أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق الكليات المرحلة الأولى 2023، وتعد كلية الطب أهم كليات القمة التي تشهد سباقا لدخولها، حيث جاء الحد الأدنى لتنسيق كلية الطب البشري 2023 بواقع الطب 91.3 % ويعد إنخفاضا عن العام الماضي 2022 والذي جاءت كلية الطب البشري 91.6%.

تنسيق كلية الطب البشري في المحافظات 2023

كما شهد الحد الأدنى لتنسيق كليات العلاج الطبيعي 2023 انخفاضاً أيضا في العام الحالي، حيث جاءت نتيجة تنسيق كلية العلاج الطبيعي 2023 بواقع 90.

1% ، بسنما كانت العام الماضي 2022 بواقع 90.7%، وفق ما أعلنه وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

تنسيق كلية طب الأسنان 2023 بالمحافظات

وشهد تنسيق كلية طب الأسنان 2023 ارتفاعاً طفيفاً في الدرجات، حيث جاء الحد الأدنى للتنسيق بكلية طب الأسنان 2023 بواقع 90.9%، بينما كانت العام الماضي 2023 بواقع 91.3%. 

تنسيق كلية الصيدلة 2023 بالجامعات الحكومية

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن تنسيق كلية الصيدلة 2023 جاء الحد الأدنى فيه بنسبة 89.5%، بينما حاء الحد الأدنى لتنسيق كلية الصيدلة لعام 2022 بواقع 90 % .

وعقد الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤتمرا صحفيا في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور لفيف من قيادات الوزارة، لإعلان نتيجة تنسيق الكليات المرحلة الأولى 2023 وبدء المرحلة الثانية للتنسيق. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الكليات 2023 تنسيق كلية الطب 2023 تنسيق كلية الصيدلة 2023 الحد الادنى للقبول في كليات القمة تنسيق كلية العلاج الطبيعي 2023 تنسيق كلية طب الأسنان 2023 وزیر التعلیم العالی والبحث العلمی الحد الأدنى تنسیق کلیة کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

الدكتور محمد أيمن عاشور.. قائد التغيير في التعليم العالي والبحث العلمي بمصر

يتولى الدكتور محمد أيمن عاشور حقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر منذ أغسطس 2022، خلفًا لمسيرة مهنية حافلة بالإنجازات والمناصب الأكاديمية والإدارية التي أسهمت بشكل كبير في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

ولد الدكتور عاشور في القاهرة، وحصل على بكالوريوس الهندسة المعمارية من كلية الهندسة بجامعة عين شمس. استكمل دراساته العليا في نفس الجامعة، حيث حصل على ماجستير الهندسة المعمارية. لاحقًا، واصل مشواره الأكاديمي ليحصل على دكتوراه الفلسفة في العمارة والإسكان من معهد العمارة في موسكو، مما أضاف إلى خبراته الأكاديمية والعلمية عمقًا دوليًا.

في مسيرته الأكاديمية، شغل الدكتور عاشور عدة مناصب هامة، كان نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الجامعات، وعميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، وكذلك وكيل الكلية. كما أدار وحدة التصميمات والدراسات والبحوث المعمارية في مركز الاستشارات الهندسية بكلية الهندسة،بالإضافة إلى ذلك، فهو أستاذ العمارة والتخطيط العمراني والإسكان في كلية الهندسة بجامعة عين شمس، وقد عمل كأستاذ ومحاضر زائر في العديد من الجامعات والهيئات المحلية والدولية، مما يعكس مكانته الأكاديمية المرموقة.

ساهم الدكتور عاشور بشكل كبير في تطوير القطاع التعليمي والبحثي في مصر من خلال إشرافه على العديد من الرسائل العلمية للماجستير والدكتوراه. أطلق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، ودعم إنشاء التحالفات الإقليمية بين الجامعات المصرية ومجتمع الصناعة والجهات الصناعية والإنتاجية، كما أشرف على العديد من الشراكات الدولية بين الجامعات المصرية ونظيراتها الأجنبية المرموقة بهدف تطوير المنظومة التعليمية.

منذ توليه الوزارة، كان للدكتور عاشور دور فعال في التوسع وتطوير المستشفيات الجامعية، ورقمنة نظام الإدارة بها، والاستمرار في التحول الرقمي للجامعات المصرية. أشرف على إنشاء الجامعات الأهلية المنبثقة عن الجامعات الحكومية، ودعم إنشاء الجامعات التكنولوجية، بالإضافة إلى دعم إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية في مصر، كما قاد تنفيذ المبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية" وأطلق مبادرة "تعليم عال آمن رقميًا".

كما اهتم الدكتور عاشور بتطوير البرامج البينية في الجامعات، ورقمنة الجامعات بما يتماشى مع التحول الرقمي في مؤسسات الدولة المختلفة، عمل على ربط البحث العلمي باحتياجات خطط التنمية للدولة، وساهم من خلال البحوث التطبيقية في تطوير قطاع الصناعة، مما يعكس رؤيته الشاملة لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي بما يخدم الأهداف الوطنية.

إن مسيرة الدكتور محمد أيمن عاشور تعكس التزامًا عميقًا بتطوير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، من خلال ربطه باحتياجات المجتمع والصناعة، وتعزيز التعاون الدولي، وتحديث البنية التحتية التعليمية. بفضل جهوده وإسهاماته، يمضي التعليم العالي والبحث العلمي في مصر قدمًا نحو مستقبل أكثر إشراقًا وابتكارًا.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى
  • الدكتور محمد أيمن عاشور.. قائد التغيير في التعليم العالي والبحث العلمي بمصر
  • تعيين محمد الطيب نائبا لوزير الصحة والسكان
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • منها دعم النوابغ.. تطورات هائلة في التعليم العالي والبحث العلمي
  • محافظ مطروح يعتمد نتيجة تنسيق القبول بالثانوي العام والفني
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق الثانوية العامة 2024.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • حصاد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال التحول الرقمي
  • "التعليم" تحدد الحد الأدنى لأيام الدراسة.. وتسمح بتعديل الإجازات
  • حصاد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال التحول الرقمي خلال عام 2024