى العمل العام والإدارة.وهو من الشخصيات المشهود لها بالكفاءة، والتميز فى العمل بين زملائه ومعروف عنه التفانى فى العمل ودماثة الخلق، وله معدلات إنجاز كبيرة فى المشروعات القومية بالجامعات  التى تولى مناصب إداريه فيها.وياتي ذلك ضمن التغيير الوزارى المرتقب والذى من المقرر أن يؤدى الوزراء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم  الأربعاء. 
 

مقالات مشابهة

  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • ننشر أول اجتماع لمحافظ دمياط بعد وصوله الديوان
  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى
  • أول بيان لمحافظ دمياط: سيكون لنا حوار مجتمعي مع الجميع
  • السيرة الذاتية لـ أيمن الشهابي محافظ دمياط الجديد.. خبرة واسعة في البحث العلمي
  • 10 معلومات عن حياة الدكتور أيمن رشاد الشهابي محافظ دمياط
  • محافظ مطروح يعتمد نتيجة تنسيق القبول بالثانوي العام والفني
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق الثانوية العامة 2024.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • تنسيق الجامعات.. معلومات عن كلية الهندسة جامعة حلوان