قال  الدكتور رأفت شميس، أستاذ العمارة بالمركز القومي لبحوث البناء والإسكان ومقرر لجنة إعداد قانون البناء، نعمل على تعديلات في قانون البناء لتدارك بعض الصعوبات التي واجهت تطبيقه.

وأضاف شميس، خلال مقابلته لـ «برنامج مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc، ان العقار هو مصدر آمن جدًا للاستثمار.

السجيني: نتابع قضايا الإسكان واشتراطات البناء الجديدة لضمان تنمية عمرانية مستدامة تيسيرات حكومية جديدة في إجراءات التصالح على مخالفات البناء| تفاصيل نائب: 50% من حالات مخالفات البناء كانت على الأراضي الزراعية النواب يسأل وزيرة التنمية المحلية حول أزمة نموذج التصالح في مخالفات البناء

وأوضح شميس، ان قانون تعديلات البناء يراعي لحد كبير حقوق المواطنين من ذوي الهمم.

واختتم شميس، انه هناك بعض التعديلات على قانون البناء لحل مشاكل محددة، كما ان قانون البناء لن يلغى بل ما تم إلغاء هو الالغاء الاشتراطات البنائية، كما عادت اشتراطات البنائية السابقة ومن المفترض ونظريًا مع تسهيل إجراءات الشهر العقاري ان الايام المقبلة ستشهد انفراجة في عمليه البناء وانفراجة في عملية إصدار تراخيص المباني، وكم الوحدات التي سيتم بناءها داخل المدن المصرية وبناء على ذلك لن يحدث زيادة في اسعار العقارات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البناء قانون البناء الإسكان المواطنين قانون البناء

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ مطروح يوجه بتسهيل إجراءات التصالح على المواطنين.. آخر موعد 5 نوفمبر

تابع الدكتور إسلام رجب نائب محافظ مطروح، سير العمل في المركز التكنولوجي لمدينة مرسى مطروح، لمتابعة ملف طلبات التصالح على مخالفات البناء وفق القانون الجديد 187 لسنة 2023.

التصالح في مخالفات البناء 

وقال نائب محافظ مطروح، اليوم، خلال متابعته المركز التكنولوجي بمجلس مدينة مرسى مطروح، إنه جرى إعطاء مهلة أخيرة من محافظة مطروح للمواطنين للتقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء حتى 5 نوفمبر المقبل للتقنين، واستمع إلى استفسارات المواطنين، موجهًا بتقديم أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، وتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام.

تسهيل إجراءات التقنين

وقال نائب محافظ مطروح إن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وجه بتذليل المعوقات والعمل بروح الفريق الواحد بشكل متكامل لتحقيق مستويات متقدمة من الإنجاز بملف التصالح في مخالفات البناء للمتقدمين من أبناء محافظة مطروح عبر المركز التكنولوجي، وذلك منذ فتح باب التقدم 7 مايو الماضي، لسرعة إنهاء الإجراءات للمتقدمين في سهولة ويسر.

أهمية التقدم بطلبات التصالح

وأكد المهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح ورئيس اللجنة العليا للتصالح في مخالفات البناء بالمحافظة، تكثيف جهود التوعية لتحفيز وتشجيع المواطنين بالقرى من أصحاب المخالفات المتنوعة بأهمية التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحتها التنفيذية.

خدمات عبر الإنترنت

وفي السياق ذاته أكد رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، ضرورة تبسيط وشرح المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد بشكل مختصر للمتقدمين لإنهاء الإجراءات التي يجب توافرها للتصالح لتقنين الأوضاع في مخالفات البناء، خاصة أن الحكومة تقدم خدماتها عبر الإنترنت «وأنت في المنزل» يمكنك تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024، من خلال بوابة خدمات المحليات.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ مطروح يوجه بتسهيل إجراءات التصالح على المواطنين.. آخر موعد 5 نوفمبر
  • حقيقة زيادة جديدة في المرتبات والمعاشات.. "القومي للأجور" يكشف عن التفاصيل الكاملة
  • تيسيرات حكومية جديدة في إجراءات التصالح على مخالفات البناء| تفاصيل
  • زيادة جديدة على المرتبات والمعاشات.. اتحاد العمال يكشف عن تحرك حكومي مرتقب
  • وزير الزراعة: تسهيلات جديدة لإنهاء طلبات التصالح في مخالفات البناء خلال شهر
  • رئيس شباب النواب يطالب بتبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • وزير الزراعة: شكلنا لجنة لاستكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • النائب أحمد السجيني يطالب بحل مشكلات التصالح في مخالفات البناء
  • حزمة قوانين جديدة على طاولة النواب.. تعديلات واسعة لإنهاء المنازعات الضريبية وتطوير النقل البحري